ما هو الفرق بين "ويندوز" و "لينكس"؟

ما هو الفرق بين "ويندوز" و "لينكس"؟

  يعد الكمبيوتر من أهم الأدوات التي يعتمد عليها العالم في عصرنا الحديث لإنجاز كل الأشياء التي نحتاجها.  ومع ذلك ، تحتاج أجهزة الكمبيوتر إلى نظام تشغيل للعمل معها ، وعلى الرغم من أن نظام Windows هو أشهر نظام تشغيل في العالم ، إلا أن نظام "Linux" يظل أحد أقوى منافسيه.  خاصة بسبب الميزات المتوفرة التي قد لا تكون موجودة في نظام Windows ، وفيما يلي نعرض أبرز الاختلافات بين نظامي التشغيل.
  .
  Windows مقابل Linux:
  .
  نظام "Windows" هو نظام مغلق مملوك لشركة Microsoft ، بينما نظام Linux هو نظام مفتوح.  يمكن لأي مستخدم الحصول على الكود المصدري الخاص به مجانًا وتعديله وتغييره ، فضلاً عن كونه مستقرًا نوعًا ما ، ولكن ما يميز Windows أنه يحتوي على العديد من البرامج والتطبيقات بخلاف Linux

  مزايا

   شبابيك:
  يعد Windows من أسهل أنظمة التشغيل التي يمكن التعامل معها ، حيث تعتمد عليه الغالبية العظمى من مستخدمي الكمبيوتر في العالم.  كما أنه من السهل جدًا تثبيت البرامج وإزالتها منه ، فضلاً عن دعمه لمئات البرامج والتطبيقات المختلفة التي تلبي جميع احتياجات المستخدم على عكس الأنظمة الأخرى.

   لينكس:
  يعتبر نظام لينوكس آمنًا جدًا مقارنة بنظام الويندوز ، ولا يتطلب كفاءة عالية في التشغيل ، فهو يعمل على أقل الموارد في الجهاز ، ولا يعاني من مشاكل كثيرة بخلاف نظام الويندوز ، وهو نظام كثير  تثق الشركات الكبيرة والكبيرة في عالم التكنولوجيا وتعتمد عليه ، كما أنها تأتي مجانًا.

  عيوب

  شبابيك:
  يعد من أكثر أنظمة التشغيل المهددة بالاختراق ، خاصة أنه نظام معروف منتشر بشكل كبير بين المستخدمين ، حيث يحتاج إلى مواصفات عالية ، بالإضافة إلى وجود الكثير من العيوب فيه.

   لينكس:
  من أبرز عيوب لينكس قلة البرامج الموجودة عليه مقارنة بالبرامج المتاحة لنظام الويندوز ، وكذلك صعوبة تثبيت العديد من البرامج عليه ، كما أنه نظام يصعب التعامل معه إلى حد ما ،  مقارنة بنظام Windows.
  .
  .
  المصدر: اليوم السابع
شارك الموضوع
تعليقات
  1. 𞤐'𞤶𞤵𞤩𞥆𞤵𞤤𞤭 𞤸𞤭𞤯𞤼𞤵𞤯𞤭 𞤬𞤫𞤱𞤲𞤣𞤮 𞤸𞤢𞤲𞤣𞤫.𞤥𞤮 𞤳𞤢𞤤𞤢 𞤲𞤮 𞤯𞤢𞤩𞥆𞤭𞤪𞤢𞥄 𞤶𞤢𞤲𞤺𞤵𞤺𞤮𞤤 𞤱𞤢𞥄𞤱𞤢 𞤸𞤵𞥅𞤼𞤮𞤪𞤣𞤫

    ردحذف

إرسال تعليق