كيفية حماية الجهاز من الاختراق

كيفية حماية الجهاز من الاختراق

حماية الحواسيب من الاختراق

يُمكن حماية الحواسيب من الاختراق كما يأتي:

ثبيت برامج مكافحة برامج التجسس: قم بتنزيل وتثبيت برامج مكافحة برامج التجسس على أجهزة الكمبيوتر لحمايتها من الاختراق ، وبشكل عام يجب عليك تحديث تطبيقات مكافحة برامج التجسس للاستفادة من أحدث إصداراتها ونسخها. 

تنبيه عند تصفح الويب: يجب توخي الحذر عند فتح مواقع الويب من مصادر غير معروفة. من المستحسن أيضًا تنزيل البرامج من مواقع الويب الموثوقة فقط ، أي إذا لم يكن المستخدم متأكدًا من موثوقية الموقع ، فيجب إبعاده عنه وعدم استخدامه في التنزيل والتنزيل. احذر النوافذ المنبثقة: من المستحسن تجنب النقر على أيقونة "موافق" عندما تظهر بشكل عشوائي في النوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها ، قد يتم تثبيت برامج ضارة على جهاز كمبيوتر عند النقر على أيقونة موافق في النافذة المنبثقة ، وللحصول على التخلص من هذه النوافذ التي تظهر يجب الضغط عليها "Alt + F4" ، ثم انقر على "X" التي تظهر باللون الأحمر في الزاوية. تتبع تحديثات نظام التشغيل: توفر أنظمة التشغيل الحديثة ميزات غير موجودة في الأنظمة القديمة ، حيث يتم تحسين سياسات الأمان في أنظمة التشغيل الحديثة ، ويتم تضمين مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس.

 حماية Android من الاختراق يمكن حماية جهاز Android من الاختراق على النحو التالي: 

 قفل الجهاز نظرًا لوجود عدد كبير من مستخدمي Android الذين تم اختراق هواتفهم لأنه غير مؤمن ، وعملية قفل هاتف Android من خلال رقم التعريف الشخصي أو القفل الذكي ، وبالتفصيل يجب أن تنقر على أيقونة الإعدادات ، ثم اختر الأمان ، ثم قفل الشاشة ، ثم اختر رقم التعريف الشخصي. يمكنك أيضًا استخدام ميزة "Smart Lock" ، التي تتيح الفرصة لفتح الهاتف من خلال الوجه. تعطيل مصادر غير معروفة ، حيث تبذل Google قصارى جهدها لضمان خلو متجر Google Play من التطبيقات الضارة التي يتم من خلالها اختراق أجهزة Android. اسمح لنظام Android باكتشاف التطبيقات والتحقق منها ، أي لتمكين هاتف Android من التحقق دوريًا من التطبيقات المثبتة على الجهاز حتى يتم تحديد البرامج الضارة. حافظ على تحديث Android ، حيث تصدر Google تحديثات الأمان من وقت لآخر من أجل حماية الأجهزة. شغّل ميزة التصفح الآمن في Chrome ، حيث إن متصفح الويب مليء بمواقع الويب الضارة التي تحاول سرقة البيانات الشخصية من الأجهزة ، لذلك يجب تنزيل تطبيق "التطبيق الضار" إلى Android.

أنواع برامج مكافحة التجسس

يمكن حماية الأجهزة من مصادر متعددة ، حيث تنتج عشرات الشركات برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس لأجهزة الكمبيوتر والخوادم والهواتف الذكية ، وتشمل الإصدارات الجديدة من "Microsoft Windows" "Windows Defender" ، وبوجه عام هناك برامج مجانية لمكافحة الفيروسات ، مثل "Avast" و "AVG" ، وبرامج مكافحة الفيروسات غير المجانية مثل "McAfee".

كيفية حماية الجهاز من الاختراق
شارك الموضوع
تعليقات