أفضل 5 تطبيقات بديلة لفيسبوك في 2020 ... ابتعد عن الازعاج

أفضل 5 تطبيقات بديلة لفيسبوك في 2020

يواجه عدد من المستخدمين العديد من المشاكل مع أشهر تطبيق للتواصل الاجتماعي فيسبوك ، وذلك لعدة أسباب بسبب الجدل السياسي والاجتماعي المستمر ، في عدد من القضايا ، وعدم وجود مساحة لممارسة أي أنشطة تتعلق بالترفيه أو التكنولوجيا في بشكل عام ، وعدم وجود تطبيقات بديلة معروفة ومنافسة فيسبوك بالإضافة إلى عدد متزايد من التدخلات التي يواجهها مستخدمو التطبيق.

ازداد عدد المستخدمين على الفيسبوك بشكل كبير في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة ، وأصبح التطبيق غير مناسب لعدد من الفئات العمرية مثل المراهقين والشباب ، وكذلك كبار السن بسبب حالة الجدل المستمرة والمناقشات الساخنة التي إجهاد الأعصاب وتدمير وقت المستخدمين ، الذين أصبحوا في أمس الحاجة إلى المزيد. أنشطة ممتعة ، يذكر CNET أفضل 5 تطبيقات بديلة على Facebook:

1- تطبيق Reddit

ريديت ‏ هو مجتمع أخباري على الإنترنت، إلا أنه يعتبر أيضا من مواقع مشاركة الروابط ومناقشتها حتى بات يشبه المنتديات، مع تنظيمه بطريقة مميزة. يستطيع المشتركون فيه إضافة الروابط أو المداخلات النصية، ثم التصويت عليها وعلى تعليقاتها، لجعل الموضوع يتقدم أو يتراجع في ترتيب. 

2- تطبيق Vero 

Vero هي منصة للتواصل الاجتماعي وشركة لتطبيقات الأجهزة المحمولة. تقوم Vero بتسويق نفسها كشبكة اجتماعية خالية من الإعلانات واستخراج البيانات والخوارزميات.

3- تطبيق Minds  

Minds هي خدمة شبكة اجتماعية مجانية ومفتوحة المصدر موزعة تستخدم blockchain لمكافأة المجتمع برموز ERC20. يمكن للمستخدمين استخدام الرموز المميزة للترويج لمحتواها أو تمويل جماعي للمستخدمين الآخرين من خلال الاشتراكات الشهرية للمحتوى والخدمات الحصرية

4- تطبيق Ello 

إيلو ‏ خدمة شبكة اجتماعية على الإنترنت انشأها بول بودنيتز وتود بيرغر في مارس 2014. اأنشئت كشبكة اجتماعية بديلة خالية من الإعلانات ومشابهة لنظرائها مثل فيسبوك وتويتر. وحاليًا هي في مرحلة البيتا.

5- تطبيق Nextdoor 

Nextdoor هي خدمة شبكات اجتماعية محلية للغاية للأحياء. تأسست الشركة في عام 2008 ومقرها في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا. تم إطلاق Nextdoor في الولايات المتحدة في أكتوبر 2011 ، وهو متوفر حاليًا في 11 دولة
شارك الموضوع
تعليقات