23 تطبيق اندرويد خطير عليك بحذفهم فورا

اندرويد, خطير, انتبه, تحذير, عاجل, تطبيقات, ملغمة, فايروسات
تعد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android من بين الأجهزة المحمولة الأكثر شيوعًا حول العالم ، ولكن إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android ، فقد يقنعك تقرير جديد بإعادة تقييم التطبيقات التي قمت بتثبيتها ، كما حذر باحثون من مركز Sophos Security Research Center من وجود مجموعة جديدة من التطبيقات التي تحتوي على "أدوات تنظيف" خطيرة ويمكن أن تخدعك من بين الآلاف.

كشفت Sophos عبر مدونتها الرسمية عن 23 تطبيقًا ينتهك سياسات التطبيق الجديدة لمتجر Google Play ، وفي منشور حول النتائج أوضح Jagadeesh Chandraiah: "قواعد الباحث الجديد الصادرة عن Google مصممة لمعالجة بعض أشكال الخداع التسويقي" ، والتي تحتوي أيضًا على بعض الثغرات التي تسمح بالسلوك قد يعتبر البعض الآخر عديم الضمير. "

تستخدم التطبيقات المحفوفة بالمخاطر مجموعة من الأساليب لسرقة أموال العملاء المطمئنين ، بينما يستخدم البعض تكتيكًا يسمى "التفضيل الأعمى" ، حيث يغريك بوعود بتجربة مجانية ، ولكن بدون تفاصيل حول المدة التي ستستغرقها النسخة التجريبية المجانية أو مقدارها سيتم محاسبتك.

يستخدم البعض الآخر تقنية تسمى "اشتراكات البريد العشوائي". قال Chandraiah: "تقوم بالتسجيل مرة واحدة ، وتجد نفسك مشتركًا في مجموعة من التطبيقات المختلفة". "يشترك المستخدمون أحيانًا عن غير قصد في تطبيقات تبلغ قيمتها مئات الدولارات عن طريق الضغط على أزرار مثل هذه."

وفي الوقت نفسه ، هناك حيلة ذكية أخرى تتمثل في أن التطبيق يعرض الشروط والأحكام بخطوط رمادية على خلفيات بيضاء ، مما يجعلها غير قابلة للقراءة ، بينما أوضح Chandraiah: "لا تزال بعض التطبيقات تعرض التكاليف أو المصطلحات المهمة في خطوط رمادية على خلفية بيضاء ، أو تستخدم خطوطًا. إنه صغير بشكل لا يصدق يمتزج بالفعل في خلفية اشتراك تطبيق الهاتف المحمول.

أضاف Chandraiah: "كن حذرًا من التطبيقات ذات الخبرة القصيرة والتكاليف المرتفعة. إذا كنت ترغب في إلغاء الاشتراك من إصدار تجريبي من التطبيق ، فيرجى اتباع الإرشادات المقدمة من Apple لمستخدمي iOS أو بواسطة Google لمستخدمي Android."

23 تطبيقًا خطيرًا:

  1. -photoconverter.fileconverter.jpegconverter
  2. -recoverydeleted.recoveryphoto.photobackup
  3. -screenrecorder.gamerecorder.screenrecording
  4. -photogridmixer.instagrid
  5. -compressvideo.videoextractor
  6. -smartsearch.imagessearch
  7. -emmcs.wallpapper
  8. -wallpaper.work.application
  9. -gametris.wallpaper.application
  10. -tell.shortvideo
  11. -csxykk.fontmoji
  12. -video.magician
  13. -el2020xstar.xstar
  14. -dev.palmistryastrology
  15. -dev.furturescope
  16. -fortunemirror
  17. -itools.prankcallfreelite
  18. -isocial.fakechat
  19. -old.me
  20. -myreplica.celebritylikeme.pro
  21. -nineteen.pokeradar
  22. -pokemongo.ivgocalculator
  23. -hy.gscanner

شارك الموضوع
تعليقات