شرح كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات على الكمبيوتر

 يختلف استخدام الكمبيوتر من شخص لآخر ، أو بمعنى من شركة لأفراد أو للاستخدام الشخصي ، لذلك نجد أن القرص الصلب في أجهزة الكمبيوتر من أهم أجزاء الكمبيوتر ، والتي من خلالها يمكنك الحفظ ملفاتك سواء كانت مستندات أو ملفات وسائط أو برامج مهمة أو مشاهدة مقاطع فيديو. إرسال بريد إلكتروني ، بحيث يحتوي كل جهاز كمبيوتر على الكثير من الملفات المهمة المخزنة عليه والتي لا يمكن الاستغناء عنها والتي نحتاجها بشكل يومي وهي مهمة جدًا للمستخدم ، وتحدث أكبر مشكلة عند حذف هذه الملفات من الكمبيوتر بشكل غير صحيح من سلة المهملات ، أي الحذف الدائم من الكمبيوتر عن طريق الخطأ ، ولا توجد نسخة احتياطية من هذه الملفات على الكمبيوتر ، وهنا تبدأ رحلة البحث عن طريقة لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر و إمكانية استعادتها ، وفي هذه الحالة قد نتمكن من استرجاع هذه الملفات ، وفي بعض الأحيان لا نستطيع أخيرًا ، وفي هذا الموضوع ، سنشرح كيفية استرداد هذه الملفات ، سواء تم حذفها نهائيًا أو من خلال سلة المحذوفات .

شرح كيفية استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات على الكمبيوتر

أولاً: استعادة الملفات الموجودة بالفعل في سلة المحذوفات:

 انتقل إلى سلة المحذوفات من خلال سطح المكتب وستجد العديد من الملفات الموجودة التي لم يتم حذفها نهائيًا من الكمبيوتر ، حدد هذه الملفات ثم اضغط على زر الفأرة الأيمن واختر استعادة وسيتم إرجاع الملفات المحذوفة إلى المكان من التي تم حذفها.

ثانيًا: استعادة الملفات المحذوفة نهائيًا من سلة المحذوفات:

- في هذه الحالة لن تجد الكثير من الحلول أمامك ولكن لتنزيل أحد البرامج المساعدة لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والتي سوف نذكرها في هذا الموضوع مثل برنامج ريكوفا.

يعد برنامج Recuva من أسهل البرامج المستخدمة لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر. من خلال البرنامج يمكنك العمل على استعادة الملفات مثل البرامج والألعاب والأفلام والصوت والصور عن طريق برنامج Recuva وسيكون البرنامج سهل الاستخدام وسريع الحصول على الملفات التي تم حذفها ولكن في بعض الأحيان لن يكون البرنامج قادر على استعادة هذه الملفات وإعادتها إلى الكمبيوتر مرة أخرى.

قم بالبحث عن الملفات المفقودة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وحدد نوع الملفات التي تريد استعادتها ، سواء كانت صورًا أو ملفات RAR المضغوطة أو ملفات صوت MP3 أو ملفات فيديو واضغط على زر الاسترداد.

هنا الشرح كما في الصور التالية ، بعد تنزيل البرنامج من الرابط المحدد ، اضغط على التالي.

حدد المكان الذي تريد استرداد الملفات المحذوفة من القرص الثابت ، ودعنا نختار سلة المحذوفات أو مكانًا على القرص الثابت.
انقر فوق ابدأ لبدء استعادة الملفات المحذوفة نهائيًا من القرص الثابت.

تحميل برنامج ريكوفا من هنا... Recuva

الشرح منقول من موقع برامج الكمبيوتر
شارك الموضوع
تعليقات