أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

العمل عبر الإنترنت: 5 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل الغوص!

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

أولاً ، أود أن أبدأ بالقول إنني لست هنا لافتراضات حول العمل عبر الإنترنت.

قد لا تعيش نمط حياة بدوية ، أو تعمل عبر الإنترنت ... أو تطمح إلى القيام بأي من هذه الأشياء. ربما تحب الجدران الرمادية لمقصورتك مع تلك البقعة المشبوهة التي لا يبدو أنها تتلاشى أبدًا. ربما تستمتع تمامًا بالدردشة مع Barb في مكتب الاستقبال حول أحدث اتجاهات الطقس وتسمع عن كون الطبيب البيطري لئيمًا لحيواناتها الإغوانا. يبدو Barb وكأنه اسم رائع لموظف استقبال في المكتب ، لذا دعنا نذهب معه.

بأمانة ، إذا كان ذلك صحيحًا ، فيكون المجد. أنا لا أحاول التخلص من ما تفعله.

على محمل الجد ، التصفيق الإلكتروني البطيء لك يا صديقي لأن حياتي كلها كانت أسهل كثيرًا إذا لم تجعل الحياة المكتبية حلقي قريبًا من القلق.

ولكن آمل أنه إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن قصتي وقائمة الأشياء التي أتمنى أن أعرفها عن العمل عبر الإنترنت في وقت سابق ستظل معك إذا وجدت نفسك بحاجة إلى القليل من المال الإضافي.

بالنسبة إلى البدو الرقميين أو البدو الموجودين هناك ، يرغبون حقًا في العيش على الطريق وكسب المال من أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم - آمل بحلول نهاية هذا المنشور ، سترى كيف يمكن تحقيقه بشكل لا يصدق إذا كنت على استعداد للعمل عليها.

 
لذلك دعونا نحصل على خلفية بسيطة هنا.

ليس هناك تسمية لاتينية خيالية للحالة التي دفعتني إلى العمل عبر الإنترنت ، ولكن لغرضنا اليوم ، دعونا نطلق عليها فقط اسم رهاب المكعبات أو حالة "قلق المقصورة" إذا صح التعبير.

على الرغم من أنني قدمت هذا منذ حوالي 5 ثوانٍ ، إلا أنني أعتقد حقًا أنها حالة كنت قد عشت فيها حياة البالغين بالكامل. يشرح أيضًا لماذا أعتبر نفسي متعدد الإمكانات.

لقد حاولت الحصول على "وظيفة كبيرة" مرة أو مرتين. كان أولها حلم كل شخص كسر الحمار البالغ من العمر 22 عامًا مثلي في لندن في ذلك الوقت ، وظيفة في التوظيف - كما في ذلك ، سمح لي بشراء الطعام والخروج من بيت الشباب الذي كنت أعيش فيه.

ضع في اعتبارك ، لقد أصيبت للتو في عملي السابق كطاهٍ في فرنسا وكان من المفترض أن أكون مستريحًا على السرير ، حيث كنت على عكازين يرتدون 11 غرزًا رائعة في ربلة الساق.

لذا ، بالطبع ، استغرقت راحة السرير التي استغرقت أسبوعين (أوصى بها الطبيب) ، عكازًا وحقيبة ظهر في جميع أنحاء الجزر اليونانية وإجراء مقابلات للعمل في إنجلترا.

بطريقة ما كذبت طريقي في حملة التوظيف ذات الأجور المرتفعة هذه ، بشكل رئيسي من خلال تقديم إشارات مرحة حول Star Wars واستخدام "مسدسات الإصبع" كثيرًا. رأيت شيء في البنادق في فيلم عن الاستثمار في الأسهم مرة واحدة ، بعد نجاحي القصير معه ، أقول حوالي 60٪ من الوقت ، إنه يعمل في كل مرة.

حقيقة أنني حصلت على الوظيفة كانت معجزة كاملة. في ذلك الوقت ، كنت أتناول مسكنات الألم بشكل كبير ، وتركت عكازاتي في زقاق خلف المكتب وألصقت ضماداتي حتى لا تنزف جرح ساقي من خلال سروالي خلال المقابلة. كان هذا التزامًا ، مع مجرد اندفاعة من الجنون.

استغرق الأمر شهرًا واحدًا فقط من "ملابس الشخص العادي" حتى بدأت أعرض أعراض رهاب المكعبات.

بصرف النظر عن التنصت المفرط على الساق في العمل ، عرضت أعراضي نفسها في شكل إدمان جديد على الأنشطة خارج العمل الشديدة لجعل حياتي العملية تبدو أقل مللاً.

لقد تزلجت من وإلى العمل ، وذهبت إلى لعبة كرة الطلاء ، وذهبت في العديد من تواريخ Tinder (قبل نيك بالطبع). إذا كنت لا تعتقد أن مواعدة Tinder نشاط متطرف ، فأنت لم تكن في تاريخ Tinder.

على أي حال ، إذا كنت قد حاولت ركوب الدراجة ، ناهيك عن التزلج في حركة المرور في لندن ، فمن المحتمل أن تخمن أن مغامراتي المتطرفة كانت قصيرة العمر.

بدأت حياتي البدوية على الطريق تناديني بمجرد شفاء ساقي. لقد سلمت رسالة استقالة مستوحاة من Cyndi Lauper ، توضح فيها أن الفتيات ... حقًا ... هل يرغبن فقط في الاستمتاع - وقد خرجت مرة أخرى!

لم تكن الحياة المكتبية واحدة بالنسبة لي أبدًا ، وقد سمح لي العمل عبر الإنترنت بالعيش والسفر خارج ساعات العمل من 9-5 ساعات وبدل الإجازة السنوية.

عندما بدأت العمل الحر لأول مرة ، كانت هناك بعض الأشياء التي كانت غير متوقعة تمامًا وأتمنى أن يحذرني أحدهم.

هذه هي الأشياء الخمسة التي أتمنى أن أعرفها قبل أن أبدأ العمل عبر الإنترنت:

كيف يمكن أن تتأثر حياتك الاجتماعية غير المتصلة بالإنترنت.

شيء واحد يجب أن تعرفه عني هو أنني لا أملك القدرة على طلاء أي شيء. إنها مهارة كنت أحاول العمل عليها على مر السنين.

أعتقد أنني أتقنها حول الأطفال الصغار ، ولكن مع البالغين ، غالبًا ما أختار الصدق الوحشي. لذلك في حالة مستقبلك المستقل المحتمل - دعني أكون صادقًا جدًا في القول إن حياتك ستتغير بالتأكيد. بعض هذه التغييرات ستكون إيجابية والبعض الآخر سيكون من الصعب قبولها.

إذا كنت مسافرًا بالفعل وأخبرت رفاقك في حقائب الظهر أنك ستصبح الآن $$ جادًا عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب عميل على Facebook مرة واحدة في الأسبوع ، فمن المحتمل أن يتم تأجيجهم لك وتريد معرفة المزيد. يبحث المسافرون دائمًا عن طرق لكسب المال أثناء السفر ، بالإضافة إلى مشاركة النصائح والحيل الموفرة للمال.

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

ولكن إذا كنت تبدأ بالطريقة التي فعلناها - من المنزل ، محاطة بأسرتك وأصدقائك الذين يعملون في 9-5s وربما لا يفهمون قرارك غير المعتاد - فمن المحتمل أن تواجه بعض المقاومة.

وعندما تفعل سيكون لديك بعض الخيارات:

1) اطلب منهم أن يمصوها ، ويحزموا حقيبة ظهر ، ويقبلوا مصيرك بعدم الظهور في بطاقات عيد الميلاد لعائلتك مرة أخرى (أو قطع من الورق المقوى) وتقرر أن حبك للحرية يستحق ألا تتذوق لازانيا جدتك مرة أخرى. (ليس الخيار الموصى به)

2) انتظر حتى يكون لديك عدد قليل من العملاء وقليل من الدخل من مهنتك في العمل المستقل لمنع قدر كبير من المقاومة من عائلتك الذين قد يكونون قلقين بشأن أمانك المالي خوفًا من أن الإنترنت مجرد مكان لمخططات هرمية و الطوائف على الإنترنت.

3) أخبرهم بما تفعله في وقت مبكر ولكن حاول أن تفهم وجهة نظرهم واستخدم أي شك قد يكون لديهم كأداة تحفيزية قوية لجعلك أكثر حماسًا لجعله مستقلاً!

النقطة هي أن لكل فرد ردود فعل مختلفة تمامًا للتغيير.

الشيء الرئيسي الذي تعلمته من "الخروج" بصفتي مستقلاً لأصدقائي وعائلتي هو أنه غالبًا ما يخشى الناس ما لا يمكنهم فهمه. قد يحتاجون فقط إلى القليل من التوجيه فيما يتعلق به من حيث أنه منطقي بالنسبة لهم.

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

سيرتبط بعض الناس أكثر بمفهوم المزيد من الحرية ؛ البعض سيكون كل شيء عن المالية. لا يهم ما إذا كانت أولوياتهم تتوافق مع أولوياتك ، ولكن إذا كان بإمكانك توقع اعتراضاتهم ، فستتمكن من إعداد نفسك بشكل أفضل.

في نهاية اليوم ، إذا كان الكثير من زملائك عالقين في وظائف يكرهونها ولكنهم لا يريدون حقًا نصيحة بشأن كيفية تغيير وضعهم ؛ قد يكون عليك فقط الاستعداد لاحتمال عدم رغبته في سماع ذلك.

لقد فقدت الاتصال بالكثير من الناس لأنهم كانوا راضين عن بؤسهم وادعوا أن "أسلوب حياتي في الحرية" كان مجرد مرحلة مثل عندما صبغت شعري نصف وردي نصف أزرق. ومثل تصفيفة شعري الفظيعة ، ما زلت أؤيد خيار متابعة العمل عبر الإنترنت كمهنة جادة.

كم من الوقت ستأخذك (بشكل واقعي) من اللحظة التي تبدأ فيها تعلم المهارات التي تحتاجها للاستمتاع بتلقي أول دفعة لك.


لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية: هذا الجزء متروك لك تمامًا.

لوضعها في نصابها الصحيح ، بين إنهاء دراستي عبر الإنترنت لامتلاك أموالي بالفعل من أول عميل حر في حسابي المصرفي الأسترالي كان حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. كان هذا الراتب 60 دولارًا ضخمًا. لكن الأمر استغرق ثلاث ساعات فقط من العمل. قضيت ثلاث ساعات فقط أتسكع على صفحة موكلي على Facebook و Instagram ، وأتفاعل مع جمهورها ونشر مقالًا من حين لآخر. هذه ، بالطبع ، هي النسخة الأكثر بساطة لما قمت به ولكن لا داعي للقول أنني كنت معجبة جدًا بنفسي.

لا تفهموني خطأ ، كان هناك الكثير ... وأنا أعني الكثير من الأشخاص الذين أخذوا نفس الدورة التدريبية بالضبط وشهور مرت دون حصولهم على أي عمل مدفوع الأجر على الإطلاق.

كان الفرق هو أنني لم أعط نفسي خيار الفشل. أولئك الذين فعلوا كانوا لا يزالون يعملون في وظائفهم العادية 9-5 وتوقعوا أن يحل العمل المستقل محل دخلهم الكامل بدوام كامل في غضون أسابيع.

كان لدي أصدقاء وعائلة ينادونني بالهدوء والتأشيرة الأسترالية التي لم تسمح لي حتى بالعمل كزميل برغر مع الأطفال البالغين من العمر 14 عامًا في ماكدونالدز.

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

هذا الافتقار إلى الاختيار ، وديوني من إدمان السفر الجاد ، ومرة أخرى ، باستخدام هذا الشك كدافع كان الفرق الكامل بين النجاح والفشل.

أنا وأولئك المستقلين المحتملين الآخرين لديهم نفس المهارات لأننا أخذنا نفس الدورة. في الواقع ، كان عدد قليل منهم أكثر تأهيلاً للقيام بهذا العمل. لكنهم أفسدوا من خلال وجود توقعات غير واقعية وعدم وجود دفعة كبيرة للنجاح.

لذا ، عليك أن تعرف أنه من الواقعي جدًا أن تبدأ وتبدأ في كسب المال بسرعة كبيرة من خلال العمل عبر الإنترنت. كان ذلك بعد حوالي شهرين فقط من أول راتب 60 دولارًا ، حتى كنت أكسب حوالي 500 دولار / أسبوع للعمل لمدة يومين إلى ثلاثة أيام كاملة في الأسبوع.

ولكن الأمر متروك لك في العمل الشاق ... ولا تعطي نفسك خيار الفشل.

الاختلاف بين عملية المقابلة عبر الإنترنت وعملية المقابلة غير الرسمية.


ربما يكون هذا أحد أكبر الاختلافات التي واجهتها عندما بدأت العمل عبر الإنترنت.

من الجنون مدى سرعة تحرك الأشياء في عالم العمل الحر. بعد إعداد ملف تعريف على Upwork.com (المنصة المستقلة التي أعمل من خلالها) ، حصلت على الموافقة في اليوم التالي ، وتقدمت بطلب للحصول على وظيفتي الأولى. ثم أجريت مقابلة لذلك العمل في صباح اليوم التالي ، وتم إرسال العرض بعد عشرين دقيقة وبدأت في كسب المال من تلك الوظيفة بعد ظهر ذلك اليوم.

عندما تذهب إلى موقع Upwork.com ، تنبثق إحصائية تقول إن الأمر يستغرق 3 أيام في المتوسط لتوظيف شخص ما للحصول على وظيفة هناك. لقد قدمت بالفعل اقتراحًا لوظيفة تم نشرها للتو ، وحصلت على عرض مباشر بدون مقابلة وأكملت المهمة بحلول ظهر ذلك اليوم. لم تتم مقابلتي في أي وقت مضى إلا عبر سكايب للوظائف التي كانت التزامًا طويل الأمد لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر مع العميل. كل وظيفة أخرى تم تعييني فيها بعد بضع رسائل فورية فقط. من الجنون مدى سرعة تحرك عالم الإنترنت.

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

قارن ذلك بعملية المقابلة المطولة متعددة المراحل التي يتم إجراؤها حتى بالنسبة لأكثر الوظائف المتوسطة في العالم غير المتصل.

والسبب في ذلك بسيط - فالسهولة التي يستخدمها شخص ما لتوظيفك عبر الإنترنت ، يكون من السهل عليه طردك إذا كنت تافهًا. آسف ، لكن هذا صحيح.

في حين أنه في العالم غير المتصل بالإنترنت ، ستشارك في الموارد البشرية إذا قام شخص بطردك من وظيفة دون سبب محدد للقيام بذلك. مرحبا ، قضية فصل غير عادلة.

الجانب السلبي لهذا هو أنه (على الأقل في البداية) يجب أن تكون أسرع من منافسيك للحصول على أفضل الوظائف. وتذكر أنه عندما يدفع الناس لك - فهم يدفعون مقابل وقتهم وليس وقتك.

وبسبب هذا - أي إشارة إلى أنك ستكون شخصًا يطرح الكثير من الأسئلة أو غير مستعد للقيام بهذه المهمة بأقل اتجاه يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى حصول شخص آخر على الحفلة.

هل يجب الإقلاع عن العمل أثناء العمل على الإنترنت.

إذا كنت تعمل عبر الإنترنت من خلال منصة لحسابهم الخاص (مثل Upwork.com) ، فإن إنهاء العقد يحتوي على بعض النقاط الجيدة والسيئة التي يجب أن تكون على دراية بها.

في كل مرة تنهي فيها وظيفة ما ، سواء كان ذلك بسبب اكتمالها لإرضاء العميل أو لأنك تريد الخروج فقط - سيُطلب من العميل ونفسك مراجعة علاقة العمل الخاصة بك.

سيكون لديك بعد ذلك درجات كل منكما وأية تعليقات معروضة علنًا في ملفك الشخصي.

هذا ، بدوره ، يمكن أن يكون رائعًا حقًا للتقدم للوظائف المستقبلية ، أو يمكن أن يكون مروعًا حقًا.

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت


ايجابيات الاقلاع عن العمل عبر الإنترنت:

إذن أنت كرهت الوظيفة ، لم يتحول العميل إلى ما كنت تفكر به أو لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك؟ ما عليك سوى النقر على "إنهاء العقد" ، حيث يمكنك دائمًا العثور على المزيد من العمل! يمكن بالتأكيد استخدام التحول السريع لصالحك.

لا توجد فترة إشعار صعبة لمدة أسبوعين حيث يجب عليك تجنب الاتصال بالعين مع الجميع في المكتب أيضًا. (على الرغم من أنه من الجيد بالتأكيد إعطاء إشعار عند مغادرة العميل.)

شيء آخر أحبه حقًا في Upwork.com هو أنه إذا قمت بعمل رائع ، يمكنك منح نفسك ترقية وزيادة معدل الساعة. من المرجح أيضًا أن تحصل على وظائف ذات أجور أعلى وعملاء أعلى مستوى في المستقبل بسبب تقييمك الإيجابي من الوظائف السابقة ، أحب هذا!

يشبه الأمر الحصول على شهادات من عملائك على موقعك الخاص ، باستثناء موقع Upwork.com ، فهو شفاف بشكل لا يصدق لذا لن يرى عملاؤك المستقبليون الخير فحسب بل سيئهم أيضًا.

سلبيات الإقلاع عن العمل عبر الإنترنت:

كما يمكن لنظام ردود الفعل العامة أن يكون له نتائج عكسية عليك أيضًا. ربما تكون قد قمت بعمل ممتاز بأفضل ما في وسعك ولكن لسبب ما لم يكن العميل منبهرًا كما تأمل. ربما لم يتم التواصل مع المشروع بشكل فعال ولم يمنحك خيار إجراء أي تغييرات قبل ترك بعض التعليقات السيئة وربما لا مبرر لها.

بدلاً من ذلك ، إذا لم تكن حقًا تقوم بعمل لائق وكان لديك يوم عطلة (لقد كنا جميعًا هناك ، فلا تقلق) فمن المحتمل أن يتم طرحه هناك ليراه العالم. يبدو هذا مكثفًا ، ولكن كل ما يفعله حقًا هو جعل التقييمات الجيدة تبدو أفضل بكثير.

أخيرًا ، يمنع هذا النظام الإصدار عبر الإنترنت من لحظة "قطرة الميكروفون" الدرامية التي تصف مديرك بأنها أحمق وتخبر المكتب بأكمله أنك تكرههم وأنك أنت من يسرق كل السندويشات من الثلاجة. لأنه إذا قمت بذلك على Upwork.com - فسيرى عملاؤك في المستقبل.

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

هذا لأن أي عملاء مستقبليين سينظرون إلى ملفك الشخصي مع العلم أن هذه التصنيفات هي انعكاس حقيقي لعملك. إنهم يعرفون ذلك لأنه إذا قمت بعمل سيئ ، فمن المؤكد أن عميلك قام بتصنيفك وفقًا لذلك.

مدى اختلافه عن وجود مدير على الإنترنت من الحصول على مدير غير متصل أو "الحياة الحقيقية".

هل تتذكر المفهوم المحبوب للحصول على أموال للتدريب للحصول على وظيفة؟ لا يوجد بالفعل على الإنترنت. ليس للعمل في العقود على أي حال ، ربما إذا كنت تعمل مع شخص ما عن بعد ، ولكن بالنسبة للعمال المستقلين بدوام كامل ، فقد يبذلون الجهد والمال لتدريبك (إذا كنت محظوظًا). ومع ذلك ، من تجربتي ، سيدفع لك معظم العملاء عادةً لمدة ساعة أو ساعتين تقريبًا لقضاء البحث في أي شيء يريدونك إدارته. يمكن أن يشمل ذلك مواقع الويب الخاصة بهم أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم يمنحك 20 دقيقة من وقتهم لطرح أي وجميع الأسئلة لديك. ثم لا تسألهم مرة أخرى أبدًا.

أشياء يجب أن تعرفها قبل العمل على الانترنت

مرة أخرى - إنهم يدفعون لك مقابل وقتهم الخاص ، وليس وقتك. هذا هو المفتاح للتذكر.

كان هذا في الواقع تعديلًا صعبًا بشكل مدهش. كان لدي عميل واحد عملت معه لمدة خمسة أشهر ولم أسمع صوتهم أبدًا أو رأيت كيف يبدو بصرف النظر عن صورة الملف الشخصي للبريد الإلكتروني.

جعلني أشعر أنني كنت أحد ملائكة تشارلي.

من المهم ألا تأخذ هذا شخصيًا. سيكون بعض العملاء رائعين في مكافأتك على جهودك والاعتراف بالعمل الشاق الذي تقوم به. سوف يكون بعض الشيء مبتذلاً قليلاً ولسوء الحظ ليس هناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك.

ماذا عن كل هذا العمل الشاق الذي كنت تقوم به طوال اليوم ، كيف لا يعجبون؟ تذكر أن عميلك ليس موجودًا فعليًا لرؤيتك تتدافع بعيدًا في مكتبك (أو بجوار حمام السباحة) ، لذلك إذا لم تضيف النتائج ، فقد يكون من الصعب جدًا الحصول على عدم التقدير التام.

يعني هذا النوع من الانفصال أيضًا أنك يمكن التخلص منه قليلاً إذا فشلت. من الصعب أن تعتاد على حقيقة أن هناك مستقلاً آخر متحمسًا يمكنه استبدالك في غضون ساعة.

بقول ذلك ، بالطبع لا يريد عملاؤك استبدالك أبدًا ، وإذا كان لديك عامل رعاية جاد للعمل الذي قاموا بتعيينه لك ، فلن يكون لديهم سبب للبحث في مكان آخر. لكنه بالتأكيد تعديل.

المفتاح ليس أن تكون مغرورًا جدًا أو مرتاحًا جدًا لأن هذا هو الوقت الذي يمكن أن تبدأ فيه الأمور في الخطأ. إذا شعرت يومًا أنك تسير في هذا الاتجاه ، فتذكر أن تغني الكلمات التالية بصوت بيونسيه في رأسك "يمكنني الحصول على أغنية أخرى غدًا - ألا تفكر للحظة في أنك لا يمكن الاستغناء عنها".

كلا ، أنا أمزح ليس الأمر بهذه الدراما!

هناك بالتأكيد الكثير من الاختلافات بين العمل عبر الإنترنت والوظائف التقليدية "غير المتصلة" التي ربما تكون على دراية بها أكثر ، ولكن نأمل أن تساعدك هذه الخمس في الاستعداد قليلاً للتغييرات التي قد تواجهها عند بدء رحلة العمل الحر.
شارك الموضوع
تعليقات

إرسال تعليق