اعداد هاتفك الذكي ب 7 خطوات مع بدئ العودة الى الحياة الطبيعية

ربما قضيت الكثير من الوقت في المنزل باستخدام هاتفك الذكي أكثر من المعتاد مؤخرًا استجابةً لتدابير التدبير المنزلي ، ولكن الآن بعد أن عادت الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها ، سيكون من المهم جدًا أن تقضي بعض الوقت في إعادة الهاتف الذكي إلى طبيعته. من خلال حذف تطبيقات الترفيه وتغيير إعدادات شحن البطارية والمزيد.

اعداد هاتفك الذكي ب 7 خطوات مع بدئ العودة الى الحياة الطبيعية


إليك 7 خطوات لإعادة هاتفك الذكي إلى طبيعته مع بدء الحياة في العودة إلى طبيعتها:

1- إزالة التطبيقات الغير مهمة:

بينما تستعد لمغادرة المنزل وتعيش حياة عمل عادية ، يمكنك الآن البدء في حذف التطبيقات المتخصصة التي لن تحتاج إليها بعد الآن ، مثل: تطبيقات تعليمية أو ترفيهية أو مكالمات فيديو.

2- تغيير إعدادات الطاقة وتحسين عمر البطارية:


عندما تكون في المنزل ، فإن إعادة شحن بطارية هاتفك الذكي أو القلق بشأن استنزافها سيكون مصدر قلقك الأخير. وبالتالي ، قد لا تكون خطوات النسخ الاحتياطي مثل: ضبط إعدادات تحسين عمر البطارية وإعدادات الطاقة مهمة.


ولكن عندما تكون في حالة تنقل ، ستحتاج إلى الحفاظ على طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة من خلال إعادة تعيين هذه الإعدادات مرة أخرى.

3- إيقاف تشغيل الكاميرا والميكروفون:

تقوم العديد من التطبيقات التي استخدمتها للعمل من المنزل تلقائيًا بتنشيط كاميرا الهاتف والميكروفون ، مما يعني أن ترك هذه الإعدادات سارية المفعول أثناء العودة إلى الحياة العملية العادية سيشكل خطرًا كبيرًا على خصوصيتك ، لذا تأكد من إيقاف تشغيلها العمل تلقائيًا.

4- تفعيل إعدادات أمان الهاتف الذكي:

عندما تكون في الخارج ، يجب أن تكون مستعدًا لفقد هاتفك بأي شكل سواء كان مسروقًا أو منسيًا في مكان ما ، لذلك يجب عليك الاهتمام بإعداد ميزات الأمان في هاتفك وتنشيطها مرة أخرى ، مثل: ميزة Find My Device التي يسمح لك بتتبع هاتفك في حالة سرقته أو فقده ، بالإضافة إلى أنه يمكنك مسح بياناتك عن بُعد عندما تكون في أمس الحاجة للعثور على الهاتف الذكي مرة أخرى.


5- إلغاء الاشتراك في الخدمات المدفوعة غير الضرورية:


أثناء الجلوس في المنزل ، ربما تكون قد اشتركت في الكثير من خدمات البث والألعاب والخدمات الإخبارية ، وقد لا تجد وقتًا لمتابعة عملك مع هذا المحتوى ، وقد يؤثر الاستمرار في الاشتراك في هذه الخدمات على ميزانيتك ، لذلك ابحث عنه وقم بإلغاء الاشتراك من الخدمات التي لا تريدها.


6- ضبط إعدادات الاتصال بشبكات الواي فاي:


أثناء وجودك في المنزل بشكل دائم ، من الطبيعي أن تقوم بتكوين إعدادات اتصال Wi-Fi في الهاتف الذكي لتسجيل الدخول إلى الشبكة المنزلية تلقائيًا ، ولكن للحفاظ على أمان بياناتك في الخارج ، يجب عليك ضبط هذه الإعدادات في هاتفك على طلب الإذن دائمًا قبل تسجيل الدخول إلى أي شبكات Wi-Fi phi جديدة أو غير معروفة.


7- تفعيل وضع عدم الإزعاج وأدوات الطوارئ:




هذا مفيد بشكل خاص أثناء قيادة السيارة على الطريق، حيث سيحصل أي شخص يتصل بك على تحذير نصي مكتوب – مُعد سابقًا – يخبره أنك تقود السيارة الآن، بالإضافة إلى ذلك، ستظل شاشة الهاتف الذكي مظلمة، ولن تُخطر بوجود مكالمات هاتفية واردة حتى تتوقف عن القيادة.

ويجب عليك أيضا تفعيل أدوات الاتصال بجهات الطوارئ في الهاتف الذكي، حيث يمكنك الاتصال بخدمات أو جهات اتصال الطوارئ المُعدة سابقا في تطبيق الطوارئ في هاتفك.
شارك الموضوع
تعليقات