6 أشياء يجب عدم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى..


تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook و Twitter و Instagram ، في الوصول إلى آخر أخبار الأصدقاء والعائلة ، والبقاء على اطلاع بما يحدث في العالم ، وكذلك مشاركة تفاصيل حياتك مع الآخرين.

هناك قلق واضح بشأن ما تفعله هذه المواقع بالبيانات التي نشاركها من خلالها ، حيث أننا نساهم في توفير الكثير من المعلومات بطريقة غير مباشرة تستغلها هذه المواقع لتوجيه الإعلانات المستهدفة التي تراها على صفحتك الرئيسية. فيما يلي 6 أشياء يجب عدم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي:

بيانات الموقع:


بالإضافة إلى هاتفك الذكي الذي يتتبع إحداثيات GPS ، يمكن للمتصفح أيضًا الحصول على بيانات الموقع استنادًا إلى عنوان IP الخاص بك ، أو حسابات تسجيل الدخول ، حيث يمكنك تحديد موقعك الجغرافي لوضع علامة في مشاركاتك تظهر موقعك الحالي.

لذا قبل النشر على أي شبكة اجتماعية ، تأكد من أنها تسحب بيانات موقعك تلقائيًا ، وتوقف عن ذلك قبل النشر ، حيث لا يوجد سبب لمشاركة موقعك في كل مشاركة.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الصور التي تشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا على بيانات وصفية تُظهر الموقع الدقيق لالتقاط الصورة ، مما يعرض خصوصيتك للخطر.

خطط السفر:

قد تكون مشاركة تفاصيل رحلتك القادمة ، مثل عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة ، دعوة صريحة إلى اللصوص لسرقة منزلك ، لأنك لا تعرف أبدًا من يمكنه رؤية هذه المعلومات واستخدامها بشكل غير صحيح ، وللحفاظ على أمانك ، فأنت لا شارك أي تفاصيل أو صور لرحلتك حتى بعد عودتك منها.

الشكاوي و المشاكل الشخصية:

وسائل التواصل الاجتماعي ليست بالتأكيد المكان المناسب للتعبير عن مشاكلك الشخصية ، لذلك إذا كنت ترغب في تقديم شكوى حول مديرك أو زملائك في العمل أو أقاربك ، فلا تستخدم هذه المواقع على الإطلاق ، حيث لا يمكنك التأكد من رؤية الجميع لهذه المشاركات.

المشتريات الجديدة باهظة الثمن:

يحب العديد من الأشخاص نشر صور لألعابهم الجديدة أو عمليات الشراء على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل هاتف جديد أو كمبيوتر محمول أو سيارة أو تلفزيون أو أي شيء آخر.

ومع ذلك ، يمكن أن يساهم نشر مثل هذه المنشورات في مشكلة شخصية لك إذا لم تحصل على العدد المتوقع من الإعجابات أو تتلقى انتقادات مسيئة ، مما يجعلك تشعر بعدم السعادة.


المشاركات و المسابقات التي تشاركها:

تعد الشبكات الاجتماعية أماكن مهمة وأساسية للشركات لتنظيم المسابقات وتقديم الهدايا للمشاركين ، ويرجع ذلك أساسًا إلى سهولة النقر على زر المشاركة وعدم التفكير في الأمر مرتين.

في حين أن هناك الكثير من المسابقات القانونية والقانونية التي يمكنك العثور عليها أثناء التصفح ، يجب عليك التفكير بعناية قبل المشاركة في أي وقت ، حيث تظهر هذه المشاركات باستمرار في حساب متابعيك وقد تكون مصدر إزعاج لهم مما يؤدي إلى إلغاء متابعتك.

أي شيئ لا تريد أن يراه الجميع:

إذا كانت هناك قاعدة واحدة يجب عليك اتباعها عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، فلن تنشر أي شيء لا تريد أن يراه العالم كله.

بمجرد نشر شيء ما على الإنترنت ، من المستحيل إزالته تمامًا ، حتى إذا كنت قد حدت من القدرة على رؤية المحتوى الخاص بك فقط لأصدقائك ، فلا توجد طريقة لمعرفة من الذي شاهد بالفعل منشوراتك وصورك ، تم حفظها أو مشاركتها مع شخص اخر.

يمكنك نشر شيء شخصي اليوم ولكنك قد تندم عليه بعد عامين ، بالطبع يمكنك حذفه من حسابك ، ولكن لن تتمكن من محوه تمامًا من الإنترنت ، وبالتالي تجنب عدم نشر أو مشاركة أي شيء لا تفعله تريد أن يراها الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تشارك عنوانك أو رقم هاتفك على هذه المواقع.

شارك الموضوع
تعليقات