يمكن لمساعد جوجل قراءة الاخبار بعشرات اللغات

يمكن لمساعد جوجل قراءة الاخبار بعشرات اللغات

ججوجل, مساعد جوجل, جوجل اسساستانت
مساعد جوجل
أدخلت Google ميزة جديدة على مساعدها الصوتي الذكي Google Assistant تتيح للمستخدمين الاعتماد عليه لقراءة النصوص بعشرات اللغات ، وأوضح الخبراء في Google أن ميزة Read It التي طوروها وإدراجها في مساعد Google ستسمح لها تستخدم لقراءة النصوص المكتوبة على المواقع الإخبارية وصفحات الإنترنت بـ 42 لغة مختلفة ، بما في ذلك الإنجليزية والروسية والفرنسية والإسبانية والألمانية.

واستخدام الميزة الجديدة عملية بسيطة للغاية. عند تصفح موقع إلكتروني أو قراءة نص مكتوب عليه ، فيكفي للمستخدم أن يعطي أمرًا صوتيًا إلى مساعد Google على هاتفه ويقول Hey Google ثم يقرأه ، أو Hey Google ثم يقرأ هذه الصفحة ، لـ Google مساعد لقراءة النص المكتوب باللغة التي يختارها صاحب الهاتف.

وأشارت جوجل في منشور على موقعها الرسمي إلى أن الميزة الجديدة في مساعدها الصوتي ستسهل حياة العديد من مستخدمي الإنترنت ، خاصة أولئك الذين يجدون صعوبة في القراءة بسبب مشاكل في الرؤية.

من ناحية أخرى ، كشف تقرير صادر عن موقع "ديلي ميل" البريطاني أن شركة ألفابت ، الشركة الأم لجوجل ، تعمل على مشروع يسمى تيدال - وهو جزء من قسم "X" في Alphabet ، والذي يعمل على تطوير نظام رؤية حاسوبي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمراقبة آلاف الأسماك. وتقول الشركة إن الهدف منها هو المساعدة في فهم كيفية تأثير الصيد الجائر والآثار البشرية الأخرى لتجمعات الأسماك على الحياة البحرية في جميع أنحاء العالم.
شارك الموضوع
تعليقات