5 نصائح للحفاظ على خصوصيتك في سناب شات

5 نصائح للحفاظ على خصوصيتك في سناب شات

5 نصائح للحفاظ على خصوصيتك في سناب شات
قدمت العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية ميزات تجذب المستخدمين ، وأبرزها Snapchat ، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامه ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاركة الصور الشخصية ومقاطع الفيديو والمعلومات الحساسة الأخرى.

إليك 5 نصائح تساعدك في الحفاظ على حسابك آمنًا وخاصًا في Snapchat:

1- تعرف على كيفية حذف قصصك:

على الرغم من أنه لا يمكنك إلغاء إرسال المقاطع التي ترسلها إلى الأصدقاء ، ولكن يمكنك على الأقل حذف القصص التي تنشرها ، ثم إذا قمت بنشر قصة وتريد حذفها لأي سبب ، فاتبع الخطوات التالية: انتقل إلى علامة التبويب قصص في سناب شات
  •  اضغط على قصتك لمشاهدتها ، ثم اسحب لأعلى واضغط على أيقونة سلة المهملات في أعلى الشاشة لحذفها على الفور.
  •  إذا كان لديك الكثير من القصص التي تريد حذفها ، فسيتعين عليك القيام بذلك واحدًا تلو الآخر لأن (Snapchat) لا يقدم حاليًا خيار حذف القصص بكميات كبيرة.

2- اسمح للأصدقاء فقط بالاتصال بك:

يمكنك اختيار السماح لأصدقائك فقط بالاتصال بك ، وهذا ينطبق على جميع طرق الاتصال ، بما في ذلك: لقطات الصور ، لقطات الفيديو ، الدردشات النصية ، وحتى المكالمات ، وبما أنه يمكن لأي شخص إضافة اسم المستخدم الخاص بك في Snapchat ، فمن الأفضل التأكد يمكن لأصدقائك فقط الاتصال بك باتباع الخطوات التالية: انتقل إلى (الإعدادات) في تطبيق Snapchat. ضمن "من يمكنه" ، انقر فوق "اتصل بي".
  • تأكد من تمكين خيار أصدقائي بالضغط عليه حتى تظهر علامة اختيار بجواره.
ومع ذلك ، قد ترغب فقط في أن يشاهد أصدقاؤك (الأشخاص الذين أضفتهم) قصصك ، للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:
انتقل إلى (الإعدادات) في تطبيق Snapchat.
  • ضمن (من يمكنه) ، انقر فوق عرض قصتي.
  • هنا ، يمكنك تحديد الجميع ، أو صديقي ، أو يمكنك إنشاء قائمة مخصصة من حسابات أصدقائك لعرض قصصك.

3- تفعيل خاصية المصادقة الثنائية:

تضيف ميزة 2FA (المصادقة الثنائية) طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك وتساعد على منع الوصول غير المصرح به ، لذلك عندما تريد تسجيل الدخول إلى حساب Snapchat الخاص بك من أي جهاز ، ستحتاج إلى إدخال كل من كلمة المرور ورمز التحقق التي يتم إرسالها تلقائيًا إلى هاتفك.

4- لا تشارك اسم المستخدم أو QR على الإنترنت:

ينشر العديد من مستخدمي التطبيق (Snapchat) اسم المستخدم الخاص بهم على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتشجيع الآخرين على إضافتهم كأصدقاء ، وهذا شيء جيد إذا قمت بتنشيط جميع إعدادات الخصوصية في حسابك ، بما في ذلك: من يمكنه الاتصال بك.
بالإضافة إلى مشاركة أسماء المستخدمين ، غالبًا ما ينشر المستخدمون لقطات شاشة لرموز QR لحساباتهم ، وهي رموز سريعة يمكن للمستخدمين الآخرين مسحها باستخدام كاميرات Snapchat الخاصة بهم لإضافتها تلقائيًا كأصدقاء. لذلك إذا كنت لا تريد مجموعة من المستخدمين العشوائيين يضيفونك كصديق ، فلا تنشر رمز الاستجابة السريعة لحسابك في أي مكان على الإنترنت.

5- حدد من تريد أن ترى قصصك:

تقدم قصص Snapchat لأصدقائك لقطة لما قمت به خلال الـ 24 ساعة الماضية ، والتي تم نشرها في قسم (قصتي) حيث تظهر في خلاصات المستخدمين الآخرين وفقًا لإعداداتك ، للمشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية ، إن تمكين الجميع من رؤية قصصهم سيساعدهم على البقاء على اتصال مع أتباعهم.
شارك الموضوع
تعليقات