بعض مميزات ios14

7 ميزات جديدة من iOS 14 استعارتها Apple من Android لتحسين iPhone

كانت Google متقدمة على هذه الميزات التي أعلنت عنها Apple لجهاز iPhone في WWDC 2020.

بعض مميزات ios14

أصدرت شركة Apple عددًا كبيرًا من الإعلانات الشهر الماضي في WWDC 2020 ، مؤتمر المطورين العالمي السنوي. كشفت الشركة النقاب عن جهاز iOS 14 الجديد وشاشة iPhone الرئيسية المعاد تصميمها مع أدوات جديدة ، إلى جانب iPadOS 14 و MacOS Big Sur وتحديثات على TVOS و WatchOS.

على الرغم من أن العديد من ميزات iOS 14 هذه قد تشعر بمستخدمي Apple iPhone الجدد ، إلا أن أولئك المطلعين على أجهزة Android قد يشعرون بالارتياح. فيما يلي قائمة بجميع ميزات Apple iOS 14 الجديدة التي كان Android يمتلكها بالفعل.

ترجمة

باستخدام iOS 14 ، قدمت Apple تطبيق ترجمة جديدًا مصممًا للاستخدام في المحادثة في الوقت الفعلي. يمكن أن يترجم بين 11 لغة ، بما في ذلك الإنجليزية والصينية الماندرين والفرنسية والألمانية والكورية. اعتبارًا من مارس 2020 ، كان بإمكان تطبيق الترجمة المخصص من Google البالغ من العمر 14 عامًا نسخ المحادثات بثمان لغات.

بعض مميزات ios14

الحاجيات

مع أنظمة التشغيل الجديدة ، ستشمل الشاشات الرئيسية لـ iPhone المُجددة (699 دولارًا في Apple) و iPad (252 دولارًا في Back Market) أدوات ، تتيح لك رؤية معلومات مثل الطقس على شاشتك الرئيسية في لمحة. قبل الإعلان في WWDC ، كان يمكن لمستخدمي iPhone امتلاك تطبيقات فقط على شاشة iPhone الرئيسية. لكن الأدوات ، التي تحتوي على مزيد من المعلومات وأكثر وظيفية من رموز التطبيقات ، كانت ميزة أساسية على Google Android منذ إنشائها في عام 2008.

بعض مميزات ios14

مقاطع التطبيق

تتيح Apple App Clips للمستخدمين معاينة "أجزاء صغيرة" من التطبيقات بسرعة دون تنزيلها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا عند محاولة الدفع مقابل الخروج أو وقوف السيارات ، نظرًا لأن App Clips متوافق مع Apple Pay وتسجيل الدخول باستخدام Apple. قدمت Google ميزة مماثلة ، تطبيقات فورية ، في عام 2016. تمنح التطبيقات الفورية للتطبيقات عنوان URL الخاص بها حتى لا يضطر المستخدمون إلى تنزيل تطبيق كامل لمعاملة واحدة ، مثل شراء تذاكر الحفل على سبيل المثال.


مكتبة التطبيقات

جزء آخر من الشاشة الرئيسية المعاد تصميمها من Apple هو مكتبة التطبيقات التي تنظم تطبيقاتك في مجموعات وقوائم. مع الشاشة الرئيسية الجديدة في iOS 14 ، يمكن للمستخدمين أيضًا "إخفاء" التطبيقات من شاشتهم الرئيسية الرئيسية. هذا مشابه لدرج تطبيق Android ، بدون ميزات التجميع.

اتجاهات ركوب الدراجات في خرائط Apple

سيوفر تطبيق Apple Maps المحدث طرقًا للسفر بطريقة أكثر صداقة للبيئة في iOS 14 و WatchOS 7. سيساعد خيار ركوب الدراجات المخصص المستخدمين في العثور على مسارات الدراجات مع مراعاة الارتفاع ، سواء كان المسار الذي تسلكه مشغولًا أو هادئًا ، وإذا واجهت أي درج. على الرغم من أن خرائط Google لا تأخذ السلالم في الاعتبار ، فقد كان هناك خيار لتحديد "ركوب الدراجات" منذ عام 2010. عندما جربته على جهاز Pixel 3 (474 دولارًا في أمازون) ، فإن الاتجاهات خطوة بخطوة تقدم نظرة على الارتفاع في رحلة أيضا.

بعض مميزات ios14

صور في صور

أعلنت Apple أيضًا عن ميزة جديدة للصورة في الصورة قادمة لنظام التشغيل iOS 14 ، والتي ستسمح للمستخدمين بالتمكن من مشاهدة مقطع فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى. سينكمش الفيديو وسيكون قادرًا على الطفو في أي مكان على الشاشة. يمكن أيضًا إزالته بعيدًا ولا يزال صوت الفيديو قيد التشغيل. في حين أن الصوت لا يستمر في التشغيل إذا تم تمرير الفيديو بعيدًا ، فإن هواتف Android لديها بالفعل القدرة على تحريك مقاطع الفيديو فوق التطبيقات الأخرى.

بعض مميزات ios14

وضع الريح

تم الإعلان عن ميزة جديدة أخرى وهي وضع الريح الذي يساعد المستخدمين على الاستعداد للنوم. تتيح لك هذه الميزة ، التي تعمل مع iPhone و Apple Watch (399 دولارًا في Apple) ، تحديد وقت النوم المطلوب ووقت الاستيقاظ ، ووضع هاتفك في وضع عدم الإزعاج. هناك أيضًا خيارات لإضافة اختصارات للتأمل أو تشغيل موسيقى هادئة. ليس لدى Google تطبيق مخصص لذلك ، ولكن هناك طريقة لإعداد روتين وقت النوم من خلال تطبيق Google Home.


شارك الموضوع
تعليقات