أفضل مسلسلات 2019 المصرية والعربية

أفضل مسلسلات 2019 المصرية والعربية

لأول مرة منذ سنوات عديدة ، موسم رمضان ليس الوحيد الذي يتحكم في جميع المسلسلات الجيدة التي يمكننا الاستمتاع بها ، ولكن عام 2019 كان مليئًا بالعديد من المسلسلات المختلفة وغير التقليدية التي يتم عرضها في بداية العام أو حتى شاهده في نهايته ، وقد جمعنا بعضًا من هذه السلسلة ، التي اعتبرها الجمهور أفضل مسلسل لعام 2019. كان التفكير المختلف عنوانًا واضحًا في جميع المسلسلات هذا العام ، بدلاً من اللجوء إلى المسلسلات الاجتماعية التي تعكس الوضع للأسرة المصرية التي رأيناها مثل "الحي السابع" و "أبو عروسة" وغيرهم ، قرر المؤلفون والشركات أن المسلسل هذا العام مختلف ويميل إلى أسلوب المسلسل الأمريكي والعالمي الذي يحمل درجة من الإثارة والتشويق والجريمة ، لذلك رأينا "قابيل" و "زي الشمس" ، أو مسلسل كوميدي يحتوي على العديد من الأفكار المختلفة بشكل يومي مثل "طلعت روحي" ، حيث تعتبر هذه السنة الخاصة وفقًا لـ تغيير كبير آل - شاهد الدراما المصرية والعربية.

أفضل المسلسلات المصرية 2019

الدراما المصرية مميزة ودرامية مختلفة في طبيعتها عن بقية الدراما العربية ، ولسنوات كان التلفزيون المصري يعتبر الرائد والتلفزيون الرئيسي في العالم العربي كله ، حتى بعد أن شهدنا تقدمًا ملحوظًا في الدراما السورية واللبنانية. في الآونة الأخيرة ، لا يزال في المقدمة ، وهذا هو أفضل ما تم تقديمه هذا العام. .

أهو دا اللي صار

سلسلة تجعل أحداثها مليئة بالداخل ، وتشعر بالراحة والسلام والطمأنينة ، وسلاسة الحوار ، وجمال الصورة والأحداث المتغيرة بين الماضي والحاضر ، مما يجعلها واحدة من أفضل سلسلة لعام 2019 على جديرة بذلك ، ظهر لنا المؤلف عبد الرحيم كمال هذا العام كعادته ليقدم لنا شيئًا خاصًا لم نره من قبل على شاشة التلفزيون ، وأؤكد لك ، كل ما ستفكر فيه عند مشاهدة المسلسل ، هو كيف يمكن سنوات تغيير كل هذا؟ 100 سنة كانت كافية لتغيير ملامح كل شيء في حياتنا اليومية ، من وجهة نظر الناس عن الحب والطبقات الاجتماعية والفن ، كل شيء تغير ، وهذا الاتصال والمقارنة الرائع الذي لم تسلمه السلسلة حتى من خلال الإشارة إلى أنه كان أكثر من رائع. تدور أحداث المسلسل بين الماضي والحاضر. في الماضي كانت هناك "نادرة" ، الخادمة التي تقع في حبها النبيل وصاحب قصر "يوسف" بعد أن قرر العودة إلى مصر ، حيث بدأت أثناء دراستها في إنجلترا صراع الطبقات ويحاول إخراج العاشقين عن بعضهما البعض ، وعلى الجانب الآخر هناك "راقصون" للراقصة يعملون في أحد الملاهي الليلية التي تقع في حب "علي بحر" ، المغني والملحن الذي يعمل معه ، لكنه لا يحبها ، لكن قلبه مرتبط بـ "نادرة" ، ولكن في الوقت الحاضر يوجد "جوزيف" حفيد جوزيف الأول وحارس القصر الذي ورثه عن جده ، الذي يتوافق مع سلمى. الصحفي بمزيج غريب من الجنون و "الدرشا" ، وبين هذا وبين أن نلتقي بالعديد من الشخصيات الفرعية مثل "الشيخ زهار" رجل الدين الأزهري المعتدل الذي يمر عبر السنين ليجده انضم إلى الإخوان المسلمين وغير الشرط تمامًا ، وديع البسطي ، الشخصية الوحيدة يريد أن يفيدها ، ولكن لديه قلب طيب.

وباختصار ، فإن المسلسل يذكر جميع مزايا وعيوب المجتمع المصري ، سواء في الحاضر أو الماضي ، ويراقب كل تغيير ، حتى ولو كان طفيفًا ، حدث في المائة عام الماضية ، ومنذ ثورة 1919 حتى في الوقت الحاضر ، وقد يكون هذا هو الأكثر تميزًا.


زي الشمس


من بين المسلسلات الأكثر إثارة للجدل في دراما رمضان 2019 ، تمكنت السلسلة من لفت انتباه الجميع إليها ، وأصبح الجميع متلهفين لمعرفة من هو القاتل الفريد ، وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي بدون حديث طوال الشهر الكريم باستثناء الحديث عن موضة المسلسل والمشاهد الغريبة وخاصة الملابس التي تم ارتداؤها. ريهام عبد الغفور. "أما ما كان أكثر إثارة للجدل ، فقد كانت أحداث الحلقة الأخيرة من السلسلة هي التي صدمت الجمهور وتسببت في اضطراب غير مسبوق. تدور السلسلة حول المحامي" نور "الذي عاش في لندن لعدة سنوات من أجل تدرس وتعمل ، لكنها تعود إلى القاهرة عندما تصل إليها أخبار اختفاء أختها "فريدة" ، وعندما تعود سلسلة من المغامرات التي تبدأ بالعثور على جثة فريدة والبحث عن قاتلها ، يتضح العديد من المشتبه بهم واضح وكذلك التعقيد في حياة فريدة والأسرار التي كانت مخفية عن الجميع ، مما يجعل أحداث السلسلة مليئة بالتشويق الذي لا ينتهي حتى الحلقة الأخيرة في المسلسل.





قابيل


حصلت إحدى المسلسلات التي عرضت في سباق رمضان هذا العام على معدل متابعة كبير وبنفس سرعة الشمس ، لذلك كانت محادثة ميديا ​​ميديا ​​تعرف من هو "القاتل المتسلسل" للقاتل المتسلسل تدور الأحداث حولها ، ولكن على عكس السلسلة المذكورة ، تم الكشف عن هوية القاتل قبل نهاية المسلسل ، ولم يبق للمشاهدين سوى تبرئة المدعى عليه الأبرز من اتهامه ، مما جعله يفقد بعضًا من من المتابعين في الحلقات الأخيرة ، لكن يمكننا بالتأكيد تصنيفه في المسلسل الجيد والمختلف ، الإخراج والفني. تدور أحداث المسلسل حول قاتل متسلسل ينشر جرائمه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. تبدأ الأحداث بجريمة اختطاف فتاة يسعى ضباطها في الشرطة لمعرفة هوية خاطفيها ، والبحث عنه ، لذلك فإن الضابط الأبرز في هذه المهمة هو "طارق كمال" ، الذي تجسد شخصيته الفنان محمد ممدوح ، وهو ضابط المباحث يعاني من الهلوسة الذهنية ، بعد فترة اتهامه بجريمة ارتكبها القاتل نفسه ، لكن هذه المرة الضحية منافس لهذا الضابط ، لذلك عليه أن يهرب ولكن في نفس الوقت يحاول الكشف عن هوية القاتل الحقيقي إلى جانب محاربة الهلوسة التي يراها.



لأخر نفس

مسلسل آخر ينتمي إلى نوع التشويق المثير الذي سيطر على العديد من المسلسل هذا العام ، لكن ما حملته هذه السلسلة هو عرض تقديمي لفنان عظيم ومعروف مثل ياسمين عبد العزيز في دور لا يتعلق بالكوميديا البصل ، وهو جديد على جمهورها ، الذي اعتاد عليه لسنوات عديدة في تقديم أدوار كوميدية مختلفة ، وهو أيضًا نفس السبب الذي انتظره الجميع لهذه السلسلة التي لم تكن مخيبة للآمال على الإطلاق. تدور أحداث المسلسل حول أم شابة يقتل زوجها ضابط الشرطة في أحداث غامضة ، ثم يتعرض أطفالها للخطف ، لذلك تبدأ في مساعدة الشرطة في البحث عنهم ومحاولة إعادتهم لاكتشاف العديد من الأسرار الغامضة التي لم تكن تعرف شيئاً عن زوجها وعمله ، وأن هذه الأسرار تهدد حياتها وحياتها ولديها سلسلة من المغامرات والمطاردات المثيرة طوال 30 حلقة.



زودياك


من الناحية الفنية ، جاءت السلسلة متميزة وجيدة للغاية ، لكن ما لفت الانتباه حولها حتى قبل عرضها هو الرواية التي تنتمي إليها السلسلة لعالم الدكتور أحمد خالد توفيق ، الطبيب والروائي والكاتب الذي نشأ أجيالًا من أجله. روعة كتاباته وصدق مشاعره ، لذلك كانت روايات أحمد خالد توفيق لسنوات عديدة هي أول مسار قراءة للعديد من الكتاب والمراهقين والشباب. تحمل السلسلة معها رائحة نريد أن نستنشقها ونملأها ونقول للآخرين أن كل شخص يجب أن يكون لديه شجاعة المخرج والمنتج نفسه في تحويل هذا العالم الرائع إلى عمل فني نراه على شاشات التلفزيون والسينما. تدور أحداث الرواية بشكل أساسي حول عالم الأبراج ، واللعنة التي سترافق مجموعة من الصحفيين بسبب خزيهم للمحتال الذي يدعي أنه عالم في الأبراج ، ثم يلحق بها لعنة تقتل كل منهم حسب علامته بطريقة مناسبة لهذه الكوكبة ، فهل سيتمكنون من إيقاف هذه اللعنة أم لا؟





طلعت روحي


مسلسل تم عرضه في بداية العام ولا يزال يفوز حتى اليوم بجوائز في المهرجانات المحلية ، والسبب الرئيسي للانتباه إلى المواهب الهائلة التي تحملها بطلة المسلسل في تجربتها الأولى في دور البطولة كان "إنجي وجدان "، على الرغم من أن أحداث المسلسل مأخوذة من مسلسل أمريكي يسمى" Drop "Dead Diva" ومع ذلك ، أرى أن المؤلف والمخرج كانا ناجحين إلى حد كبير إلى حد ما باستثناء بعض المشاهد أو الحوارات البسيطة بين أبطال العمل. تتحدث السلسلة عن داليدا ، الفتاة الرقيقة المدللة التي تعيش حياة فاخرة برفقة والديها الأثرياء ، والتي تحلم بأن تصبح "عارضة أزياء" ، وعلى الجانب الآخر ، "عليا" ، المحامية البسيطة التي تعيش معها الحياة بين القضايا والمتهمين ، الأمر الذي أكسبها خصائص القوة والخشونة والقسوة في بعض الأحيان ، وفي حادث مروري سيارة عالية وتصادم داليدا ، لنقل الاثنين إلى المستشفى نفسه ، تموت داليدا وتكتب عن علياء عصر جديد ، ولكن ما يموت في داليدا هو جسدها حتى تبقى روحها حية لدخول الجزء العلوي من الجسم الذي عاش جسدها بينما روحها لم تعد موجودة ، بحيث تضطر حياة داليدا إلى العيش في جسد علياء ، حياتها والتعامل معها كل التفاصيل منه ، مما يخلق حالة من التشويق والفضول حول ما سيحدث لها. بشكل عام ، كانت السلسلة جيدة في العديد من العناصر ، وأهمها هو الكوميديا ​​الخفيفة وغير المتطفلة في الدراما بلا داع ، والصراعات بين أبطال عمل شخصية مختلفة وكيف تمكنت داليدا من تنفيذها في حياتها الجديدة مع بعض الحيل وكيف حاولت تحقيق التوازن بين العالمين وما تحبه وما كانت تعيشه علياء في حياتها السابقة ، وربما كان هذا الصراع بين الشخصيتين هو الذي أعطى المسلسل روحًا مختلفة وذوقًا مميزًا .




كارمن

في نفس الوقت الذي عرض فيه مسلسل طلعت روحي ، تقرر عرض مسلسل "كارمن" لتكثيف التنافس بين الاثنين وأتباعه لإجراء مقارنات وجدت أنها كانت غير عادلة تمامًا بسبب الاختلاف الكامل في طبيعة كل من لهم وشكل الأحداث ، على الرغم من أن العديد من المشاهدين لم يروا ذلك ، ولكن الأفضل هو أنها كانت واحدة من المسلسلات المختلفة ، وكانت جيدة بعدة طرق ، وقد لا تشوهها إلا "التمدد" "والملل الذي يصيبك في النهاية ، خاصة أنه غير مبرر على الإطلاق. تدور أحداث المسلسل حول "كارمن" ، الفتاة الطيبة والمظهر الجميل التي تسعى إلى أن تكون مشهورة. تعمل في الإذاعة ، ولكن تحت اسم مستعار وهو "كارين" حتى لا تكشف هويتها من قبل صاحب الشركة الكبيرة التي تعمل معها ، وهناك نجل صاحب شركة "توفيق" ، التي عادت من بعد رحلة طويلة إلى لندن لإدارة شركة والدته ، تقع كارمن في الحب ، لكن ابن عمها ، "يارا" ، الذي يكره الكراهية بسبب حب الجميع لهم ، يسلمهم ، لذلك قررت أن تقع في أحبها لبدء صراع طويل بين الاثنين ، إلى جانب العديد من الصراعات الأخرى التي تواجه كارمن في حياتها ، وعلى الأخص عدم الكشف عن هويتها.


أفضل المسلسلات العربية 2019

أما عن السنة العربية كلها فلا يمكننا أن ننسى الدراما السورية واللبنانية والخليجية التي كان لها حضور مميز من استطلاعات الرأي لجني مشاهد صاخبة وأشاد بها كثير من النقاد وهذه هي الأفضل ..

عروس بيروت

من منا يمكن أن ينسى سلسلة مهمة مثل "الجامعة" التي اتبعها العالم العربي بأكمله ، وكان هذا هو السبب في تحديد العديد من الوجوه الشابة التي أصبحت الآن نجومًا ، خاصةً هذه المرة حيث نذكر الوجه المألوف لكارمن باسيبيس ، التي سلسلتها كانت تجربتها الأولى في عالم الفن ولم تكن الأخيرة ثم شرعت في رؤية موهبتها المتوهجة في العديد من الأعمال المتعاقبة ، وأبرزها "Eugenie Nights" العام الماضي ، وفي هذا العام قامت ببطولة عمل متميز ، وهو العروس بيروت. تدور أحداث المسلسل عن الأسرة الثرية ، عائلة الضاهر ، حيث يقرر بطل المسلسل "فارس الضاهر" رجل الأعمال الأثرياء الذي يقع في حب مغنية في أحد الملاهي الليلية المسماة "الثريا". للتضحية بقوانين الأسرة والمجتمع التي تتطلب ضرورة زواجها من ابنة إحدى العائلات الثرية ذات الأصل العالي ، لكن والدته "ليلى" هي التي رفضت ذلك بشدة ، والصراع بين جميع الأطراف مكثف.


لأخر نفس


شارك الموضوع
تعليقات