محركات أقراص PS5 و Xbox Series X SSD: كيف ستحدد هذه التقنية ألعاب الجيل التالي

محركات أقراص PS5 و Xbox Series X SSD: كيف ستحدد هذه التقنية ألعاب الجيل التالي

ستستخدم PS5 و Xbox Series X SSDs لتحميل الألعاب بشكل أسرع

PS5 و Xbox Series X SSD

سيتم تحديد PS5 و Xbox Series X من خلال أقراص SSD الخاصة بهم. قد يبدو هذا بمثابة مطالبة جريئة ، لكنني لست أول من أدلي بها. قالت كل من سوني ومايكروسوفت الشيء نفسه ، ناهيك عن جحافل المعجبين والمطورين والمحللين الذين بدأوا في الوعظ بإنجيل SSD. مع محركات أقراص SSD الداخلية القوية الخاصة بهم ، ستقوم وحدات تحكم الجيل التالي بتحميل الألعاب بشكل أسرع من أي وقت مضى ، مما يسهل مستويات أكبر ورسومات أكثر تفصيلاً ومعدلات إطارات أفضل.

عادل بما فيه الكفاية - ولكن ما هو ، على وجه التحديد ، محرك SSD ، وكيف يمكنه القيام بكل هذه الأشياء؟ كانت محركات الأقراص الثابتة ذات التقنية العالية هذه موجودة منذ أواخر السبعينيات ، ولكنها لم تكن سوى أداة ثابتة في آلات الألعاب منذ عام 2007 أو نحو ذلك. في حين أن لاعبي الكمبيوتر الشخصي يروون منذ فترة طويلة فائدة SSDs ، لم تستخدم أي وحدة تحكم رئيسية واحدة من قبل ، بسبب التكلفة الباهظة.
  • تتبع أشعة PS5 و Xbox Series X: إليك سبب كونها صفقة كبيرة
  • ضع في اعتبارك أحد أفضل محركات الأقراص الصلبة الخارجية لأجهزة PS4 و Xbox One
الآن ، أصبحت محركات أقراص الحالة الثابتة بأسعار معقولة وقوية أكثر من أي وقت مضى ، وتخطط صناعة وحدة التحكم للاستفادة الكاملة من ذلك. تابع القراءة لمعرفة كيفية عمل SSDs ، وكذلك لماذا يمكن أن تساعد في تشغيل ألعاب وحدة التحكم بشكل أسرع مما رأيناه من قبل.

ما هو SSD؟
محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة أو SSD هو نوع من محركات الأقراص الثابتة بدون أي أجزاء متحركة. لإعطاء نسخة مبسطة حقًا لكيفية عمل أجهزة الكمبيوتر: كل عملية على جهاز الكمبيوتر ، سواء كانت تكتب كلمة أو تقدم مستوى لعبة ، تتطلب نقل البيانات من موقع إلى آخر. وحدة المعالجة المركزية هي المكان الذي تتم فيه جميع المعالجة الفورية ؛ هذا هو السبب في أن وحدات المعالجة المركزية الأسرع ذات النوى المتعددة أكثر كفاءة. ومع ذلك ، لا يمكن لوحدات المعالجة المركزية معالجة جميع المعلومات الموجودة على جهاز الكمبيوتر في وقت واحد ، لذلك تعتمد على الذاكرة (ذاكرة الوصول العشوائي) للاحتفاظ بالبيانات ذات الصلة في ذاكرة تخزين مؤقت يسهل الوصول إليها.
PS5 و Xbox Series X

نظرًا لأن وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي لا يمكنها (ولا تحتاج) الوصول إلى كل شيء على الفور ، يجب أن تبقى بقية بياناتك في مكان ما عندما لا تكون قيد الاستخدام. هذه هي وظيفة القرص الصلب: مكان لتخزين البيانات على المدى الطويل ، حيث يمكن لوحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي الاتصال بها عند الضرورة. بطبيعة الحال ، تتطلب بعض العمليات أكثر من غيرها. هذا هو السبب في أن وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالكاد قد تومض بالكاد عند فتح Notepad ، ولكن ابدأ بالابتزاز بأقصى سرعة عند تشغيل Assassin's Creed Odyssey.
تحتوي محركات الأقراص الثابتة التقليدية على مجموعة متنوعة من الأجزاء المتحركة ، بما في ذلك الألواح المغناطيسية الدوارة وإبرة صغيرة. للوصول إلى جزء من البيانات ، تدور اللوحات حتى تتمكن الإبرة من قراءة البقعة الصحيحة ، على عكس لاعب التسجيل. كما يمكن لأي شخص يمتلك محرك أقراص ثابتة تقليديًا أن يخبرك أنه صاخب وبطيء وعرضة للفشل بمرور الوقت.
PS5 و Xbox Series X
من ناحية أخرى ، تعمل SSDs بالكامل من خلال الإشارات الكهربائية. وذلك لأن محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة تعتمد على ما يُعرف باسم "الذاكرة المحمولة" بدلاً من ذلك ، الأمر الذي لا يتطلب أي أقراص أو إبر أو مغناطيس. ذاكرة الفلاش هي طريقة تخزين سريعة وفعالة تشق طريقها تقليديًا إلى محركات الأقراص الإبهام والهواتف الذكية ، ولكنها لم تكن عملية أو فعالة من حيث التكلفة للأجهزة الأكبر حجمًا ذات محركات الأقراص الصلبة الأكثر تعقيدًا. على الرغم من ذلك ، على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك ، أصبحت محركات الأقراص الصلبة بأسعار معقولة تقريبًا مثل نظيراتها من محركات الأقراص الصلبة.

كيف تعمل SSDs؟

لتلخيص عملية معقدة للغاية SSDs تعمل مثل ذاكرة الوصول العشوائي ، إذا قامت ذاكرة الوصول العشوائي بتخزين البيانات بشكل دائم. تنقل المعلومات عبر الإشارات الكهربائية ، بدلاً من الأقراص المغناطيسية ، مما يجعل النقل أسرع وأكثر موثوقية. على عكس ذاكرة الوصول العشوائي التقليدية ، على الرغم من ذلك ، لا تحصل محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة على البيانات وتنقيها باستمرار. بدلاً من ذلك ، يمكن لمحركات أقراص الحالة الثابتة تخزين البيانات بشكل دائم ، وتبادل المعلومات مع ذاكرة الوصول العشوائي ، تمامًا كما تفعل محركات الأقراص الثابتة التقليدية.

للتلخيص: تقوم محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة (SSD) بنقل المعلومات إلكترونيًا ، بدون أجزاء متحركة ، مما يجعلها أسرع من محركات الأقراص الثابتة التقليدية. وينطبق هذا بشكل خاص عندما تكون أقراص SSD جديدة تمامًا وتكتب إلى مستودعات بيانات فارغة ، على الرغم من أنها تتباطأ بشكل كبير في وقت لاحق في الحياة ، عندما تحتاج إلى استبدال البيانات القديمة بدلاً من ذلك.


كيف ستفيد SSDs PS5 و Xbox Series X؟

تقوم أقراص SSD بتحميل البيانات بشكل أسرع وأكثر موثوقية ، ناهيك عن المزيد من الهدوء ، مما يجعلها مثالية للألعاب. السؤال الوحيد هو ما إذا كانت محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة يمكنها بالفعل تقديم نوع من الأداء المذهل الذي أعلن عنه كل من PS5 و Xbox Series X. الجواب البسيط هو: ربما؟

PS5 و Xbox Series X

على سبيل المثال: ادعى مارك سيرني ، خلال تحليل تقني لجهاز PS5 ، أن نظام الجيل التالي من سوني يمكنه معالجة 5.5 جيجا بايت / ثانية ، مقارنة بـ 100 ميجا بايت / ثانية من محرك الأقراص الثابتة لجهاز PS4. هذا أسرع بأكثر من 500 مرة ، والذي يبدو وكأنه ادعاء صعب الدعم ، حتى السماح بأن محرك الأقراص الصلبة لجهاز PS4 قديم جدًا ، وأن محرك أقراص SSD الخاص بجهاز PS5 سيكون حديثًا.

PS5 و Xbox Series X

بينما لا يمكننا مقارنة الاثنين مباشرة بأنفسنا ، يمكننا الحصول على فكرة عن مدى سرعة SSD في صنع الألعاب من Digital Foundry. مقارنةً بمحرك الأقراص الصلبة المتطور ، قام Digital Foundry بقياس أنه حتى قرص SSD للميزانية يمكن أن يقلل أوقات تحميل اللعبة بنسبة 60 بالمائة. يمكن لأقراص SSD المتطورة أن تكون أسرع. في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، لا يمكن لأقوى محركات أقراص الحالة الصلبة معالجة سوى 3.5 غيغابايت / ثانية فقط ، وهو ما يزال بعيدًا عما تدعي سوني.


الفيديو الثاني من سوني ، ويوضح طريقة اللعب من لعبة PS5 القادمة Ratchet & Clank: Rift Apart. في هذا المقطع الدعائي ، قفز راتشيت وكلانك من خلال بوابات الأبعاد ، والتي تفكك تمامًا المستويات القديمة وتحمل مستويات جديدة في غضون ثوان:


من المؤكد أن هناك عاملين مهمين يجب مراعاتهما: أولاً ، ستستخدم PS5 و Xbox Series X محركات أقراص SSD أكثر تعقيدًا من النماذج المتاحة حاليًا في السوق. (ستكون متاحة أيضًا للاعبين على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ؛ لم يخرجوا بعد.) ثانيًا ، ستتمكن PS5 و Xbox Series X من تخصيص كل من الأجهزة والبرامج التي تحيط بأقراص SSD الخاصة بهم. يجب تعميم محركات أقراص الحالة الثابتة المناسبة للمستهلكين للعمل في أي جهاز كمبيوتر ؛ يمكن لـ Microsoft و Sony تحسين وتبسيط SSDs في وحدات تحكم الألعاب ، مما يجعلها أسرع مما تقترحه الأرقام الأولية.

PS5 و Xbox Series X

من ناحية أخرى ، لا توجد SSDs في فراغ. حتى إذا كان محرك الأقراص الثابتة في PS5 أسرع بـ 550 من PS4 ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه سيتم تحميل الألعاب بشكل أسرع بـ 550 مرة. هناك الكثير من الاختناقات في العملية ، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي ، وستستخدم كل لعبة موارد النظام بشكل مختلف. في حالة الألعاب المتوافقة مع الإصدارات السابقة من PS4 و Xbox One ، فإن الوضع معقد أيضًا ، حيث تم تصميمها مع وضع نظام مختلف تمامًا في الاعتبار.

بشكل عام ، إذن ، يمكننا القول أن أقراص SSD في PS5 و Xbox Series X ستكون أسرع بكثير من محركات الأقراص الثابتة في PS4 و Xbox One. حتى نرى بعض الألعاب قيد التشغيل ، سيكون من المستحيل تحديد مدى السرعة أو مدى السرعة التي تختلف من لعبة إلى أخرى.

الحد الأدنى

هل ستقوم محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة في PS5 و Xbox Series X بإحداث ثورة في الألعاب إلى الأبد؟ قد تفاجئنا Microsoft و Sony دائمًا ، ولكن يبدو من السابق لأوانه معرفة ذلك. جعلت SSDs ألعاب الكمبيوتر الشخصي أسرع وأكثر سلاسة من ذي قبل ، لكنها لم تقلل من أوقات التحميل إلى مجرد ثوان. مثل الكثير من التطورات الأخرى في عالم الكمبيوتر ، فهي تحسن تدريجي - وإن كانت زيادة كبيرة جدًا ، مقارنة بمحركات الأقراص الصلبة التقليدية.

ومع ذلك ، مرت سبع سنوات منذ إطلاق PS4 و Xbox One لأول مرة ، وسيمثل كل من PS5 و Xbox Series X قفزات كبيرة على سابقاتها ، حتى إذا كانت فوائدها مقارنة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية للألعاب أقل اعتدالًا. حان الوقت للاعبين في وحدة التحكم لمعرفة ما يمكن أن تفعله محركات الأقراص الثابتة بمجرد التخلص من الأقراص المغناطيسية واحتضان عجائب الذاكرة المحمولة.



شارك الموضوع
تعليقات