ما هي لغة البرمجة بايثون؟

ما هي لغة البرمجة بايثون؟

بايثون, لغة بايثون, لغبة برمجة, برمجة بايثون, كورس بايثون,python, لغبة البرمجة بايثون, كورس بايثون مجاني, بايثون مجانا, تنزيل بايثون, اكواد بايثون, بايثون تطبيقات
هي إحدى لغات البرمجة المصنفة ضمن اللغات عالية المستوى والموجهة للشيء ، وتتميز بأنها سهلة التعلم والاستخدام للغاية للمبتدئين ، لذلك فهي اللغة المثالية لكل من ينوي الانخراط فيها عالم البرمجة لأول مرة بفضل إنشائه Guido van Rossum لأغراض توظيفه للأغراض العامة مثل إنشاء تطبيقات خاصة في تطوير الويب والحوسبة العلمية والرياضية وغيرها الكثير ، وتجدر الإشارة إلى أن لا تحتاج كتابة أوامر Python إلى جمل طويلة على الإطلاق ، ولكن يمكن تنفيذ الأوامر والمهام بسهولة وبسطر أوامر أقصر.

تشير المعلومات إلى أن بايثون لغة قديمة نسبيًا ؛ يعود تاريخ ظهورها والبدء في إنشائها إلى نهاية الثمانينيات ، لكن النسخة الرسمية وبداية اعتمادها كلغة برمجة رسمية كانت في فبراير 1991.

خصائص بايثون

تهيمن لغة Python على مجموعة من الخصائص التي تميزها عن غيرها من لغات البرمجة عالية المستوى ، ومن أهم هذه الخصائص:

سهولة في الاستخدام والتعلم ، حيث تمنح المبتدئين متعة غير مسبوقة أثناء التعلم ؛ يسعى جاهداً للتركيز على الحصول على حلول بدلاً من التركيز على كيفية بناء الجملة.
لغة مفتوحة المصدر وحرة ، يُسمح لـ Python بالتداول بحرية وحرية دون أي قيود ، ويفتح الأفق لأولئك الذين يرغبون في إجراء تعديلات على الكود المصدري بسهولة.
التحديث المستمر ، حيث يحرص المبرمجون على إجراء التحديثات على الإصدارات بشكل مستمر وفي فترات متكررة.
قابلية النقل ، هي القدرة على نقل البرامج المكتوبة بلغة Python بين المنصات المختلفة بسهولة ودون أي تعقيدات ، ويُستدل على أنها قابلة للتشغيل على جميع أنواع أنظمة التشغيل دون الحاجة إلى إجراء أي تغييرات عليها على الإطلاق.
التكامل ، الذي يتميز بإمكانية دمجه مع لغات البرمجة الأخرى للوصول إلى النتيجة المرجوة ، ومن أهم هذه اللغات التي يمكن ترسيخها هي C و C ++ وغيرها مما يجعل الأداء مميز وعالي جدا.
لغة مفسرة تلقائيًا ، حيث يتم تحويل أوامر Python تلقائيًا إلى لغة يفهمها الكمبيوتر وينفذ أوامرها ، على عكس اللغات الأخرى ، سواء كانت منخفضة المستوى أو عالية المستوى.
اللغة الشيئية ، حيث تلعب دورًا مهمًا في شرح المشكلات المعقدة بطريقة مميزة عن طريق تقسيمها إلى أجزاء أصغر وأصغر للتعامل معها.

كيف تعمل بايثون

يعد الرمز # في هذه اللغة رمزًا لتضمين تعليق يحدده المبرمج بغرض تقديم وصف موجز عن هدف الكود المكتوب ، وبالتالي نقل المعلومات إلى المبرمجين الآخرين وتعريفهم بهذا الهدف.
على سبيل المثال ، يتم استخدام المتغيرات في البرمجة باستخدام num ، وتحديد قيمة وتخزينها لاستخدامها في العمليات الحسابية والمنطقية اللاحقة أيضًا.
تُستخدم العمليات الرياضية ، بما في ذلك Sum ، للإشارة إلى الإضافة ، على سبيل المثال ، ولطباعة نتيجة العمليات الحسابية المكتوبة.
يعتمد الأمر على الزر "إدخال" لإدراج سطر جديد بين كل سطر من سطور الأوامر ، في حين أن وجود الفواصل المنقوطة في نهاية الجملة أمر اختياري ؛ إلا أنه من الأفضل إزالتها.
Def هي كلمة مفتاحية يجب أن تكون مسبوقة بجمل دلالية في كتابة البرنامج

كلمات مفتاحية:بايثون, لغة بايثون, لغة برمجة, برمجة بايثون, كورس بايثون,python, لغبة البرمجة بايثون, كورس بايثون مجاني, بايثون مجانا, تنزيل بايثون, اكواد بايثون, بايثون تطبيقات
شارك الموضوع
تعليقات