كاميرا هاتف Samsung Galaxy S30

يمكن لـ Samsung Galaxy S30 سحق iPhone 12 بستة كاميرات تتحرك

تكشف براءة اختراع جديدة أن Samsung تعمل على مصفوفة من ست كاميرات يمكن أن تظهر في Galaxy S30.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy S30


سيتم قطع عمل Samsung Galaxy S30 لأنه يتنافس مع iPhone 12 ، ولكن السلاح الجديد يمكن أن يمنحه ميزة كبيرة جدًا. يشير التصميم المكتشف حديثًا الذي صنعته الشركة الكورية إلى أن S30 يحتمل أن يكون به ست كاميرات ضخمة ، في صفيف يمكنه تحريك أجهزة الاستشعار وإمالتها بشكل فردي.

يعتمد هذا على براءة اختراع بعنوان "جهاز وطريقة لتشغيل كاميرات متعددة للتصوير الرقمي" ، من صنع شركة Samsung وتم العثور عليها بواسطة LetsGoDigital. قامت LGD بالتصميم والرسوم التوضيحية وعملت على جعلها خاصة ، مما يسمح لنا بالحصول على طريقة أفضل لكيفية عمل إعداد الكاميرا هذا.

  • Samsung Galaxy S30: تاريخ الإصدار والسعر وما نريده
  • تسربت ميزة قاتل Apple Glass
  • فقط في: كشف سلاح iPhone قابل للطي السري للتو
يصل الحد الأقصى لمعظم الهواتف الذكية إلى أربع كاميرات خلفية في الوقت الحالي ، على الرغم من وجود استثناءات مثل Nokia 9 PureView ، أول هاتف ذكي مزود بخمس كاميرات خلفية. ومع ذلك ، مع وجود العديد من الكاميرات ، يصبح من الصعب وضع جميع أجهزة الاستشعار في الجزء الخلفي من الهاتف. في حالة براءة الاختراع هذه ، يبدو أن Samsung تهدف إلى نتوء الكاميرا الأفقي ، على غرار النوع الذي تستخدمه في سلسلة Galaxy S10 ، باستثناء ضعف عدد أجهزة الاستشعار ومرتين الارتفاع. لا يمكننا القول أننا وجدنا هذا نظرة جيدة.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy S30

الكاميرات نفسها عبارة عن خمس كاميرات واسعة الزاوية ، إما جميعها متطابقة أو مزودة بمستشعر "رئيسي" واحد بدقة أعلى وكاميرا مقربة واحدة. بخلاف الكمية الهائلة من الكاميرات ، تعد هذه المستشعرات فريدة من نوعها حيث يمكنها الإمالة داخل مسكنها لتوفير تأثيرات فريدة.

على سبيل المثال ، يمكن ترتيب المستشعرات على كل جانب للنظر في الاتجاهات المتعارضة للسماح بما تصفه البراءة باسم "البانوكيه" - لقطة بانورامية مع عدم وضوح الخلفية ، بالإضافة إلى تأثيرات صور أخرى مستحيلة حاليًا على الهواتف .

بشكل أعم ، يمكن أن تعمل الكاميرات معًا لإنشاء صور ذات تركيز أفضل وأعلى دقة ومقاطع فيديو عالية الإطارات لالتقاط كائنات سريعة الحركة من خلال تجميع مخرجاتها معًا. يمكن أن يكون هذا أكثر تنوعًا من جهاز استشعار واحد بدقة مكافئة.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy S30

في حين أن عمق نتوء الكاميرا كبير جدًا ، فهناك سبب وجيه لذلك أيضًا. تحدد البراءة أيضًا آلية منبثقة تسمح للكاميرات بالدخول والخروج من هيكل الهاتف. هذا ليس فقط لأغراض تخزين أسهل ، ولكن يمكن أن يساعد أيضًا في تغيير الطول البؤري لأجهزة الاستشعار ، مما سيساعد في التركيز والتكبير.

لدى Samsung القليل من التاريخ عندما يتعلق الأمر بإضافة مكونات ميكانيكية إلى كاميراتها. يحتوي كل من Galaxy S9 و Galaxy S10 على فتحات متغيرة مثبتة على أجهزة الاستشعار الرئيسية. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، اتخذت Samsung استراتيجية لاستخدام أكبر مستشعرات الكاميرا في الكاميرات الخاصة بها ، مثل المستشعر الرئيسي 108 ميجابكسل في Galaxy S20 Ultra.

تشير براءة الاختراع هذه إلى محور (معذرة التورية) لإضافة وظائف جديدة بدلاً من المزيد والمزيد من وحدات البكسل. هذه فكرة جيدة ، حيث تحصل على عوائد متناقصة كلما زادت دقة المستشعر.

تجنبت شركة آبل السباق على الميجابكسل بكاميرات iPhone الخاصة بها ، حيث تلتزم بدقة 12 ميجابكسل لعدة سنوات أثناء إجراء ترقيات أخرى. لقد تم دفعها أيضًا ، حيث أن iPhone 11 Pro هو واحد من أفضل هواتف الكاميرا لدينا إلى جانب Galaxy S20. لا نتوقع أن يتغير iPhone 12 كثيرًا ، بخلاف iPhone 12 Pro الذي يحصل على مستشعر عمق LiDAR وتقريب تقريب 3x.

قد نضطر إلى الانتظار قليلاً. تأتي مجموعة الكاميرا القادمة لـ Galaxy Note 20 بعد سلسلة Galaxy S20 ، حيث يُقال أن Note 20 Plus / Ultra يضيف مستشعر تركيز مخصصًا. لذلك ، في أقرب وقت سنرى مجموعة الكاميرا الموصوفة في براءة الاختراع ستكون على Galaxy S30 لعام 2021. ومع ذلك ، بالنظر إلى شائعات أخرى ، يمكننا رؤية كاميرا 150 ميجابيكسل على S30 ، ربما لم تنته سامسونج من سعيها للحصول على أعلى دقة ممكنة حتى الآن.
شارك الموضوع
تعليقات