أسرع سيارة فى العالم.. بوغاتي شيرون تقتنص اللقب من جديد

السيارة الاسرع في العالم بوغاتي شيرون

فازت بوجاتي تشيرون بلقب أسرع سيارة في العالم بعد استخدام نسخة خاصة من السيارة الرياضية خلال منافستها على حلبة Ira Lessen في ألمانيا في محاولة لاستخراج هذا اللقب.

وصلت Bugatti Chiron بسرعة 423 كم / ساعة ، متجاوزة السرعة القصوى المعلنة رسميًا ، وتم تحديدها إلكترونيًا بسرعة 420 كم / ساعة.

تعتبر السيارة بتعاون شركة بوجاتي مع خبير (دالارا) في هيكل السيارة (الشسي) ومع الشركة المصنعة للإطارات الشهيرة (ميشلان) بهدف صنع نسخة معدلة من السيارة الخارقة يمكنها كسر 300 ميل في الساعة (482.8 كم) / ح) الحاجز.


عملت الشركة على تطوير هذه السيارة المصممة خصيصًا لتحطيم الرقم القياسي العالمي للسرعة منذ ستة أشهر ، حيث تم زيادة طول السيارة بمقدار 25 سم مقارنة بسيارة بوجاتي تشيرون سبورت العادية ، وتبدو السيارة أكثر شراسة بفضل التعديلات على الهيكل الخارجي ، خاصة من الخلف.

وغياب الجناح الخلفي والفرامل الهوائية في الخلف ، حيث تم إزالتها للسماح بتثبيت قطعة ثابتة في الواجهة الخلفية لتقليل مقاومة الهواء قدر الإمكان ، ومن التغييرات أيضًا نجد أن استخدمت الشركة نظامًا للتحكم في ارتفاع الليزر بحيث يتم تعديل ارتفاع السيارة تلقائيًا لتقليل مقاومة الهواء أيضًا.


هناك أيضًا نظام عادم معدل مع زوج من الأنابيب العمودية المزدوجة التي رأيناها الشهر الماضي على Bugatti Shinto Dici ، وقرر المهندسون تغيير موقع العادم للحد من تأثير الانبعاثات على الديناميكا الهوائية من خلال إخراج العادم الانبعاثات بعيداً عن مجرى الهواء خلف السيارة.

كما في حالة شنودي ، حصلت السيارة على محرك W16 سعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية تولد قوة 1578 حصانًا متصلة بنظام الدفع الرباعي ونوع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 7 سرعات (ريكاردو).

شارك الموضوع
تعليقات