واشنطن تعلن بأمتلاك الجيش الصيني وسيطرته على شركة هواوي

منقول من عربي نيوز
واشنطن تعلن بأمتلاك الجيش الصيني وسيطرته على شركة هواوي

كشفت وثيقة اطلعت عليها رويترز يوم الأربعاء أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلصت إلى أن الشركات الصينية الكبرى ، بما في ذلك عملاق الاتصالات Huawei Technologies و Hikvision ، صناعة الكاميرات ، مملوكة للجيش الصيني أو يسيطر عليها ، مما يمهد الطريق أمام الولايات المتحدة المالية الجديدة. العقوبات. .

كما يتضمن قائمة 20 شركة زعمت واشنطن أنها مدعومة من قبل جيش التحرير الشعبي وشركة تشاينا موبايل وشركة الصين للاتصالات ، وكذلك شركة صناعة الطيران الصينية.


وأكد مسؤول دفاعي أمريكي ، طلب عدم الكشف عن اسمه ، صحة الوثيقة ، وقال إنها أرسلت إلى الكونجرس.

قبل أيام قليلة ، في فصل جديد من "النضال التكنولوجي للجيل الخامس" ، أطلقت شركة Huawei حملة إعلانية في بريطانيا ، في الوقت الذي يقوم فيه المسؤولون هناك بمراجعة دور شركة التكنولوجيا الصينية في توفير المعدات للجيل القادم العالي سرعة شبكة الهاتف النقال.

نشرت الشركة إعلانات على صفحة كاملة في الصحف البريطانية توضح التزامها بتزويد شركات الهاتف المحمول بمعدات لشبكات الجيل الخامس.

  يكثف العملاق الصيني جهوده لكسب الرأي العام حيث يواجه ضغوطا متزايدة من حملة تقودها الولايات المتحدة تهدف إلى إقناع الحلفاء بتجاهل معدات الاتصالات ، بسبب مخاوف من أن بكين قد تستخدمها للتجسس أو التخريب.


وهي تهمة نفتها الشركة دائمًا.
شارك الموضوع
تعليقات