كيفية الحصول على ميزات الخصوصية الجديدة في Safari في Chrome و Firefox

كيفية الحصول على ميزات الخصوصية الجديدة في Safari في Chrome و Firefox

أصبح متصفح Apple جادًا بشأن إجراءات الحماية الأمنية. إذا لم تستطع التبديل أو لا تريده ، فلا تقلق: ليس عليك أن تتخلف.

كيفية الحصول على ميزات الخصوصية الجديدة في Safari في Chrome و Firefox

كشفت APPLE JUST عن مجموعة من التغييرات القادمة مع macOS Big Sur الجديد في وقت لاحق من هذا العام. إلى جانب إعادة التصميم المرئي ، وإدخال مركز التحكم ، والترقيات إلى الرسائل ، يحصل متصفح Safari المدمج على ميزات خصوصية جديدة ومحسنة لإبقاء بياناتك مقفلة.

لا يتعين عليك الانتظار حتى ينخفض macOS Big Sur للحصول على الكثير من هذه الميزات القادمة بالرغم من ذلك - كل من Mozilla Firefox و Google Chrome لديهم ميزات متشابهة ، أو يمكنهم بمساعدة ملحق تابع لجهة خارجية. إليك كيفية الحصول على Firefox أو Chrome على قدم المساواة مع Safari في macOS Big Sur اليوم.

التغييرات القادمة إلى Safari

كيفية الحصول على ميزات الخصوصية الجديدة في Safari في Chrome و Firefox

تعد الخصوصية وحماية البيانات من الأولويات الكبيرة بالفعل لـ Safari ، ولكن الإصدار القادم مع macOS Big Sur سيذهب إلى أبعد من ذلك لحمايتك من تعقبك على الويب. أصبحت بعض الميزات الحالية أكثر وضوحًا ، بينما يتبنى Safari أيضًا المزيد من الإضافات ، مع العناية بأكبر قدر ممكن من سلامة المستخدم.

يحذرك المتصفح بالفعل من استخدام كلمات المرور التي يمكن تخمينها بسهولة أو التي استخدمتها من قبل (على افتراض أنها محفوظة في خزانة كلمة مرور Safari) ، ولكن الإصدار التالي سيحذرك أيضًا إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم أو كلمة المرور قد تم يتعرضون لخرق بيانات عبر الإنترنت - مما يعني أن الحاجة إلى اتخاذ إجراء وتغيير كلمة المرور الخاصة بك ستكون أكثر إلحاحًا.

تتم إضافة زر تقرير خصوصية جديد إلى شريط الأدوات - يمكنك النقر عليه لمعرفة أي برامج التتبع التي يحظرها Safari في محاولاتها المستمرة لمنع المعلنين والشركات من متابعتك عبر الويب. يعتبر Safari جيدًا بشكل خاص في إيقاف "البصمات" ، حيث يتم استخدام الخصائص المختلفة لجهازك (مثل دقة الشاشة ونظام التشغيل) لمعرفة هويتك.

سيتم عرض تقرير الخصوصية نفسه على صفحة بدء المتصفح ، والتي يجب أن تمنحك فكرة أفضل عن المواقع التي تحاول تتبعك بقوة ، بالإضافة إلى عرض العمل الذي ينشغل Safari في الخلفية.

يعزز Safari في macOS Big Sur أيضًا دعم الإضافات. (يحتوي Safari على امتدادات بالفعل ، ولكن ليس هناك الكثير منها.) ستسهل أدوات المطورين الجديدة نقل الوظائف الإضافية من Chrome و Firefox ، وسيوفر Safari للمستخدمين مجموعة من عناصر التحكم للحد من التصفح البيانات والمعلومات الأخرى التي يمكن للإضافات الوصول إليها.

إضافة ميزات إلى Chrome

كيفية الحصول على ميزات الخصوصية الجديدة في Safari في Chrome و Firefox

تتحقق Google بالفعل من كلمات المرور التي توفرها لك مقابل قاعدة بيانات لبيانات الاعتماد المسربة (إلى جانب التحذير من التكرارات وكلمات المرور التي يمكن تخمينها بسهولة) - هذه في الواقع ميزة حساب Google بالإضافة إلى Chrome. من لوحة إعدادات Chrome ، انقر فوق كلمات المرور ثم تحقق من كلمات المرور لإجراء تدقيق.

يمكنك بالفعل الحصول على بعض بيانات التتبع حول أحد المواقع من خلال النقر على الرمز على يمين عنوان URL في شريط العنوان في Chrome (سيكون الرمز إما قفلًا أو فقاعة معلومات). للحصول على المزيد من بيانات التتبع ، ولحظرها بشكل انتقائي ، على غرار Safari ، يمكنك استخدام امتداد مثل uBlock Origin: نقرة واحدة توضح لك عدد المتتبعات النشطة على الصفحة والتي تم إيقافها بواسطة uBlock Origin.

بالإضافة إلى إيقاف التتبع عبر مواقع متعددة ، يمنع uBlock Origin أيضًا الإعلانات العدوانية ويحمي من المواقع المضمنة مع البرامج الضارة. أداة مماثلة لمتصفح Chrome يمكنك تجربتها هي Disconnect - مرة أخرى ، نقرة واحدة تحظر تقنيات التتبع ، والإعلانات غير المرغوب فيها ، والمكونات الإضافية الاجتماعية (تستخدمها أمثال Facebook لمعرفة ما تنوي فعله عندما تكون بالخارج وحول الويب).

يمكن منح المتتبعين الفرديين والمواقع ككل إذنًا للعمل خارج القيود التي وضعتها uBlock Origin و Disconnect ، والتي يمكن استخدامها للمواقع ذات الإعلانات المسؤولة التي تريد دعمها. كمكافأة إضافية ، يجب أن يعني كل هذا التتبع والحظر تجربة تصفح أسرع أيضًا.

ضبط أذونات الإضافات ليس سهلاً تمامًا في Chrome حيث يبدو أنه سيكون في ترقية Safari التالية ، ولكن لديك خيارات: اختر المزيد من الأدوات ثم الإضافات من قائمة Chrome ، ثم انقر فوق التفاصيل بجوار أي امتداد. تعرض لك الصفحة التالية الأذونات التي تمتلكها الوظيفة الإضافية وتتيح لك تعيين متى وكيف يمكن للأداة قراءة بيانات التصفح — على جميع المواقع (في كل مكان تذهب إليه ، دون سؤال) ، على مواقع محددة (فقط على المواقع التي تدرجها على وجه التحديد) ، أو عند النقر (لذلك سيطلب منك الإذن كلما كان الوصول مطلوبًا).


إضافة ميزات إلى Firefox

كيفية الحصول على ميزات الخصوصية الجديدة في Safari في Chrome و Firefox

يشتمل Firefox بالفعل على الكثير من خصوصية المستخدم وتقنية مكافحة التتبع في واجهته ، لذلك لا تحتاج إلى القيام بالكثير في طريق التعديل لجعله على قدم المساواة مع التحسينات التي أعلنت عنها Apple للتو لـ Safari. فهو يحظر أكثر من 2000 من متتبع الويب افتراضيًا ، على سبيل المثال ، ويحذرك إذا تم تضمين التفاصيل الخاصة بك في خرق البيانات كجزء من أدوات مراقبة Firefox و Firefox Lockwise.


انقر على رمز الدرع الأرجواني الصغير على يمين شريط العنوان في أي موقع لمعرفة ما حظره Firefox ، بما في ذلك أدوات تتبع الإعلانات والمكونات الإضافية لوسائل التواصل الاجتماعي ومحاولات بصمة جهازك والمزيد. سيسمح Firefox بذكاء بتشغيل بعض المكونات الإضافية إذا كان حظرها سيؤثر بشكل خطير على وظائف الموقع - عندها يكون اختيارك لمواصلة استخدام الموقع أو البحث عن بديل. لفتح تقرير حول كيفية عمل هذه الإجراءات المختلفة بمرور الوقت ، افتح قائمة Firefox الرئيسية واختر حماية الخصوصية.

إذا فتحت التفضيلات ثم الخصوصية والأمان من قائمة Firefox ، يمكنك اختيار كيفية تطبيق هذه الإجراءات (تسمى الحماية المحسنة للتتبع). تتوفر ثلاثة أوضاع تشغيل مختلفة - قياسي ، وصارم ، ومخصص - ومن الممكن أيضًا تخصيص مستوى المنع لمواقع محددة. يمكن إيقاف حماية التتبع المحسنة للمواقع التي تثق بها بشكل خاص أيضًا.

من الرائع أن تكون جميع هذه الميزات مضمنة في Firefox ، وقد يكون ذلك المكان الذي حصلت فيه Apple على بعض إلهامها من Safari ، ولكن يتوفر الكثير من ملحقات الجهات الخارجية أيضًا إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك. يتوفر كل من uBlock Origin و Disconnect لكل من Firefox و Chrome ، على سبيل المثال ، ويعمل كلاهما بنفس الطريقة: بنقرة واحدة على شريط أدوات المتصفح ، يمكنك رؤية الإعلانات والمتتبعات التي يتم حظرها.

لمتابعة الإضافات المسموح بها لما في Firefox ، اختر الإضافات ثم الإضافات من قائمة البرنامج. انقر على النقاط الثلاث بجوار أي إضافة لمشاهدة البيانات وميزات المتصفح التي يمكنها الوصول إليها - في الوقت الحالي لا يمكنك تغيير هذا ، على الرغم من أنه يمكنك حظر الوظائف الإضافية من التشغيل في نوافذ المتصفح الخاصة. إذا كانت الإضافة تستخدم إذنًا لست سعيدًا به ، فسيتعين عليك إلغاء تثبيته.

كيفية الحصول على ميزات الخصوصية الجديدة في Safari في Chrome و Firefox
شارك الموضوع
تعليقات