افضل بدائل برامج ادوبي المجانية والسهلة الاستخدام

جميعنا نعلم ان برامج ادوبي مهما كانت هي أفضل برامج لتعديل الصور و الفيديوهات و غيرها، لكن المشكلة انها مدفوعة و هناك بعض الناس لا يستطسعون الاشتراك بها.فلذلك أحضرنا لكم اليوم أفضل بدائل لبرامج أدوبي.

البرنامج الاول: Gimp

هو بديل برنامج photoshop هذا البرنامج يعتبر من أفضل البرامج لتعديل الصور و صنعها لاكنه باشتراك مدفوع، اما البديل له هو برنامج Gimp
هذا البرنامج مجاني بالكامل يعمل على windows  و mac و lynx، هذا البرنامج سيوفر لك كل الادوات الموجودة على photoshop و سيتيح لك التعديل على الصور و صنعها ايضا.

البرنامج الثاني: Pixlr

لا يعتبر بديل صريح لبرنامج photoshop لانه للتعديلات البسيطة و السريعة على الصور لاكنه يفي بالغرض و ستجد اغلب الادوات الموجودة في photoshop و هذا البرنامج مجاني بالكامل و يتوفر على windows و mac و للهواتف المحمولة. 

البرنامج الثالث: Inkscape

هو بديل لبرنامج Adobe Illustrator
هذا البرنامج مجاني تماما و هو يعمل باحترافية و سيسمح لك بصنع الشعارات و التصاميم باحترافية مثل Illustrator  و الجميل في هذا البرنامج ان واجهته بسيطة و ليست معقدة و يدعم اللغة العربية و يتوفر هذا البرنامج على windows و mac و lynx.


البرنامج الرابع: Rawtherapee

برنامج lightroom هذا البرنامج من شركة Adobe المخصص لتعديل الصور باحترافية عالية و الرنامج التالي هو برنامج بديل له و هو برنامج Rawtherapee
هذا البرنامج سيتيح لك تعديل الصور باحترافية لاكن ليس مثل lightroom تماما لاكنه برنامج جميل و واجهته بسيطة و متخصص للتعديل السريع وهو برنامج مجاني و يتوفر على windows و mac و lynx.

البرنامج الخامس: darktable

هو ايضا بديل أخر ل lightroom وهذا البرنامج لتعديل الصور باحترافية و بواجهة بسيطة و سهلة الاستخدام، البرنامج يتيح لك العديد من التعديلات و هو مجاني بالكامل و يتوفر على windows و mac و lynx.

البرنامج السادس:Black Magic Design

الان نأتي لبديل برنامج Adobe Premiere و هو برنامج المونتاج الشهير بقوته، البديل له وهو Black Magic Design هذا البرنامج سيتيح لك تعديل و منتجة الفيديوهات باحتراف و بساطة و الجميل في هذا البرنامج و المميز هو تصحيح الالوان و هو اكثر شئ احترافي في البرنامج و هو مجاني بالكامل و يتوفر على windows و mac و lynx.


اذا كنتم تريدون بدائل أخرى أو واجهتكم مشاكل في التحميل نرجو منكم ترك لنا تعليق و سنقوم بالرد عليه في أسرع وقت.
و شكرا لكم.
شارك الموضوع
تعليقات