ستتكلم السيارات مع بعضها بالمستقبل القريب بهذه التقنية | ترينداتي

ستتكلم السيارات مع بعضها بالمستقبل القريب بهذه التقنية | ترينداتي

ما كان يعتبر مستحيلاً في يوم من الأيام ، سيصبح حقيقة واقعة ، حيث يقوم الخبراء حاليًا بتطوير تقنيات جديدة تسمح للسيارات "بالتحدث" مع بعضها البعض أثناء سيرها على الطرق.
ستتكلم السيارات مع بعضها بالمستقبل القريب بهذه التقنية | ترينداتي

ستستطيع سيارات المستقبل استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات ، التي توفر سرعة إنترنت تزيد عشرات المرات عن السرعة الحالية ، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، اليوم الاثنين.

ستتكلم السيارات مع بعضها بالمستقبل القريب بهذه التقنية | ترينداتيسيمكن الجيل الخامس من الإنترنت السيارات من التحدث مع بعضها البعض ، وتثقيف السائقين حول مخاطر الطرق ، مثل الثلج والحفر ، كما يؤكد علماء التكنولوجيا.

سيسمح الإنترنت باستخدام تقنية الجيل الخامس عبر الهاتف المحمول لنقل المعلومات بسرعة كبيرة ، مما يجعل التواصل بين السائقين والسيارات الأخرى أمرًا في غاية السهولة.

تقوم شركات السيارات بدمج تكنولوجيا 5G في سياراتها الحديثة ، كأداة مساعدة ذاتية وأداة لتوليد الطاقة.

يعتقد الخبراء في جامعة غلاسكو كاليدونيان أن الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة عبر تقنية الجيل الخامس سيحسن أيضًا من قدرة السيارات على أن تكون أكثر أمانًا من السيارات الحالية ، وبالتالي تقليل الحوادث المرورية التي تتسبب سنويًا ، وفقًا لأرقام منظمة الصحة العالمية ، في حدوث وفيات مليون و 300 ألف شخص وحوالي 50 مليون جريح.

ستتكلم السيارات مع بعضها بالمستقبل القريب بهذه التقنية | ترينداتيونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن د. ديميتريوس لياروكابيس ، عضو المجموعة البحثية في مشروع السيارات المستقبلية بالجامعة ، قوله إن السيارات المستقبلية "لن تستخدم أجهزة استشعار فقط لمعرفة ما يدور حولها ، ولكن يمكنها أيضًا التحدث مع بعضها البعض وتبادل معلومات السلامة على مساحة تغطي عدة أميال من ساحة ".

وأضاف: "أي شخص لديه تجربة سيئة أثناء القيادة في الطقس السيئ ، أو المرور عبر الطرق الوعرة ، سيستفيد من معرفة المخاطر مقدمًا حتى يتمكن من ضبط السرعة ، وإذا كان من الممكن تجنب بعض الطرق".

بمساعدة تقنية الجيل الخامس ، ستتمكن السيارات القريبة من منطقة الخطر من إرسال رسائل تحذيرية إلى السيارات الأخرى من حولها ، ومن ثم سيتم إرسال السيارات التي تلقت الرسالة ، نفس الرسالة ، إلى سيارات أخرى قريبة من لهم ، لتشكيل سلسلة اتصالات تشمل العديد من المركبات على نطاق واسع.


تدمج شركة Ford Motor Company تكنولوجيا الجيل الخامس في سياراتها القادمة ، وفي وقت سابق من هذا العام ، كشفت عن عزمها على تزويد 80 بالمائة من مركباتها لعام 2020 بتكنولوجيا تحذر السائقين من حوادث الطرق وسوء الأحوال الجوية والاختناقات المرورية.
شارك الموضوع
تعليقات