الشخص المناسب لم يأتي بعد! كيف اختار شريك حياتي؟

الشخص المناسب لم يأتي بعد!

تتردد كثيرًا هذه العبارة على مسامعنا في الفترة الأخيرة، الشخص المناسب، الشخص الصح!

الكل مشغول بالبحث عن الشخص المناسب له ولكن لا أحد يحاول أن يكون هو الشخص المناسب للشخص الآخر!

من الأخطاء الكبيرة التي نقع بها هي الظن بأن هناك شخص سحري سيأتي في يوم ما و ينقذنا من كل ما حولنا، يسمعنا ويفهمنا، يحبنا بدون حدود أو نقص أو ملل، يضحي لأجلنا ويدعمنا بكل ما يملك ولن يتسبب في حزننا أبدًا، لن يخيب أملنا، سيكون موجود معنا دائمًا ولن يمل ملنا أو يضغط علينا ويتحملنا بكل حالاتنا.

ولكن هل أنت مستعد أن تقدم للطرف الآخر مشاعر متبادلة بنفس جودة المشاعر التي تتمناها أنت؟؟ هل أنت مستعد أن تتحمله و تتقبله بكل عيوبه و سلبياته كما تطلب منه أن يفعل؟

مشكلتنا الكبرى هي أننا نرفع سقف توقعاتنا بشكل مبالغ فيما يخص صفات الطرف الآخر وننتظر منه أن يكون بدون عيوب بدون حدود للعطاء والطاقة وننسى أنه بشر مثلنا، يتعب، يحزن، يغضب، يتصرف أحيانًا بدون تفكير، وعندما يحدث هذا نصاب بخيبة أمل ونبدأ نشعر بداخلنا أن هذا الشخص ليس هو الشخص الصحيح لنا!

في الحقيقة لا يوجد شيء اسمه الشخص الصح، الشخص صح هو أنت بصفاتك، بعاطفتك الناضجة، بقدرتك على منح الحب بكل حب، والأهم من هاد كله هو قدرتك على اظهار مشاعرك بشكل صح وبوقت صح وقدرتك على التعامل مع المواقف و التواصل مع الطرف الآخر بشكل فعّال.

شخص صح❌ علاقة صحيحة✅

كيف يمكننا بناء علاقة صحيحة؟

كتير أوقات بنسمع جملة "أنا كتير بحبه وكتير بحكيله حكي حلو بس هو ما بعطيني مقابل أو ما بقدر"

الفكرة تكمن في كيف نحب؟ وليس، كم نحب؟

نسمع كثيرًا جملة" والله كلمة وحدة تسوى مليون هدية" أو "موقف بسيط صغير بيغني عن كلام كتير"

شو الي بخلي الكلمة أحلى من الهدية؟ و كيف بكون موقف بسيط مثل حد يحضرلنا كوب قهوة بليلة امتحان أحلى من مسج مليان كلام حب!

التفسير الوحيد لكل هاي الأسئلة انه هناك ما يسمى بـ لغات الحب وهم خمس لغات، كلنا بنملك الخمس لغات ولكن بنسب متفاوتة، ماهي لغات الحب؟ وماذا تعني؟ كيف أعلم لغة الحب الخاصة بي؟ كيف أعلم لغة الحب لشريكي؟

سأتحدث عن لغات الحب في المنشور القادم🌸.

و لأنه لازم يكون هدفنا هو الحصول على علاقة صحيحة و صحية و فيها مشاعر صح لهيك قررت اشارك معكم مواضيع مختلفة بخصوص العلاقات، تحت شعار "مش مهم كم، المهم كيف؟"

شو رأيكم؟ مهتمين بهيك موضوع؟


الكاتبة الرائعة: "فاطمة عيسى"

شارك الموضوع
تعليقات
  1. موضوع جميل جدا وممتع وننتظر المزيد من المشاركات

    ردحذف

إرسال تعليق