كويكب صغير سيعبر اليوم بالقرب من الارض بسرعة 17 ك/ث | ترينداتي

كويكب صغير سيعبر اليوم بالقرب من الارض بسرعة 17 ك/ث | ترينداتي

An asteroid, كويكب, كويكب صغير, كوكب الارض, تصادم, عاجل, اخبار عاجلة
 يشهد العالم اليوم الخميس 20 أغسطس 2020 عبور كويكب تم اكتشافه حديثًا يسمى 2020 PY2 بقطر 20 مترًا ، ويتحرك بسرعة 17.1 كيلومترًا في الثانية ، وسيسقط على مسافة 345600 كيلومترًا ، وهو يعني أنه سيمر بأمان ولا يوجد خطر من الاصطدام بالأرض ولن يتم اكتشافه بالعين المجردة.

للمقارنة ، هذا الكويكب بنفس حجم الكويكب الذي اخترق سماء روسيا في فبراير 2013 وانفجر على ارتفاع منخفض وأطلق منه طاقة عالية جدًا ، مما تسبب في موجة صدمة في السماء أدت إلى تحطم زجاج المبنى والإنسان. الإصابات الناجمة عن الزجاج المتطاير ووصول قطع صغيرة من بقايا تلك الصخور الفضائية إلى سطح الأرض على شكل نيازك.

وتستفيد من هذه الفرص لمعرفة المزيد عن الكويكبات ، مثل طبيعة تكوينها ، حيث إن هذه الأجسام تشبه آلة الزمن من بقايا نظامنا الشمسي التي تحتفظ بالعديد من أسرار تلك الحقبة ويمكن أن تخبرنا بالمزيد. حول أصل كوكبنا.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد مراقبة حركة الكويكبات فرصة ممتازة لاختبار القدرات الدولية لاكتشاف وتتبع الأجسام القريبة من الأرض وتقييم قدرتنا على الاستجابة معًا لأي تهديد حقيقي لأي كويكب في المستقبل.

من الجدير بالذكر أن الكويكبات الصغيرة التي تقترب من الأرض من المحتمل أن تتأثر بمدار الأرض ، وهو تأثير يسمى "بمساعدة الجاذبية" وتستخدمه وكالات الفضاء للمساعدة في دفع المركبات الفضائية إلى أماكن مختلفة في نظامنا الشمسي.
المصدر: اليوم السابع
شارك الموضوع
تعليقات