أهم 4 مفاهيم تقنية شائعة ثبت أنها غير صحيحة

أهم 4 مفاهيم تقنية شائعة ثبت أنها غير صحيحة

أهم 4 مفاهيم تقنية شائعة ثبت أنها غير صحيحة
هناك العديد من المفاهيم التقنية التي نعتبرها عادةً حقيقية ولكنها أثبتت أنها غير صحيحة أو مبالغ فيها ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، لن يصاب جهاز الكمبيوتر Mac بأي برامج ضارة على الإطلاق ، أو سيؤدي إغلاق التطبيقات فقط إلى إطالة عمر البطارية ، أو تصفح مواقع الويب في وضع التصفح المتخفي ، قد يخفي هويتك تمامًا.

فيما يلي 4 مفاهيم فنية شائعة لا يجب تصديقها:

1- أي تطبيق لمكافحة الفيروسات يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جميع أنواع البرامج الضارة:

يساعد برنامج مكافحة الفيروسات على الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة ، ومع ذلك ، لا يمكن لتطبيق مكافحة الفيروسات أن يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك محميًا تمامًا من الإصابة بالبرامج الضارة ، حيث لا يمكنك فقط تثبيت تطبيق جيد لمكافحة الفيروسات والبدء في تنزيل الملفات غير المعروفة ، معتقدًا أن البرنامج سيحمي كامل الحاسوب .

هناك نوعان من التهديدات الرئيسية التي لا يمكن لتطبيق مكافحة الفيروسات وحده حماية الكمبيوتر منها ، الأول: فيروس جديد يظهر عبر الإنترنت ، والثاني: برنامج ضار يتيح التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- دع بطارية هاتفك تنخفض إلى الصفر قبل إعادة شحنها:

لسنوات ، عانت بطاريات النيكل والكادميوم من مشكلة تعرف باسم تأثير الذاكرة ، أي إذا لم يتم تفريغ هذه البطاريات بالكامل في كل مرة يتم استخدامها ، فإنها ستفقد قدرتها بسرعة ، مما سيؤثر على عمرها الافتراضي.
ولكن الآن لم يعد هذا هو الحال مع بطاريات الليثيوم أيون ، والتي لا تحتاج إلى تفريغها إلى الصفر قبل إعادة الشحن ، حيث أن بطاريات الليثيوم أيون تجهد طاقتها بدورات شحن متكررة ، لذلك عندما تبدأ بطارية هاتفك الآن في التصريف طاقتها بسرعة يجب التخلص منها والحصول على بطارية جديدة.

3- لا يمكن تتبعك إذا كان GPS متوقفًا:

هناك مفهوم يقول: إذا تم إيقاف تشغيل ميزة GPS على الهاتف ، فلا يمكن تتبعها ، ولكن هذا مفهوم غير صحيح. لأنه حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل ميزة GPS على هاتفك ، فلا يزال التتبع ممكنًا ، نظرًا لاتصال الهاتف الدائم بأبراج الشبكة ، وباستخدام هذه البيانات ، يمكن معرفة موقعك الجغرافي بسهولة.
حيث طور باحثون في جامعة برينستون قبل بضع سنوات تطبيقًا يسمى (PinMe) أظهر أن موقع الهاتف لا يمكن تحديده إلا باستخدام مستشعرات الهاتف ، من خلال جمع التفاصيل ، مثل: بيانات البوصلة من جيروسكوب الهاتف ، والسفر الاتجاه من مقياس التسارع ، ومن ثم أصبح من السهل جدًا تحديد موقع الهاتف على الخريطة ، ولتجنب ذلك ، يجب عليك إيقاف تشغيل الهاتف تمامًا.

4 - إشارات شبكة كاملة تعني أفضل اتصال:

إذا رأيت إشارات الإنترنت في هاتفك كاملة ، فهذا لا يعني أنك ستحصل على أفضل اتصال بالشبكة أو سرعة مثالية في نقل البيانات ، وفي كثير من الحالات نرى إشارات الشبكة الكاملة في هواتفنا ، لكننا ما زلنا نعاني من بطء الإنترنت وانقطاع المكالمات الصوتية.

تُظهر الإشارات الموجودة في هاتفك قوة الإشارات التي تتلقاها من أقرب برج اتصالات ، ولكنها في الوقت نفسه لا تمثل قوة الشبكة أو سرعة نقل البيانات ، لذلك إذا كان هناك الكثير من الأشخاص المتصلين بـ برج الاتصالات نفسه ، من المحتمل أنك ستواجه مشاكل في الشبكة على الرغم من اكتمال خطوط اتصال Signal في هاتفك.
شارك الموضوع
تعليقات