فيما يلي جميع أدوات القرصنة المستخدمة في سلسلة Mr Robot

فيما يلي جميع أدوات القرصنة المستخدمة في سلسلة Mr Robot

  سلسلة Mr Robot ، التي ربما تكون واحدة من المسلسلات التي استحوذت على قلوب العديد من التقنيين والمتسللين ، تحت التنانين الأسطورية وحكايات الفايكنج وسلاسل الأدوية ، ظهرت هذه السلسلة التي تابعها الكثيرون حول العالم ، لكن التقنيين فقط ، المهوسون وربما المتسللون يحبونه. قدسها بطريقة معينة خاصة مع شخصية "إليوت" التي يؤديها "رامي مالك" إلى جانب العديد من الممثلين الآخرين أيضًا في المسلسل.
  سأكون صريحًا معك وأعذرني لإبداء رأيي الشخصي في هذا المقال ، لكنني لست من محبي سلسلة Mr Robot ، على الرغم من أنني رأيت جميع أجزائها الآن ، لكن لنكن صادقين ، القصة ليست هي الحبكة ، يمكنني أن أخبرك أن أفضل شيء في السلسلة بأكملها هو مشاهد الاختراق الرائعة ، خاصة وأن سلسلة Mr Robot اتبعت نفس نهج أفلام Matrix وقررت الاعتماد على أدوات وطرق قرصنة حقيقية بدلاً من التقنيات المزيفة و برامج مثل في العديد من الأفلام وخاصة BlackHat ، لم تعجبني القصة كثيرًا في الأصل ، فنحن نعلم أنها تلقي الضوء على سياسات الاحتكار والسيطرة على العالم ، لكن ليس لدرجة الاعتماد على الانطوائي ومحبي المورفين والشباب انطوائي لمساعدة مجموعة من الناس على تفكيك هذا التحكم ، لكنها حبكة الفيلم وقصته ، وعلينا فقط العمل معها.


  بشكل عام ، هدفنا في هذا المقال ليس معالجة القصة من أسسها. بل الهدف هو زيادة روعة مشاهد الانهيار التي ظهرت في سلسلة Mr Robot بجميع أجزائها ، وتزويدك بأهم البرامج والأنظمة والأدوات وكل ما يقدمه إليوت وأصدقائه وحتى أعدائه. مستخدم. أيضًا في السلسلة الموجودة في هذه المقالة ، مع وصف صغير لكل أداة على حدة ، هل أنت مستعد ، سيد روبوت محب ، لمعرفة المزيد والمزيد حول الأدوات المستخدمة في هذه السلسلة؟

كالي لينكس:

  بادئ ذي بدء ، يعد Kali Linux من أقوى وأشهر أنظمة القرصنة ، فهو يضم المئات من أدوات القرصنة والأقوى أيضًا ، فهو يحتوي على العديد من النسخ في الماضي والتي كانت تسمى BackTrack قبل أن يقوم Offensive Security بتغيير الاسم في عام 2014 إلى Kali Linux وأطلقت مجموعة من إصداراتها ، تم تحسين جزء من النظام في كل إصدار ليصبح اليوم أحد أقوى أنظمة القرصنة وأكثرها شعبية على الإطلاق.


  تم استخدام النظام من قبل جميع الشخصيات في المسلسل تقريبًا في مجموعة من مشاهد القرصنة على رأس "إليوت" السيد Robot ، كما تم استخدام مجموعة من الأدوات داخل هذا النظام أيضًا.

صوت عميق:

  هي أداة توفر لك القدرة على حفظ الملفات والبيانات على شكل مقاطع موسيقية ، حتى في حالة التطفل عليك وعلى بياناتك ، فكل ما يمكن أن يجده الدخيل هو مجموعة من المقاطع الموسيقية ، لا أكثر ، ولكن خلف تلك المقاطع ، هناك ملفات حساسة خاصة بك تم إخفاؤها بطريقة ذكية يمكنك فقط رؤية الملفات الموجودة خلف تلك المقاطع باستخدام أداة DeepSound.



  استخدم إليوت الأداة في الجزء الأول ، الحلقة الثامنة ، لإخفاء مجموعة من الملفات على قرص مرن ، ثم وضع القرص المرن ضمن مجموعة من الأقراص الموسيقية الأخرى ، بالإضافة إلى نوع من التمويه.

HDShreder:

  تتيح لك هذه الأداة حذف القرص الثابت من قرصه الأصلي وحذف كل شيء بداخله بحيث لا يمكن استرداد أي بيانات من القرص الثابت على الإطلاق. وهي متوفرة على مجموعة من أنظمة Linux. نوصي به أيضًا إذا كنت تريد حذف جميع البيانات والمعلومات الموجودة على قرص ثابت معين دون التمكن من استعادتها. .


  تم استخدام هذه الأداة في الجزء الأول الحلقة العاشرة لحذف جميع المعلومات والبيانات بعد خرق شركة Evil Corp ، ولحذف كافة آثار القرصنة على Fsociety.


Btscanner:

  تتوفر أيضًا أداة اختراق Kali Linux إذا كنت ترغب في التحقق من ذلك. تتيح لك هذه الأدوات جمع أكبر قدر من المعلومات حول جهاز معين عبر البلوتوث دون الحاجة إلى الاتصال بالجهاز الآخر ، ويكفي تنشيط البلوتوث في الجهاز ، ومن الممكن جمع جميع أنواع المعلومات تقريبًا للجهاز (الكمبيوتر ، الهاتف ...) عن طريق البلوتوث فقط وهذه الأداة يمكنها بالتأكيد تحقيق ذلك.


  تم استخدام هذه الأداة مع Metasploit و Bluesniff بواسطة Elliott في الحلقة 6 من الجزء الأول من السلسلة من أجل جمع مجموعة من المعلومات من كمبيوتر الشرطة في السيارة.


ميتاسبلويت:

  عند الحديث عن Metasploit ، يمكن الإشارة إلى أنها واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا في سلسلة Mr Robot ، وواحدة من أكثر الأدوات استخدامًا من قبل المتسللين في العالم وتعتبر واحدة من أقوى أدوات القرصنة أيضًا. Metasploit هو مشروع ضخم ضخم يتضمن مجموعة ضخمة من أدوات القرصنة القوية والفعالة أيضًا ، واستخدامه الواسع والشامل ، فهو موجود في عدة أنظمة مثل Alkali و Linux وأصدقائه ، ويوجد نسخة منها على Windows أيضًا ، على ما أعتقد.


  تم استخدام Metasploit في العديد من الحلقات ، وتم استخدام العديد من الأدوات بداخله (والتي سنناقشها في هذه المقالة) ، على سبيل المثال الأداة السابقة في الجزء الأول والحلقة السادسة من المسلسل ، حيث تم استخدام metasploit أيضًا لاختراق الشرطة في كمبيوتر السيارة.

FlexiSPY:

  أداة تجسس احترافية تدعم مجموعة من أنظمة الهاتف المحمول مثل Android و iOS وغيرها ، كما أنها تدعم أجهزة BlackBerry ، تتيح لك هذه الأداة ، بعد تثبيتها في هاتف الضحية ، رؤية ومراقبة جميع الأحداث التي يتعرض لها الضحية يصل على هاتفه. الهاتف مهما حدث.


  قام "Tyrell Werek" في سلسلة Mr Robot في الحلقة الثالثة من الجزء الأول بتثبيته على هاتف صديقه الذي زاره في منزله على هاتف BlackBerry الخاص به ، لرؤيته والتجسس عليه والتعرف على مدير التكنولوجيا الجديد. من شركة Evil Corp.


Tor:

  يمكنك أن تلاحظ بوضوح أن معظم الشخصيات ، وخاصة أعضاء فريق fSociety ، يستخدمون متصفح Tor ، وهو متصفح متخصص يقوم بتشفير اتصالك على العديد من الطبقات ، ويسمح لك أيضًا بالوصول إلى مواقع Onion ، والتي غالبًا ما تكون مشفرة ومحمية للغاية ، نجدها عمليًا يستخدم العديد من الأشخاص متصفح Tor للوصول إلى عالم الويب العميق المخفي ، ويمكن استخدامه أيضًا كنوع من VPN من أجل فتح المواقع المحجوبة في بلدك أو تغطية اتصالك بأي موقع ويب دون أن تتعقبه أو تتجسس عليه أي شركات خارجية .


Wicker:

  تطبيق دردشة مخصص محمي بواسطة End to End Encryption ، متاح على جميع الأنظمة الأساسية تقريبًا من Windows و Linux و Mac وحتى الهاتف المحمول ، تتيح لك هذه الأداة الدردشة بحرية بعيدًا عن أي نوع من التجسس ، وقد تم استخدام هذه الأداة في الجزء الثاني من أجل التواصل بين أعضاء الفريق.

Pwnix:

  هي عبارة عن روم معدّل لأنظمة أندرويد والأجهزة التي تدعم هذا النظام ، تسمح لك ذاكرة القراءة فقط هذه بتهيئة جهازك وتحويله بالكامل إلى نظام قرصنة فعال ، بحيث يمكنك جعل هاتفك أداة للقرصنة والتجسس بفعالية كبيرة. ROM مجاني ويمكن للجميع تنزيله واستخدامه في أجهزتهم من موقعه الرسمي.


  تم استخدامه على كل من "Elliott" و "Darlene" في الدفعة الثانية من سلسلة Mr Robot للتجسس على مكالمات Dark Army.


John the Ripper:

  غالبًا ما تكون إحدى الأدوات القوية لفك تشفير كلمات المرور ، عندما تخترق أي نوع من الحسابات أو الأنظمة ، ستحصل على كلمات المرور أو البيانات في شكل مشفر. هذا ضروري ، ولكل تشفير نظام فك تشفير خاص به ، يقوم John The Ripper بفك تشفير هذه البيانات وكلمات المرور ، يجب عليك أولاً تحديد نوع التشفير المستخدم ، ثم فك تشفير هذا التشفير من خلال Brute Force.


  في الجزء الأول ، الحلقة الثانية ، استخدم إليوت هذه الأداة لفك تشفير بعض المعلومات حول الرئيس التنفيذي لشركة Evil Corp.


مجموعة أدوات المهندس الاجتماعي:

  أداة موجودة في مشروع Metasploit المذكور أعلاه ، تتيح لك هذه الأداة إجراء العديد من عمليات الهندسة الاجتماعية بطريقة فريدة لإنشاء صفحات مزيفة ، وربما إنشاء حسابات مزيفة وما إلى ذلك من أجل خداع الضحية وإسقاطه في فخك. حزم تختص باختراق السلوك البشري والعقل أكثر من اختراق آلة الضحية.


  في الجزء الأول ، الحلقة الخامسة ، يستخدم إليوت مجموعة أدوات SE لإرسال رسالة SMS محددة إلى Montain Steele في السلسلة.


KVM:

  تتيح لك أداة HyperV تشغيل أنظمة مختلفة في نظام معين مثل Vmware أو Virtual Box ، ولكنها أكثر تحديدًا لنظام Linux. يمكنك استخدام هذه الأداة على Linux لتشغيل ومحاكاة الأنظمة الأخرى على Linux. بنفس المبدأ استخدم "إليوت" KVM في الحلقة السادسة من الجزء الأول على جهاز الكمبيوتر الخاص به لتشغيل Windows 7 على نظام Alkali Linux الخاص به ، كما استخدمه في الحلقة الثامنة من الجزء الأول وكذلك عندما أراد. لتشغيل أداة DeepSound التي شرحناها سابقًا.


FramaRoot:

  قد تتذكر أداة FlexiSpy التي شرحناها أعلاه وكيف استخدمها Tyrell لإدخالها في جهاز صديقه ، ولكن قبل أن يضطر إلى تجذير هاتف صديقه لتمكين استخدام FlexiSPY ، من أجل القيام بذلك. عملية جذر سريعة ، استخدم FramaRoot ، وهي أداة يمكنها الوصول إلى الجذر وجعل أي جهاز يحصل على صلاحيات الجذر والوصول إلى أي خدمة في الجهاز ، للتجسس على صديقه كما ذكرنا سابقًا.

 سلاكوير:

  تم إنشاء توزيع Linux مخصص للقرصنة أيضًا في عام 1993 وتلقى العديد من التحديثات منذ ذلك الحين. لا يتعارض مبدأ التوزيع مع التوزيعات الأخرى. تم استخدامه في سلسلة Mr Robot عندما أبرم Elliott في الحلقة الثالثة ، الحلقة 10 ، اتفاقية مع Dark Army لإنقاذ "Darlene" ، أعطاها أحد أعضاء Dark Army جهاز كمبيوتر باستخدام Slackware كعملية النظام. مجرد اختيار بسيط لهذا النظام ولكن لا ضرر من إضافته في هذه المقالة.


الرادار:

  أداة مخصصة لأداء عمليات الهندسة العكسية. تسمح لك الهندسة العكسية بمعرفة التقنيات والأساليب والخوارزميات وحتى الرموز التي تم استخدامها في بناء برامج محددة من خلال طريقة عكس عملها. في الجزء الثاني من الحلقة 12 ، يستخدم تيريل هذه الأداة أيضًا. من أجل تحقيق أغراضه الخاصة.

بيشارم:

  إنه محرر كود jetBrains الذي يسمح لك بكتابة التعليمات البرمجية بلغة برمجة Python وبرامجها بتلك اللغة وأيضًا الأطر مع هذا البرنامج. كما أنه يدعم بيئات مختلفة. تم استخدام محرر Pycharm بواسطة "Trenton" في الجزء 1 ، الحلقة 4 عندما أرادت صنع Python ، بالطبع ، هذا واضح على ما أعتقد.


وسائط FireFox / VLC:

  سأقوم هنا بدمج وعرض برنامجين بدلاً من برنامج واحد ، لأنهما معروفان في الأصل ولا يحتاجان إلى شرح طويل أو قصير على الإطلاق. تم استخدام متصفح FireFox أيضًا جنبًا إلى جنب مع متصفح Tor في سلسلة Mr Robot ، كما تم استخدام VLC Media لمشاهدة ومراجعة بعض مقاطع الفيديو في السلسلة أيضًا ، وهما برنامجان معروفان جدًا وشائع الاستخدام لديك غالبًا على جهازك كمبيوتر مثل أي مستخدم آخر. في هذا العالم.

Respriy B:

  قطع Raspberry مبرمجة خصيصًا للقيام بأشياء محددة ، ويواجهها Arduino أيضًا ، ولكن في سلسلة Mr Robot تم استخدام Raspberry فقط ، يمكنك فعل أي شيء تقريبًا باستخدام Raspberry ، حيث تتيح لك هذه القطعة الآلية ، بعد برمجتها للقيام بالعديد من الأشياء ، يمكنهم رؤية المشاريع وقد صمم الناس Infinites لديهم العديد من الأشياء معهم ، من إغلاق منازلهم إلى ميزات التعرف على الوجه ، إلى دمج أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مع سياراتهم وتجهيزهم بمثل هذه الأجزاء.


  في الجزء الأول ، الحلقة الخامسة ، يستخدم إليوت Raspberry PI للتحكم في درجة حرارة غرفة تخزين Steel Montain حتى يتمكن هو وفريقه من التحكم في درجة حرارة الغرفة لاحقًا حسب الحاجة.


 FileZilla:

  يعتبر برنامج قوي مخصص للتواصل مع الخوادم من خلال بروتوكول FTP ، ربما تكون قد استخدمته ذات يوم للاتصال بخادم أو مضيف معين وتحميل ملفاتك إليه ، حسناً ، ليست أداة اختراق بالطبع ، لكنها ظهرت في السلسلة ، أليس كذلك؟ عندما قام Trenton بتنزيل برنامج لأداة Raspberry PI التي أضافها Elliott مسبقًا في غرفة التخزين ، كما ذكرنا سابقًا.

الأدوات الأخرى المستخدمة في السلسلة:

  سلسلة Mr Robot رائعة حقًا عندما يتعلق الأمر بمشاهد الاختراق والأدوات المستخدمة ، فهي توضح لهم ما هي ، وقد تم استخدام العديد من البرامج في السلسلة ، وقمنا بمراجعة معظمها من أجلك ، ولكن هناك برامج أخرى مثل:
  • - Proton Mail
  • - Wget
  • - OpenWrt
  • - MimiKatz
  • - Kingo Root
  • - Can Utils
  • - PuTTY
  • - FFmpeg

  يمكنك البحث عن كل برمجية تريده ، والتحقق من المزيد عنه ، واستخدامه بنفسك إذا كنت تريد ذلك.
شارك الموضوع
تعليقات