قواعد app store الصارمة

تتعرض شركة Apple لضغوط بسبب قواعد App Store الخاصة بها من المطورين المختبرين ، والتي سيتعين عليها اللجوء إليها في WWDC القادم

قواعد app store الصارمة

سيكون لحدث مطور WWDC السنوي لشركة Apple Inc. نغمة مختلفة هذا العام ، وليس فقط لأن أزمة COVID-19 أجبرت عملاق الهواتف الذكية على عقد المؤتمر السنوي تقريبًا.

Apple AAPL ، -0.57٪ في وضع حرج حيث يتجه مجتمع المطورين إلى العنوان الرئيسي يوم الاثنين حيث يواجه تدقيقاً متزايداً على سياسات متجر التطبيقات الخاص به ، والذي يعتمد على مطوري الطرف الثالث. افتتح منظمو الاتحاد الأوروبي مؤخرًا تحقيقات في مكافحة الاحتكار في App Store و Apple Pay ، وواجهت Apple انتقادات من المطورين البارزين ، بما في ذلك Spotify Technology SA SPOT ، + 2.66٪ وشركة Tinder الأم Match Group Inc. MTCH ، -2.51 ٪ ، الذين يعتقدون أن الشركة تستهلك قدرًا كبيرًا جدًا من عمليات الشراء داخل التطبيق التي يقوم بها مستخدمو أجهزة Apple.

تم تسليط الضوء على التوتر هذا الأسبوع في مشكلة مع تطبيق البريد الإلكتروني Hey ، الذي يفرض رسومًا على المستخدمين مقابل 99 دولارًا سنويًا مقابل خدماته ولكنه لا يمنح العملاء خيار شراء الاشتراكات من خلال Apple. أبلغت Apple مطوري Hey بإضافة خيار اشتراك داخل التطبيق وهددت بإزالة تطبيق Hey إذا لم يلتزموا بذلك.

تتحمل Apple تخفيضًا في رسوم الاشتراك عندما يشتري العملاء الخدمات الرقمية من خلال التطبيقات على أجهزة iOS ، ويحاول المطورون بشكل متزايد توجيه المستخدمين نحو مواقع الويب لمثل هذه المشتريات حتى لا يضطرون إلى دفع جزء من إيرادات الاشتراك إلى Apple. مع ذلك ، كخلفية ، الخطاب الرئيسي للرئيس التنفيذي تيم كوك - المقرر عقده في الساعة الواحدة بعد الظهر. التوقيت الشرقي يوم الاثنين - يمكن أن يكون أكثر صعوبة مما كان عليه في السنوات الأخيرة.

وقال دانييل إيفز ، محلل Wedbush ، لـ MarketWatch في مقابلة عبر الهاتف: "أعتقد أن هناك المزيد من الضغوط على Apple لإظهار ما يخبئه من منظور المطورين". قد يكون نزوح مطور برامج كبير مشكلة بالنسبة لشركة Apple ، في رأيه ، لكنه قال إن المطورين في "مستنقع" بالنظر إلى انتشار متجر التطبيقات.

يتوقع تحديثات البرامج

وقال إيفز إن الطبيعة الافتراضية للحدث ستعطيه أيضًا إحساسًا مختلفًا ، حيث إن "جزءًا كبيرًا من WWDC هو الإثارة ، والحشود التي تصعد السلالم المتحركة ، والتوقع قبل الكلمة الرئيسية لكوك". يتغير هذا الأجواء عندما يجلس المطورون بدلاً من ذلك أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في المنزل.

من المتوقع أن يقدم WWDC هذا العام نظرة على ميزات البرامج الجديدة المخطط لها في الخريف ، عندما من المتوقع أن تطرح Apple أول أجهزةها التي تدعم تقنية 5G. قال المحلل في بنك أوف أمريكا ، وامسي موهان ، إن الصحة ستكون محور التركيز في الحدث حيث يتوقع أن تناقش الشركة تطبيقًا جديدًا للياقة البدنية يتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو اللياقة البدنية على أجهزتهم المختلفة وتلقي التعليمات أثناء خوض التمارين.

ويتوقع أن تتمكن الشركة أيضًا من تقديم تطبيق جديد للواقع المعزز يتيح للمستخدمين المشاركة في تجارب الواقع المعزز من خلال مسح رموز QR وطرح خيارات جديدة تتيح لمالكي الأجهزة تخصيص شاشاتهم الرئيسية.

نهج جديد لأشباه الموصلات

من ناحية الأجهزة ، من المرجح أن تعلن Apple رسميًا أنها ستنتقل إلى معالج مخصص قائم على ARM لأجهزة Mac ، على الرغم من أن الشركة قد لا تبدأ في طرح الأجهزة التي تحتوي على هذه الشرائح حتى العام المقبل. تستخدم الشركة حاليًا Intel Corp. INTC ، رقائق بنسبة -0.76٪ في أجهزة Mac الخاصة بها ، ولكنها تتحرك ببطء لتجهيز المزيد من فئات أجهزتها باستخدام معالجات مخصصة.

كتب المحلل في ريمون جيمس كريس كاسو في مذكرة للعملاء: "مع فقدان Intel لميزة الترانزستور (وليس من المرجح أن تستعيد صدارتها لعدة سنوات ، إن وجدت) ، نعتقد أن ذلك قد وفر حافزًا لشركة Apple لإجراء تغيير". .

وقال كاسو ، مستشهدا بمنشور أجهزة الكمبيوتر ، AnandTech ، إن المعالج المخصص في iPhone 11 في العام الماضي "يتطابق بشكل أساسي مع أداء" أفضل معالجات Intel و Advanced Micro Devices Inc. AMD ، + 0.35٪. وأضاف أن شركة آبل تخطط للانتقال إلى شركة TSM التابعة لشركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. Ltd. ، بنسبة 1.49٪ - 5 نانومتر مع شرائح iPhone لهذا العام ، وهو ما قد يوفر تعزيزًا إضافيًا للأداء.

قال Ives أن التحول الأوسع إلى الرقائق المخصصة يمنح Apple مزيدًا من التحكم في نظامها البيئي ، في حين جادل Mark Li من برنشتاين بأن هذه الخطوة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تحسينات طفيفة في الهوامش الإجمالية.

ينصب تركيز WWDC بشكل عام على تحسينات البرامج ، لكن المحللين لا يستبعدون إمكانية بعض إعلانات الأجهزة بخلاف الحديث عن شرائح Mac المخصصة. قال موهان إن شركة آبل قد تطلق جهاز iMac الجديد ، أو سماعات AirPods الجديدة التي تعمل فوق الأذن ، أو أجهزة التتبع بتقنية Bluetooth "AirTags" أو مكبر صوت HomePod جديد.

يرى Ives احتمالًا كبيرًا بأن تتوقف Apple عن تضمين سماعات EarPods السلكية مع عمليات شراء جديدة للأجهزة تبدأ في الخريف ، مما قد يقلل من تكاليف Apple ويساعد على زيادة عمليات شراء AirPods.

أثبتت أسهم شركة أبل أنها مرنة على الرغم من الاضطرابات التجارية الناجمة عن الوباء. قررت الشركة إعادة إغلاق بعض مواقع المتاجر مؤقتًا في الولايات التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا كبيرًا في حالات COVID-19 ، ولكن يبدو أن المستثمرين على استعداد كبير للنظر في هذه التحديات بينما تستعد الشركة لإطلاق جهاز 5G في الخريف. قال Ives أن 350 مليون من 950 مليون جهاز iPhone في القاعدة المثبتة لشركة Apple جاهزة للترقية.

قواعد app store الصارمة
شارك الموضوع
تعليقات