ماذا تحتاج لتتعلم في مدارس كندا؟؟

ماذا تحتاج لتتعلم في مدارس كندا؟؟

أصبحت كندا مكانًا مثاليًا لدراسات التعليم العالي ، التي يبحث عنها العديد من الطلاب الدوليين المحتملين. توجد العديد من الجامعات الكندية في تصنيفات دولية مرموقة ، وتؤكد استراتيجية تعليمية حديثة وضعتها وزارة التعليم الكندية على زيادة عدد الطلاب الأجانب. وهذا يعني أن الطلاب الدوليين القادمين من أي جزء من العالم أصبحوا الآن موضع ترحيب كبير في كندا ، لذا فلا عجب أن أصبحت شائعة جدًا بهذا المعنى.
تشجع الخطة التعليمية التفصيلية الطلاب الأجانب على متابعة الوظائف خلال دراسات البكالوريوس أو الماجستير والبقاء في البلاد للحصول على فرص عمل بعد التخرج.
تغطي تورونتو ومونتريال وفانكوفر وأوتاوا وكيبيك أكبر عدد من الطلاب الأجانب ، وتوفر جميعها أجواء نابضة بالحياة ونابضة بالحياة. في كندا ، يمكن للطلاب الجمع بين الحياة الأكاديمية المثرية والأنشطة الترفيهية المتنوعة والممتعة.

تحقق من بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تفكر في كندا بجدية فيما يتعلق بالدراسة في الخارج:

1. اللغة الإنجليزية في كل مكان

الإنجليزية والفرنسية هما لغتان رسميتان في كندا ولديهما وضع متساوٍ ، ولكن في أي مكان تختاره للذهاب إلى كندا ، يمكنك البقاء على قيد الحياة بسهولة فقط من خلال التحدث والتواصل باللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، أثناء وجودك في كندا ، يمكنك اغتنام الفرصة وتعلم بعض اللغة الفرنسية أو تحسين مهاراتك في اللغة الفرنسية.
تقدم جميع الجامعات من كندا درجات علمية باللغة الإنجليزية لجميع مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، لذا فإن اهتمامك الأساسي هو ببساطة إيجاد مجال للدراسة وفقًا لتفضيلاتك.

2. توجد العديد من الجامعات الأعلى مرتبة في العالم في كندا

تتمتع الجامعات الكندية بتاريخ طويل وسمعة طيبة من حيث الأداء الأكاديمي ومعدل توظيف الخريجين العالي. في الواقع ، تتنافس العديد من مؤسسات التعليم العالي الكندية مع الجامعات الرائدة والمشهورة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على سبيل المثال.
بعض الجامعات الكندية الأعلى تصنيفًا هي:
  • جامعة تورنتو (أفضل 30 جامعة في كندا)
  • جامعة كولومبيا البريطانية (أفضل 40 جامعة في كندا)
  • جامعة ماكجيل (أفضل 50 جامعة في كندا)
  • جامعة مونتريال (أفضل 150 جامعة في كندا)
  • جامعة ألبرتا (أفضل 150 جامعة في كندا)

ماذا تحتاج لتتعلم في مدارس كندا؟؟

3. احتضان بيئة متنوعة وعالمية

تعد كندا واحدة من أكثر الدول تنوعًا إثنيًا ولغويًا في العالم ، حيث لا يتحدث أكثر من 50٪ من السكان اللغة الإنجليزية كلغتهم الأولى.

بعدد أكثر من 120.000 طالب أجنبي كل عام ، في أي مكان في كندا ، ستكون محاطًا ببيئة كبيرة متعددة الثقافات ، سواء في الفصول الدراسية أو في المجتمع. هذا يخلق ميزة كبيرة لأي أجنبي ، مما يعني أنه يمكنك بسهولة التكيف وتكوين صداقات.


4. العيش في دولة آمنة ذات جودة عالية للحياة

كندا هي واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم ، حيث معدل الجريمة منخفض. من حيث التقدم الاجتماعي والتنمية ، وفقًا لـ Global News ، احتلت كندا المرتبة الثانية في العالم بأعلى مستويات الحياة.


5. تركز الجامعات على البحث ، ويثني الكثير على اكتشافاتها الرائدة

تركز معظم برامج الدراسة التي تقدمها الجامعات الكندية كثيرًا على البحث ، ويحصل الطلاب على تجارب ومشاريع مثيرة للاهتمام ، تهدف إلى تزويدهم بتجربة دراسية كاملة ، قائمة على الابتكار والتفكير المستقبلي.

أدى جزء كبير من العمل البحثي الذي تم إجراؤه في جامعات من كندا إلى نظريات جديدة واكتشافات مميزة. تتضمن بعض الأمثلة جهازًا يهدف إلى تحسين اكتشاف السرطان ، وطرق جديدة تهدف إلى حماية محيطات العالم ، والعلاج الفعال والمستدام لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والمزيد.


ومن المثير للاهتمام أن أول طبيب أسود درس في كندا ، كما تم اكتشاف الأنسولين من قبل Banting و Best أثناء الدراسة في جامعة من تورنتو.

المزيد عن سبب فعالية أسلوب التدريس الكندي
في كندا ، تستغرق درجة البكالوريوس عادةً ثلاث سنوات ، بينما يمكن أن تستمر دورة الماجستير (التي يطلق عليها أحيانًا برنامج "التخرج") من سنة إلى ثلاث سنوات.

يتم تنظيم برامج الجامعة من خلال المحاضرات التقليدية ، إلى جانب ورش العمل والعمل الجماعي والمهام والمشاريع.

جو الفصل الدراسي النموذجي في جامعة من كندا مفتوح وودي بشكل لا يصدق ، حيث يكون الأساتذة مجرد أدلة تساعد الطلاب على أن يصبحوا متعلمين مستقلين. من نواح عديدة ، يشبه نظام التعليم العالي الكندي إلى حد كبير نظام الولايات المتحدة.

ماذا تحتاج لتتعلم في مدارس كندا؟؟

الخصائص المشتركة للنظام الجامعي في كندا

  • يتم تشجيع الطلاب على التواصل والتعبير عن سوء الفهم بصدق.
  • عادة ما تدمج المحاضرات مستوى معينًا من الترفيه والمشاركة من أجل جذب انتباه الطلاب وتعزيز التفكير الإبداعي والتحليلي.
  • بعد الاختبارات أو التقييمات ، يزود الأساتذة الطلاب بملاحظات قيمة حيث يشاركون مستوى التعلم والتقدم.
بعض الأسباب التي تجعل النظام الجامعي من كندا ناجحًا جدًا هي البرامج التي تركز على المسار الوظيفي ، والمناهج الدراسية التي يتم تكييفها مع الأحداث الحالية واحتياجات سوق العمل ومعدل التوظيف العالي للخريجين.

خيارات الدراسة الأكثر شعبية المقدمة من الجامعات الكندية

في جامعات كندا ، يمكنك التقدم لأي مجال دراسي يمكنك تخيله ، من الفنون واللغات والتاريخ إلى الإدارة والهندسة. في السنوات الأخيرة ، كانت بعض خيارات الدراسة الأكثر شيوعًا حيث اختار الطلاب الدوليون التسجيل:

1. الأعمال

يمكن للطلاب الذين يرغبون في دراسة الأعمال التجارية في كندا الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك إدارة العلامات التجارية وإدارة المخاطر وإدارة اللوجستيات والمزيد. يمكن لطلاب الأعمال الجمع بين المصطلحات الأكاديمية مع التدريب أو الخبرة العملية في هذا المجال.

إن الأساتذة الذين يقومون بتدريس درجة الأعمال هم من المحترفين ذوي الخبرة وهم يأتون من جميع أنحاء العالم ، مما يخلق فرصًا رائعة للتواصل مع الطلاب ويوسع أفقهم من حيث المناهج المتعلقة بشؤون الأعمال.

الجامعات في كندا حيث يمكنك دراسة الأعمال:

  • جامعة ماكجيل
  • جامعة تورنتو
  • جامعة كولومبيا البريطانية

2. علوم البيئة

تقوم الجامعات في كندا التي تقدم برامج العلوم البيئية بتدريب الطلاب على كيفية التعامل مع المشكلات البيئية وحلها بمساعدة سياسات النظام الإيكولوجي والاعتبارات الأخلاقية.

تعتمد برامج دراسة العلوم البيئية على التعلم القائم على الخبرة حتى يتمكن الطلاب من رؤية وتجربة تأثير النشاط البشري على البيئة العالمية من خلال البحث والمشاريع في الموقع.

الجامعات في كندا حيث يمكنك دراسة العلوم البيئية:

  • جامعة كالجاري
  • جامعة ألبرتا
  • جامعة دالهوزي

3. العلوم الاجتماعية

سواء اخترت دراسة علم النفس أو العلاقات الدولية أو العلوم السياسية أو غيرها ، يتم تكييف المناهج الدراسية لشهادات الدراسة مع حقائق عالم اليوم. من خلال تقديم منظور متعدد التخصصات ، تساعد برامج العلوم الاجتماعية الطلاب على اكتساب مهارات قيمة مثل القيادة والتفكير النقدي ومهارات إدارة المشاريع ، والتي تهدف إلى التوافق تمامًا مع احتياجات سوق العمل الحالية.

الجامعات في كندا حيث يمكنك دراسة العلوم الاجتماعية:

  • جامعة كونكورديا مونتريال
  • جامعة سيمون فريزر
  • جامعة غرب أونتاريو

4. الهندسة والتكنولوجيا

لأنه في السنوات الأخيرة على وجه الخصوص ، حققت كندا دفعة كبيرة في القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل البنية التحتية والبناء والنقل ، لا يمكنك أن تخطئ إذا اخترت دراسة درجة الهندسة والتكنولوجيا في إحدى الجامعات المحلية الرائدة. تشمل التخصصات في هذا المجال هندسة النظم ، والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر ، والهندسة الطبية الحيوية ، ويمكنك الاستفادة من مجموعة واسعة من فرص العمل في هذا المجال بعد التخرج.

الجامعات في كندا حيث يمكنك دراسة الهندسة:

  • مدرسة التكنولوجيا الفائقة
  • جامعة ريجينا
  • مدرسة البوليتكنيك في مونتريال

5. الطب

من المعروف دائمًا أن نظام وخدمات الرعاية الصحية في كندا حصلوا على تقييم عالٍ مقارنة بالدول الأخرى. وقد تم الإشادة بكندا للوقاية والرعاية الأولية ، ومنذ أن ركزت كليات الطب كثيرًا على البحث ، يجب على الطلاب الذين يخططون للحصول على شهادة في الطب التفكير في إحدى الجامعات المحلية.

الجامعات في كندا حيث يمكنك دراسة الطب:

  • جامعة ماكماستر
  • جامعة يورك
  • جامعة ساسكاتشوان

ماذا تحتاج لتتعلم في مدارس كندا؟؟

6. الفنون

الفن جزء كبير من الحياة الثقافية في كندا ولديها بالفعل تاريخ وتراث مثير للاهتمام في هذا المجال. تميز المشهد الفني في كندا (بما في ذلك الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والسينما والتصميم) بموجة كبيرة ومتنوعة من المهاجرين الذين جاءوا إلى هنا ، وكثير منهم من أوروبا. ونتيجة لذلك ، اجتمعت الحياة الفنية والثقافية بمزيج من الأساليب المثيرة للاهتمام ، والتي لا تزال موجودة في جميع المدن الكبيرة في كندا.

بطبيعة الحال ، تقدم العديد من الجامعات والمعاهد الفنية في كندا عددًا كبيرًا من درجات الفنون ، تجمع جميعها بين المحاضرات النظرية وزيارات التمارين العملية لمعالم فنية مهمة.


الجامعات في كندا حيث يمكنك دراسة الفنون:

  • جامعة وندسور
  • جامعة كارلتون
  • مدرسة تورونتو السينمائة
ادرس بالخارج في كندا وكن محترفًا في مجال عملك
تغطي كندا جميع المكونات لمساعدتك في تحقيق كل ما خططت له في حياتك المهنية الناجحة في المستقبل: تدريب أكاديمي ممتاز ، بيئة آمنة ومتنوعة وحياة ثقافية ودية. اعثر على الدرجة المثالية في كندا وحزم حزمك لمغامرة دراسية متميزة!
شارك الموضوع
تعليقات