ما هي موسوعة غينيس!!

موسوعة غينيس
موسوعة جينيس 


موسوعة غينيس للأرقام القياسية هو كتاب مرجعي يصدر كل عام ، ويحتوي على أرقام قياسية عالمية ومعروفة ، والكتاب نفسه قد سجل رقماً قياسياً. ولأنها تعتبر سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا على الإطلاق ، فقد تم إصدار الإصدار الأول من الموسوعة في عام 1955 م من قبل شركة غينيس ، وتعتبر الآن واحدة من أدق المراجع المشار إليها للتعرف على السجل .

محتوى موسوعة غينيس
تحتوي الموسوعة على أعلى السجلات في كل تخصص. على سبيل المثال ، يحتوي على أقوى رجل في العالم ، وأطول امرأة في العالم ، وأكبر قطة في العالم ، وما إلى ذلك.

تطور موسوعة غينيس
وفقًا لموقع Guinness Book of Records ، ذكرت الشركة أن إصدار 2006 يحتوي على 64000 سجل عالمي في مختلف المجالات والأحداث على المستويين الفردي والجماعي ، وذكر الموقع نفسه أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي تبيع 100 مليون نسخة في السوق ، وهذا الرقم القياسي في حد ذاته جعلها تدخل الموسوعة أيضًا.


فكرة موسوعة غينيس
ظهرت فكرة الموسوعة عام 1951 م. في تلك السنة ، دخل السيد هيو بيفر ، صاحب مدير مصنع غينيس للبيرة ، في جدل مع شخص آخر أثناء مشاركته في أحد بدو الصيد. يا أم الطوباوية ، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي يمكن أن تحققه الموسوعة بإجابة مناسبة لهذه الأنواع من الأسئلة.

ادارة العمليات في غينيس
يقوم فريق إدارة أرقام القياس بمراقبة جميع الأرقام بشكل محايد للتأكد من أصالتها ، حيث لا تتم الموافقة على أي محاولة ولا يتم منح شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية إلا بعد التحقق ويتم حل جميع الشكوك المحيطة بها.

مبيعات موسوعة غينيس
حقق الكتاب رقماً قياسياً نتيجة بيع أكثر من مائة مليون نسخة موزعة في مائتي دولة وبأربعين لغة مختلفة.



ملكية موسوعة غينيس
تعد موسوعة جينيس العالمية أحد فروع مؤسسة هيت للترفيه ، وهي شركة رائدة في إنتاج وتوزيع البرامج العائلية عالية الجودة حول العالم. تأسست مؤسسة هيت للترفيه عام 1989 ، وهي من أسرع الشركات نمواً في مجال حقوق الملكية الفكرية في العالم ، وهي متخصصة في شخصيات البرامج المخصصة للأطفال ، ولديها شبكة توزيع شاملة بالإضافة إلى علاقات قوية مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.

التحرير في موسوعة غينيس
كريج جلينداي هو رئيس تحرير الموسوعة ، وقد ولد في العالم عام 1973. وقد تم تعيينه في هذا المنصب في مايو 2002 وحتى الآن.






شارك الموضوع
تعليقات