يبتعد مسبار المريخ الصيني على بعد 10.75 مليون كيلومتر من الأرض

يبتعد مسبار المريخ الصيني على بعد 10.75 مليون كيلومتر من الأرض

قطع مسبار المريخ الصيني "تيانون -1" حوالي 100 مليون كيلومتر حتى صباح الجمعة ، وفقًا لإدارة الفضاء الوطنية الصينية ، حيث يعمل مسبار المريخ في حالة مستقرة ، وأكمل الفحص الذاتي للحمولات المتعددة ، وسافر. في المدار لمدة 36 يومًا وهي الآن مسافة 10.75 مليون كيلومتر من الأرض.

تم إرسال المسبار إلى المدار الانتقالي بين الأرض والمريخ على متن الصاروخ الحامل Long March-5 في 23 يوليو ، ومن المتوقع أن يسافر 470 مليون كيلومتر قبل الوصول إلى المريخ وسيكون على بعد حوالي 195 مليون كيلومتر من الأرض في ذلك الوقت ، بحسب مصدر من المركز. برنامج استكشاف القمر والفضاء التابع للإدارة ، بحسب شينخوا.

التقط مسبار المريخ صورة للأرض والقمر وأجرى أول تصحيح مداري له حتى الآن ، واعتبارًا من 19 أغسطس ، حملت حمولات متعددة على مسبار المريخ ، بما في ذلك مقياس المغناطيسية المريخية ، ومطياف المريخ المعدني والكاميرا عالية الدقة ، أكملت الفحص الذاتي. تم نقل البيانات العلمية للحمولات إلى الأرض بسلاسة ، مما يؤكد أنها في حالة طبيعية ، وتم تنفيذ مهام متعددة للتحكم في الطيران بشكل طبيعي.

وقالت الوزارة إن المسبار سيجري مناورات في الفضاء السحيق ، والعديد من التصحيحات المدارية ، وينفذ مهمات في المدار والتحليق والهبوط والتجول مع اقترابه من مدار المريخ.
شارك الموضوع
تعليقات