كم يستهلك هاتفك من البيانات في خدمات بث الموسيقى؟

كم يستهلك هاتفك من البيانات في خدمات بث الموسيقى؟


يستخدم العديد من الأشخاص خدمات بث الموسيقى مثل Spotify و Apple Music و Amazon Music للاستماع إلى موسيقاهم المفضلة على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، مثل: الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت الذكية وغيرها.

كم يستهلك هاتفك من البيانات في خدمات بث الموسيقى؟

ولكن ما مقدار البيانات التي تستهلكها خدمة بث الموسيقى هذه ، وكيف يمكنك التحكم في البث وعدم استنزاف خطة البيانات الخاصة بك؟

بشكل عام ، تعتمد كمية البيانات التي تستخدمها خدمات بث الموسيقى على إعدادات جودة البث للتطبيق ، حيث يتم قياس الجودة بواسطة معدل البت ، وهو معدل معالجة البيانات أو نقلها ، لذلك كلما زاد معدل البت ، كلما كان أفضل جودة الموسيقى عند الاستماع إليها.

على سبيل المثال ، يتم بث Apple Music بسرعة 256 كيلوبت في الثانية ، بينما تصل سرعة خدمة Spotify Premium إلى 320 كيلوبت في الثانية ، لكننا نجد أن معظم الخدمات تسمح لك بتغيير إعداد الجودة ، اعتمادًا على نوع الاشتراك وكيفية الاستماع إلى الموسيقى.

أما بالنسبة لاستخدام البيانات ، فيترجم 320 كيلوبت في الثانية إلى حوالي 2.40 ميجابايت في الدقيقة من الصوت أو 115.2 ميجابايت في الساعة ، لذا فإن بث الموسيقى لمدة يوم عمل كامل مدته 8 ساعات سيستهلك حوالي 1 جيجابايت من البيانات.

يختلف استهلاك البيانات حسب خدمة بث الموسيقى:

عندما يتعلق الأمر ببث خدمات الموسيقى بشكل فردي ، فإن لكل منها معدلات جودة مختلفة قليلاً ، وذلك بسبب أنواع ملفات الموسيقى التي تستخدمها ، وبالنسبة للمستخدمين يعتمد على نوع خطة الاشتراك لكل مستخدم.

على سبيل المثال ، تقدم Spotify خيارات جودة بث مختلفة استنادًا إلى مستوى اشتراك المستمع ، حيث تتمتع كل من الحسابات المجانية والمدفوعة بمستويات إرسال تلقائية ومنخفضة وطبيعية وعالية ، بينما تحصل النسخة المدفوعة على خيار استثنائي (مرتفع جدًا).

كم يستهلك هاتفك من البيانات في خدمات بث الموسيقى؟

ما مقدار الموسيقى التي يمكنك بثها بناءً على خطة البيانات الخاصة بك؟

بناءً على المعلومات السابقة ، إليك مقدار البيانات التي ستستهلكها في مجموعة متنوعة من خطط البيانات:

في خطة بيانات سعة 2 جيجابايت ، يمكنك البث حتى:

47 ساعة من الموسيقى منخفضة الجودة.
28 ساعة من الموسيقى العادية.
17 ساعة من الموسيقى عالية الجودة.

في خطة بيانات سعة 5 جيجابايت ، يمكنك البث حتى:

117 ساعة من الموسيقى منخفضة الجودة.
70 ساعة من الموسيقى العادية.
42.5 ساعة من الموسيقى عالية الجودة.

في خطة بيانات 10 جيجا بايت ، يمكنك البث حتى:

234 ساعة من الموسيقى منخفضة الجودة.
140 ساعة من الموسيقى العادية.
85 ساعة من الموسيقى عالية الجودة.

كم يستهلك هاتفك من البيانات في خدمات بث الموسيقى؟

نصائح للتحكم في استخدام البيانات عند دفق الموسيقى:

إذا لم تكن مشتركًا في خطة بيانات غير محدودة ، فيجب أن تعرف كيفية التحكم في استخدام وإدارة خطة بياناتك عند الاستماع إلى الموسيقى عبر تطبيق دفق الموسيقى ، فإليك أهمها:

بث الموسيقى عبر Wi-Fi فقط:

الخيار الأول والأكثر فعالية للتحكم في خطة البيانات هو المكان الذي يكون فيه البث أكثر استقرارًا ، لذلك لن تعاني من انخفاض الاتصال ومعدلات بت منخفضة الجودة.

ترقية حسابك إلى الإصدار المدفوع:

تقدم بعض خدمات بث الموسيقى ، مثل: Pandora و Spotify ، معدلات بث عالية الجودة للمستمعين الذين يشتركون في الإصدار المدفوع ، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل: المزيد من خيارات الاستماع ، وتخصيص قوائم التشغيل ، وتنزيل الأغاني أو الألبومات.

قم بتعيين تطبيق البث للاستماع بلا إنترنت:

تقدم معظم خدمات بث الموسيقى خيار تنزيل المحتوى الصوتي للاستماع دون اتصال بالإنترنت ، وهو مثالي للأوقات التي تكون فيها غير قادر على الاتصال بالإنترنت.

استخدم تطبيق إدارة البيانات:

بالنسبة لمستخدمي الهواتف المحمولة ، يمكن تثبيت تطبيق لإدارة البيانات ومراقبتها لمعرفة قدرتها قبل نفادها.
شارك الموضوع
تعليقات