كيف يمكن تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟

كيف سيحصل مستخدمو هواوي على التطبيقات في هواتفهم؟


1- متجر AppGallery:
إنه متجر تطبيقات الشركة ، وهو بديل لمتجر Google Play ، وهو متاح بالفعل على هواتف Huawei لسنوات ، ولكنه يخدم عمومًا الصينيين.

وهكذا ، نجد أنه منذ الإعلان عن الحظر في مايو 2019 ، استثمرت Huawei موارد كبيرة في بناء نظام كامل لمتجر التطبيقات وتطويره ليتناسب مع جميع مستخدميه حول العالم ، وكشف عن مبادرة بقيمة مليار دولار لجذب المطورين للانضمام إلى تطوير متاجر التطبيقات لمتجر التطبيقات الخاص بها.

نمت AppGallery بشكل ملحوظ ، على سبيل المثال ، في هونغ كونغ نجد أن جميع الشركات المحلية الكبرى لديها تطبيقات متاحة على AppGallery.

ولكن لا تزال أشهر التطبيقات في العالم مثل: Facebook و Instagram غير متوفرة ، وهنا يأتي دور الخيار الثاني الذي قدمته الشركة للمستخدمين.


2- تطبيق Phone cloning:
يسمح تطبيق Phone Clone بنقل البيانات بسرعة وسهولة من أي هاتف ذكي ، سواء كان Android أو iPhone إلى هاتف Huawei ، وتستغرق العملية ما بين 5 إلى 15 دقيقة ، ولكن بمجرد اكتمالها ، سيتم نسخ معظم التطبيقات إلى الجهاز القديم مثل: Facebook و Instagram و WhatsApp وغيرها من التطبيقات الأخرى إلى هاتف Huawei الجديد.



ولكن ماذا لو لم يكن لديك هاتف آخر جاهز للنقل؟ أو إذا كان التطبيق الذي تريده ليس في هاتفك القديم؟

هنا يمكنك استخدام مواقع الطرف الثالث التي تستضيف (حزم تطبيقات Android) ، والمعروفة باسم APK الاختصار ، مثل موقعي: Pure APK و APK Mirror ، كلاهما تم تطويرهما من قبل مجتمع مطوري Android ، وهما شائعان جدًا في العالم.

باستخدام إحدى الخدمتين ، يمكنك تنزيل أي تطبيق غير متوفر في متجر Huawei AppGallery مثل: Spotify و Netflix وتطبيقات الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التقويم و YouTube.

على الرغم من عدم القدرة على الوصول إلى خدمات Google Cloud مثل: Google Drive والمستندات والصور ، ولكن هناك شركات ذات أسماء كبيرة مثل: توفر Microsoft نفس الخدمات ، وتطبيقاتها متاحة للتنزيل والاستخدام على هواتف Huawei.

ولكن إذا كانت هناك عقبة رئيسية أمام مستخدمي Huawei في العالم ، فهي عدم قدرتهم على تشغيل تطبيق Uber navigation. لأنه يستخدم خدمة تتبع الموقع من Google ، المضمنة في نظام Android ، بالإضافة إلى عدم القدرة على نقل السجل السابق لمحادثات WhatsApp إلى هاتف Huawei الجديد.

نظرًا لأن تطبيق WhatsApp يقوم بإنشاء نسخة احتياطية من سجل الدردشة فقط من خلال خدمة iCloud على iPhone و Google Drive في هواتف Android ، فلا يمكن استخدام أي من الخدمتين في هاتف Huawei الجديد ، ومع ذلك ، لا يمكنك الاستمرار في إرسال واستقبال رسائل WhatsApp حسنا.

شارك الموضوع
تعليقات

إرسال تعليق