واخيرا زوكربيرج يتعهد بعمل مراجهة لسياسة فيسبوك

زوكربيرج يتعهد بمراجعة قواعد وساسيات فيسبوك!

واخيرا زوكربيرج يتعهد بعمل مراجهة لسياسة فيسبوك

أوضح مارك زوكربيرج أن فيسبوك سيراجع سياساته المتعلقة باستخدام الدولة للقوة وقمع الناخبين والإشراف على المحتوى ، بعد أن واجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ردود فعل عنيفة من العديد من موظفيه بسبب فشله في إزالة المنشورات المثيرة للجدل المنشورة من قبل الرئيس دونالد ترامب.

اعترف زوكربيرج في مذكرة للموظفين أنه شارك على صفحته الرسمية على Facebook أن القرار بشأن مشاركات ترامب أثار غضب العديد من الأشخاص ، ومؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الإعلام الاجتماعي العملاقة خاطب الاحتجاجات التي اندلعت في جميع أنحاء الولايات المتحدة بعد وفاة جورج فلويد.

ردا على الاحتجاجات في الولايات المتحدة ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Facebook: سوف ينظر Facebook في تحسين سياسات المحتوى بينما يبني أيضًا منتجات لتعزيز العدالة العرقية. كتب مارك: "بالنسبة لأفراد مجتمعنا السود ، أقف معك". حياتك مهمة. حياة السود مهمة. "

جاءت تصريحات زوكربيرج بعد أيام من ردود الفعل العنيفة من موظفي فيسبوك ، حيث عبر العديد منهم عن غضبهم من قرار الشركة بعدم اتخاذ إجراء ضد منشورات ترامب التي قالت منصة تويتر أنها انتهكت قواعدها الخاصة.


وقال زوكربيرج: سيستعرض فيسبوك سياساته فيما يتعلق بحالات الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة أو الدولة والاضطرابات المدنية ، فضلاً عن وقائع التصويت وسط جائحة فيروس كورونا.

أوضح زوكربيرج سابقًا أن Facebook يزيل أي مشاركة تحرض على العنف - بغض النظر عمن قام بنشرها - بدلاً من وضع أي نوع من علامات التحذير عليها ، ولكن عندما سئل في وقت سابق عن قرار ترك منشورات ترامب ، قال: سياسات Facebook لا تغطي حاليًا استخدام الدولة للقوة لأن الدول مسموح لها قانونًا باستخدام القوة.

حث زوكربيرج على إجراء مناقشة متوازنة حول تغيير تلك السياسة ، وقال: "ستنظر الشركة في طرق معالجة المحتوى المثير للمشاكل بخلاف تركه أو إزالته ، وأنا أعلم أن الكثير منكم يعتقد أنه كان علينا تصنيف وظائف الرئيس بطريقة ما" ، مشيرا إلى قراره بعدم إزالة محتوى الالتهاب الذي نشره ترامب.

وأضاف: "أنا قلق من أن هذا النهج قد يقودنا إلى تعديل المحتوى الذي لا نحبه حتى لو لم ينتهك سياساتنا ، لذلك أعتقد أننا بحاجة إلى المضي قدمًا بعناية". ومع ذلك ، لم يصل زوكربيرج إلى حد ضمان التعديلات الوشيكة لسياسات Facebook ، قائلاً: قد لا نخرج بالتغييرات التي نريد إجراؤها في جميع هذه المجالات.
شارك الموضوع
تعليقات