خطة فيسبوك في اعطاء صلاحيات الاباء بمراقبة حساب ابنائهم دون ال 13 عام

كشف Facebook عن خطط جديدة لإضافة أدوات وميزات تمكن الآباء من مراقبة أطفالهم ، الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ، بعد أشهر من الأسئلة حول حماية خصوصية الأطفال عبر تطبيق الشبكة الاجتماعية ، وقالت الشركة إن الميزات الجديدة سوف بما في ذلك وصول الوالدين إلى سجل محادثات أطفالهم ، وسيسمح لهم بتتبع الحسابات المحظورة أو غير المحظورة عبر التطبيق.

وفقًا لـ "Mirror" البريطانية ، أوضح Facebook أن الآباء يمكنهم أيضًا مشاهدة أحدث الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة والمستلمة في صندوق بريد التطبيق ، ويمكنهم إزالتها إذا لزم الأمر.

أقر Facebook بوجود ثغرة أمنية في Messenger Kids في أغسطس ، مما سمح لآلاف الأطفال بالانضمام إلى الدردشات الجماعية ، وهو ما لم يوافق عليه جميع أعضاء المجموعة من قبل والديهم.

يخضع Facebook لتدقيق من قبل حكومات متعددة بشأن حماية سلامة الأطفال في تطبيقاتها ، خاصة منذ الإعلان عن خطتها لتوسيع التشفير من البداية إلى النهاية ، عبر جميع خدمات المراسلة الخاصة بها في العام الماضي.

في ديسمبر ، حذرت الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال NSPCC فيسبوك من أنها تخاطر إذا واصلت خططها للتشفير عبر جميع خدمات المراسلة.

يفكر Facebook في التشفير الشامل على تطبيق Messenger و Instagram ، بالإضافة إلى WhatsApp المشفر بالفعل - ولكن كان هناك قلق عميق من أن هذه الخطوة يمكن أن تمنع إساءة معاملة الأطفال المسيئين.

من بين 9259 حالة قالت فيها الشرطة في إنجلترا وويلز إنها على علم بالمنصة المستخدمة لإساءة معاملة الأطفال والجرائم الجنسية للأطفال عبر الإنترنت ، مؤكدة تنفيذ ما يزيد قليلاً عن 4000 حالة على Facebook أو Instagram أو WhatsApp.

تشير البيانات - التي حصلت عليها المؤسسة الخيرية من طلبات حرية المعلومات لقوات الشرطة بين أبريل 2018 و 2019 - إلى أنه تم الإبلاغ عن 22 ٪ على Instagram ، تليها 19 ٪ على Facebook أو Messenger.
شارك الموضوع
تعليقات