طرق التخفي على الانترنت

التخفي على الانترنت

جميعنا يستخدم الانترنت بشكل مستمر وجميعنا ايضا يدخل الى العديد من المواقع المختلفة لزيارتها بخصوص تصفحها او الحصول على ميزات منها او شراء سلع او ما الى ذلك , ولكن هل فكرت انه يمكنك اخفاء نفسك من على الإنترنت؟

نعم فعلا تستطيع اخفاء نفسك من على الإنترنت بسهولة وبشكل كبير ولكن ليس تماما! لمعرفة كيف ذلك تابع المقالة .

طرق التخفي على الانترنت

الخصوصية على الإنترنت

اولا عليك ان تعرف انه لا يوجد اخفاء hide تام وانما تستطيع اخفاء نفسك من امام المستخدمين واصحاب المواقع لأن الجهات الحكومية تستطيع الرقابة على الإنترنت باشكال كبيرة لأن هذا من حقها فعليك معرفة انه لا يوجد اخفاء تام ولا توجد حماية كاملة !

ولكن كيف اخفي نفسي قدر الامكان ؟

الخصوصية على الإنترنت

طرق التخفي على الانترنت

يوجد العديد من الطرق للتخفي منها مجانية ومنها مدفوعة لتعطيك ميزات و ادوات حتى تخفي نفسك من خلالها وتستطيع ايضا تغيير عنوان الموقع او موقع جهازك او اسمك من على الشبكة العنكبوتية او شبكة الإنترنت .

وطرق التخفي الحديثة اثناء استعمال المتصفح . انصحك باستخدام متصفح تور tor لان الغاء الظهور علي الشبكة يعطيك خدمات اخفاء الموقع و اسم الجهاز الخاص بك واخفاء ip الجهاز ايضا .

اما في حال استخدمت المتصفح العادي مثل المتصفح الشهير جوجل كروم google chrome فيمكنك الدخول الى المتصفح الخفي للتخفي . ولكن أثناء فتح هذه الطريقة  ﻓﻲ المتصفح سيتم اخفاء عمليات البحث والسجل من تصفحك و البيانات اللتي وضعتها بـالمواقع اللتي زرتها

كيف يعمل المتصفح ؟ يستخدم هذا المتصفح ثلاث طبقات من الحماية حتى تتمكن من إخفاء التصفح بدون ترك اثر لك وأخفاء هويتك مع زيادة الحماية بطريقة أفضل .

فان طريقة عمل المتصفح هي طريقة ممتازة وخصيصا لاخفاء عنوان ip ولن يستطيع احد معرفة ip جهازك من خلاله

استخدم جهاز غير شخصي واستخدم نظام تشغيل وهمي غير حقيقي وعليك باستخدام شبكات خارجية غير شبكة المنزل او العمل .

قم بتغيير عنوان mac address قبل دخول اي شبكات عامة لإخفاء و لحماية  نفسك من الاختراق .

انصحك أن تستخدم خدمة vpn وانصحك بالاصدارات المدفوعة من الخدمة لان هذه الخدمة تستطيع من خلالها تغيير موقعك او موقع جهازك من بلد الى اخر وتحديد موقعك الحالي على انه موجود في الدول المجاورة و البعيدة .

فبهذه الاداة تستطيع تغيير موقعك وتغيير بروتوكول الجهاز ويوجد العديد من مواقع عديدة تقدم هذه الخدمة ويمكنك التواصل معهم و الاتصال بهم لشراء الخدمة

هذه طرق المختلفة من العمليات لاخفاء نفسك . وتعرفت على كيفية اخفاء نفسك على الإنترنت

متصفح تور tor

هل يمكنني الاختفاء على الانترنت تماما؟

صح يمكنك التخفي عبر الطرق تلك  ولكن ليس تخفي كامل !

فـ باستخدام هذه التعليمات خاصة طريقة الـ vpn تستطيع اخفاء نفسك واخفاء تصفح جهازك من امام الاعين ولكن لكل شيئ حدود ولا يمكن تجاوز هذه الحدود حيث يتم تطبيق مراقبة لجميع الناس من قبل الجهات الحكومية والاجهزة الخاصة بالطرق الافتراضية للمراقبة

ولا تستطيع تغيير ذلك إلا اذا كنت تمتلك الإنترنت الخاص بك فحينها ستقوم بـ وضع طرق مراقبة لمستخدمي الشبكة لديك .

لماذا تقوم بأخفاء نفسك؟ ذلك لحماية نفسك من الهاكرز وايضا حجب المدونات الضارة .

استخدام الإنترنت أنه غير محمي تماما في عالم الهكر ولكن تكون المعلومات السابقة أكثر شيء من الممكن ان يكون به حماية افضل في اغلب الاوقات اثناء تصفحك المواقع الإلكترونية بـ الشبكة العنكبوتية

وتذكر دائما انه لايمكن التخفي علي الانترنت

وبالختام تعلمنا انه لا يوجد اخفاء تام على النت  تعرفنا على طرق مختلفة للخفي , وعرفنا كيفية الاختفاء , وايضا عرفنا الخصوصية الخاصة بك على النت وحدودها  , وايضا تعرفنا على متصفح تور وخدمات اخرى وانه لا يوجد حماية كاملة ولكن دائما توجد ثغرات .
شارك الموضوع
تعليقات