معركة google و sonos

أطلقت Google النار على Sonos من خلال دعوى قضائية خاصة بها لانتهاك براءات الاختراع

معركة google و sonos

في شهر كانون الثاني (يناير) ، قدم سونوس دعوى قضائية ضد Google ، يحكي قصة شركة استخدمت سلطتها لسرقة الملكية الفكرية وانتهاك 100 براءة اختراع منفصلة. حتى أن الادعاءات تثير موضوع مكافحة الاحتكار. دعا التسجيل المحاكم إلى حظر بيع معظم منتجات Google التي لها أي علاقة بالصوت. تقوم Google الآن بإطلاق النار مرة أخرى بدعوى مضادة خاصة بها تهدف إلى إيقاف الهجوم الأولي.


اتهمت مطالبة سونوس جوجل بسرقة الملكية الفكرية بينما تعاون الاثنان على جلب مساعد جوجل لبعض خط سونوس للمتحدثين المتصلين. في حين تم انتهاك أكثر من 100 براءة اختراع ، لم يقدم سونوس سوى خمسة إلى المحكمة ، مشيرًا إلى نقص الموارد لتنفيذ معركة قانونية طويلة. بالإضافة إلى الأضرار ، ورسوم براءات الاختراع ، والتكاليف القانونية ، سعت Sonos إلى الحصول على أمر قضائي على مبيعات أي من منتجات Google التي تنتهك أيًا من براءات الاختراع المرتبطة بها.

يروي دفاع Google جانبًا مختلفًا للقصة التي تبدأ في عام 2013 عندما اتصل Sonos بشركة Google بشأن التكامل مع موسيقى Play. خلال ذلك الوقت ، تعاون الاثنان في العديد من المشاريع وشاركت Google الوصول إلى العديد من التقنيات الخاصة بها والتي يتم استخدامها الآن في منتجات Sonos.

تحدد الجهة المقابلة خمسة براءات اختراع خاصة بـ Google تتضمن إدارة الحقوق الرقمية وإشعارات المحتوى والبحث المخصص وإلغاء الضوضاء وإلغاء الصدى والشبكات اللاسلكية المتداخلة. يطلب التسجيل بشكل فعال من المحكمة التخلص من مطالبات Sonos الأولية ، ومنح أمر قضائي ضد منتجات Sonos المخالفة ، ومكافأة Google بالتكاليف والأضرار القانونية المعتادة.

تحدث مسؤولون تنفيذيون في Google في الماضي عن أن حافظة براءات الاختراع الخاصة بالشركة تهدف إلى استخدامها كإجراء دفاعي ضد حالات براءات الاختراع بدلاً من كونها أداة لتحقيق أرباح من الترخيص.

تحتوي بعض مقاطع الدعوى على نغمة توحي بأن الشركتين يجب أن تكونا على علاقة جيدة ، وأحيانًا تركزان على النتائج المثمرة للعمل الذي قاموا به معًا.

معركة google و sonos


تفخر Google بشراكتها الممتدة لأكثر من خمس سنوات مع Sonos ، وقد عملت بشكل بنّاء مع Sonos لجعل منتجات الشركات تعمل بسلاسة من خلال بناء عمليات دمج خاصة لـ Sonos. على سبيل المثال ، عندما تطرح Google القدرة على تعيين مكبر صوت Sonos كخيار افتراضي لمساعد Google ، كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها Google بذلك لأي شركة شريكة.

تحدث باتوس سبنس الرئيس التنفيذي لشركة Sonos إلى The Verge وقدم هذه الاستجابة للثقب المقابل:

بدلاً من مجرد معالجة مزايا قضيتنا ، ودفع ما ندين به لنا ، اختارت Google استخدام حجمها واتساعها لمحاولة العثور على المجالات التي يمكنهم الانتقام فيها. نتطلع إلى الفوز بقضيتنا الأصلية ، والفوز بهذه القضية الانتقامية التي تم تقديمها حديثًا أيضًا.

كما رأينا في الماضي مع Eero ، وشاهدنا مؤخرًا مع Zoom ، يبدو أن Google لا تشعر بالخجل من نسخ ابتكارات الشركات الأمريكية الأصغر في محاولاتها لتوسيع احتكاراتها في البحث والإعلان إلى فئات جديدة.

نحن حزينون في الغالب لرؤية شركة مبتكرة كانت قد بدأت بمهمة 'Do No Evil' تتجنب معالجة حقيقة أنهم انتهكوا اختراعاتنا ، وبدلاً من ذلك تحولوا إلى تكتيكات ذراع قوية كان يمكن لأباطرة اللصوص القدامى صفق.

من المحتمل أن تستغرق هذه الحالة بعض الوقت للتخلص منها ، ولكن من المحتمل بالتأكيد أن تتوصل الشركتان إلى حل ودي. بغض النظر عن استراتيجية Sonos ، فإن معركة قانونية باهظة الثمن محفوفة بالمخاطر ولدى Google الأصول اللازمة لركوبها.


معركة google و sonos
شارك الموضوع
تعليقات