كوريا الشمالية: لا نرى سببا كافيا للحفاظ على العلاقات مع ترامب

تقول كوريا الشمالية إنها لا ترى سببا كافيا للحفاظ على العلاقات مع ترامب

كوريا و ترامب


قال قادة كوريا الشمالية إنهم لا يرون سببا كافيا للحفاظ على العلاقات مع الرئيس ترامب بعد عامين من أول قمة للزعماء في سنغافورة.


وقال وزير الخارجية ري سون جوون في بيان تديره وسائل الإعلام الحكومية الجمعة إن العلاقات العدائية بين البلدين منذ القمة "لم تتغير ، لكن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يزداد سوءا".


كانت قمة 2018 رمزية إلى حد كبير وافتقرت إلى اتفاق ملموس. في قمة ثانية في عام 2019 ، فشلت الولايات المتحدة في التوصل إلى اتفاق مع كوريا الشمالية للتخلي التام عن أسلحتها النووية ، ومطالب كوريا الشمالية لتخفيف العقوبات بسرعة.


وهاجمت بيونجيانج سلسلة من اختبارات الأسلحة في الأشهر الأخيرة وانتقادات لتدقيق واشنطن من الصين ، حليفها الرئيسي وداعمها الاقتصادي.


وقال ري إن ترامب ، الذي روج لعلاقته مع كوريا الشمالية ، كان يحاول كسب نفوذ سياسي بدلاً من التوصل بالفعل إلى اتفاق متبادل.


وقال: "لن نوفر للرئيس التنفيذي الأمريكي مرة أخرى حزمة أخرى لاستخدامها في الإنجازات دون تلقي أي عوائد". "لا يوجد شيء أكثر نفاقًا من الوعد الفارغ".


حذرت كوريا الشمالية يوم الخميس الولايات المتحدة من البقاء خارج شؤونها وهددت بتعطيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر إذا واصلت إدارة ترامب انتقاداتها لبيونغ يانغ لقرارها قطع الاتصال مع كوريا الجنوبية.




شارك الموضوع
تعليقات