جوجل يحتفل بمرور 190 عاما على ذكرى ميلاد العالم الألمانى "يوليوس لوثر ماير"

جوجل يحتفل بمرور 190 عاما على ذكرى ميلاد العالم الألمانى "يوليوس لوثر ماير"

احتفل محرك البحث الأشهر في العالم Google بعيد ميلاد الكيميائي الألماني Julius Luther Meyer ، الكيميائي الألماني العظيم الذي ولد في 19 أغسطس 1830 ، وكان أول من أظهر العلاقة بين الأوزان الذرية و خصائص العناصر ، وخلص أيضًا إلى أن العناصر تتكون من أنواع عديدة من الجسيمات الأصغر وعلاقة بين الكتل الذرية.

من هو يوليوس لوثر ماير.. Julius Lothar Meye؟

ولد ماير عام 1830 في مدينة توبنغن التي تقع في ولاية بادن فورتمبيرغ ، على بعد 30 كيلومترًا من مدينة شتوتغارت ، عاصمة الولاية. تعلم ودرس الكيمياء في المدارس والجامعات الألمانية ، بما في ذلك جامعات فروتسواف 1858 ، وجامعة هايدلبرغ 1854-1856 ، وجامعة فورتسبورغ 1853-1854 "، وجامعة زيورخ" 1851-1853 "، وأخيراً جامعة توبنغن ، من قبل أصبح فيما بعد من أشهر العلماء والباحثين في مجال الكيمياء وحقق نجاحات كبيرة في ذلك البحث العلمي ، مما جعل البعض يصنفه ضمن أشهر الكيميائيين في التاريخ.
عمل ماير مع العالم الكيميائي الروسي ديميتري مينديليف لتطوير جدول دوري للعناصر ، حيث تنقسم العناصر إلى مجموعات وفقًا لأوزانها وخصائصها الذرية ، وخلص أيضًا إلى أن العناصر تتكون من أنواع عديدة من الجسيمات الأصغر ، وهذا دفعت الفكرة أشخاصًا آخرين لدراسة التركيب الذري ، كما أوضح. وجود علاقة بين الكتل الذرية وخصائص العناصر وترتيب العناصر تصاعديا حسب الكتل الذرية. تعد مسألة ترتيب العناصر بترتيب تصاعدي وفقًا للكتل الذرية من أهم مساهمات العالم الألماني يوليوس لوثر ماير.
توفي لوثر ماير في 11 أبريل 1895 عن عمر يناهز 65 عامًا ، بعد رحلة طويلة ورحلة مليئة بالعلم والمعرفة ، نجح خلالها في تحقيق العديد من الإنجازات العالمية التي جعلته أحد أهم الكيميائيين في العالم. على مستوى التاريخ.
شارك الموضوع
تعليقات