معلومات عن شركة جوجل Google ربما لم تكن تعرفها

Google أو جوجل أو قوقل او غوغل هي شركة عامة أمريكية متخصصة في الإعلانات المتعلقة بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر Gmail. تم اختيار اسم Google ليعكس مهمة الشركة ، وهي تنظيم الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر القدرة على نشر المواقع التي تقدم معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على الإنترنت وبرامج Office وإتاحة Orkut ، مما يسمح بالاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة الأفلام وعروض الفيديو ، بالإضافة إلى الإعلان عن نسخ إعلانية مجانية لخدمات تقنية سابقة. يقع المقر الرئيسي للشركة ، المسمى Google Blix ، في ماونتن فيو ، كاليفورنيا. بلغ عدد العاملين بدوام كامل في 31 مارس 2009 20،164 موظفًا.

 أسس هذه الشركة لاري بيدج وسيرجي برين عندما كانا طلابًا في جامعة ستانفورد. في البداية تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد صغير من الناس. في 19 أغسطس 2004 ، عرضت الشركة أسهمها في طرح عام أولي ، وبعد ذلك قامت الشركة بجمع رأس مال قدره 1.67 مليار دولار ، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بالكامل إلى 23 مليار دولار. بعد ذلك ، واصلت Google ازدهارها من خلال إطلاق سلسلة من المنتجات الجديدة ، واستحواذها على العديد من الشركات الأخرى ، والدخول في شراكات جديدة. طوال مراحل ازدهار الشركة ، كانت ركائزها المهمة هي الحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع والحفاظ على علاقات إيجابية بين موظفيها. لأكثر من مرة ، احتلت الشركة المرتبة الأولى في تقييم أفضل الشركات التي أجرتها مجلة Fortune ، بالإضافة إلى أقوى 100 علامة تجارية في العالم تديرها مجموعة شركات Millward Brown.

  • تصف Google مهمتها على النحو التالي:

تتمثل مهمة Google في تنظيم المعلومات حول العالم وتسهيل الوصول إليها من جميع أنحاء العالم ، وجعلها مفيدة للجميع وكذلك Google

اتخذت الشركة شعارًا غير رسمي "لا تكن شريرًا" كما طرحه موظف سابق يُدعى بول باكيت ، وهو أيضًا أول مهندس خدمة بريد إلكتروني Gmail في أكتوبر 2015 ، من بين الانتقادات الموجهة إلى Google تلك التي تحتوي على أفضل مخاوف بشأن خصوصية المعلومات الشخصية للمستخدمين وحقوق الطبع والنشر ومراقبة Google Watch.


  • بعض خدمات جوجل

  1. Gmail: في البريد غير التقليدي ، يتضمن العديد من الخدمات.
  2. المجموعات: هي خدمة إنشاء مجموعات بريدية والاشتراك فيها.
  3. القارئ: هو قارئ RSS الشهير بقدرات عظيمة.
  4. الترجمة: هي خدمة ترجمة من Google ، سواء للنصوص أو مواقع الويب. إنها ليست ترجمة تلقائية ، لكنها تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي ، وهي تدعم اللغة العربية.
  5. Google Classroom: خدمة ويب مجانية تساعد المعلمين على إدارة مهام الدورات التدريبية.

  • جوجل تطلق مبادرة لمكافحة الأخبار الوهمية

قالت شركة جوجل التابعة لمجموعة ألفابت في تدوينة لها الثلاثاء 2018/03/20 إنها ستطلق (مبادرة غوغل نيوز) بهدف القضاء على الأخبار الوهمية على الانترنت وأثناء مواقف الأخبار العاجلة.
تأتي تلك التغييرات في وقت تواجه فيها جوجل وفيسبوك وتويتر ردود فعل غاضبة بسبب دورها خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية لسماحها بنشر معلومات كاذبة وكيدية ربما أثرت على الناخبين لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

اذا كنت تريد معرفة معلومات اكثر حول شركة جوجل يمكنك الدخول هنا


شارك الموضوع
تعليقات