5 اسباب تجعل هاتفك يشحن بشكل بطيئ وطريقة حلها | ترينداتي

5 اسباب تجعل هاتفك يشحن بشكل بطيئ وطريقة حلها | ترينداتي


نعد مشكلة بطئ شخن الهاتف احدى المشاكل اللتي تواجه العديد من الاشخاص بغض النظر عن نوع الهاتف او نوع الشاحن سأوضح بهذه المقالة اسباب بطئ الهاتف سواء كان اندرويد او ايفون

اليك 5 اسباب لطئ شحن هاتفك وطريقة حلها:
5 اسباب تجعل هاتفك يشحن بشكل بطيئ وطريقة حلها | ترينداتي

1- ارتفاع حرارة هاتفك اثناء توصيله بالشاحن

انتبه على درجة حرارة هاتفك واحرص على توصيله بالشاحن بالاماكن المعتدلة بالحرارة وقد تلاحظ ارتفاع درجة حرارته اثناء الشحن ويفضل نزع الكفر (غطاء الحماية) من على الهاتف لتقليل من درجة حرارته ومساعدته على التبريد اكثر.

2- عمل تطبيقات الهاتف بالخلفية بشكل مستمر

تعد اسرع طريقة لشحن الهاتف هي ايقاف تشغيله تماما لأنك بهذه الحالة تشحن هاتفك دون استهلاك الشحن والتطبيقات اللتي تعمل بالخلفية طوال الوقت تستهلك شحن كبير من الهاتف واذا لم ترغب بأيقاف تشغيل هاتفك فقم بأغلاق جميع التطبيقات لتسريع عملية الشحن.

3- مشاكل بالبطارية

تعد البطارية سبب رأيسي في بطئ الهاتف واستبدالها قد يحل المشكلة لأن البطارية قد تكون تالفة او عمرها على وشك الانتهاء. وايضا تعد بطاريات (ليثيوم) هي الاقل امكانية ولا تدون للأبد وتشحن لعدد محدد من المرات

4- شحن الهاتف بأستخدام الحاسوب (الكمبيوتر - اللابتوب)

اذا اردت ان تشحن هاتفك بأقصى سرعة قم بتوصيله بالشاحن اللذي يأتي معه مباشرة بالتيار الكهربي. اما عند توصيل هاتفك بالكمبيوتر من خلال منفذ USP فسيتم شحنه ببطئ لأن هذه المنافذ عادة ما تكون تشحن بقوة 2.5 واط اما الشواحن الحديثة لا تقل عن 12 واط! فيفضل توصيل الهاتف بالشاحن الاصلي وبمقبس التيار مباشرة لأنه سيتم شحن الهاتف 5 مرات اسرع.

5- وصلة الشاحن لا تعمل

ربما لن تلاحظ اي عيب او تلف بسلك الشاحن من الخارج لكن من المرجح ان يكون السلك الداخلي تالف او مقطوع وعادة ما يكون التلف اول السلك او بأخر السلك واسهل طريقة للتأكد من سلامته هو استبدال سلك الشحن بسلك اخر وملاحظة شحن هاتفك.
شارك الموضوع
تعليقات