كيفية استخدام SHAREit لنقل الملفات الكبيرة بين جهازي كمبيوتر

 يفضل معظم مستخدمي الكمبيوتر استخدام محرك أقراص USB محمول لنقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر ، وبينما يخدم محرك أقراص فلاش USB الغرض جيدًا ، فقد تحتاج أحيانًا إلى نقل الملفات الكبيرة من كمبيوتر إلى كمبيوتر آخر دون استخدام محرك أقراص USB.

كيفية استخدام SHAREit لنقل الملفات الكبيرة بين جهازي كمبيوتر

كيفية استخدام SHAREit لنقل الملفات الكبيرة بين جهازي كمبيوتر

هناك عدة طرق لنقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر ، وإذا كنت تستخدم إصدارًا حديثًا من Windows ، فيمكنك إعداد ميزة HomeGroup المضمنة واستخدامها لمشاركة الملفات ، ولكن ماذا لو كنت تريد نقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر دون ضبط up HomeGroup؟

هناك العشرات من البرامج المجانية التي تمكنك من نقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر ، أحدها هو SHAREit من Lenovo ، ويستخدم تطبيق SHAREit على نطاق واسع من قبل مستخدمي الهواتف الذكية لنقل الملفات بسرعة بين هاتفين ذكيين ، ويمكن أيضًا استخدام تطبيق SHAREit في نقل الملفات من جهاز كمبيوتر. إلى الهاتف المحمول والعكس ، بالإضافة إلى الهواتف الذكية ، يتيح لك SHAREit أيضًا نقل الملفات بين جهازي كمبيوتر ، وهذه الميزة مفيدة عندما تحتاج إلى نقل بضع غيغابايت من الملفات بسرعة بين كمبيوتر إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام محرك فلاش USB.

في هذا الدليل ، سنرى كيفية استخدام SHAREit لنقل الملفات بين جهازي كمبيوتر ، ونلاحظ أن SHAREit متوافق تمامًا مع جميع الإصدارات الحديثة من Windows ، من Windows 7 إلى Windows 10.

كيفية استخدام SHAREit لنقل الملفات الكبيرة بين جهازي كمبيوتر

مشاركة الملفات بين جهازي كمبيوتر باستخدام SHAREit

الخطوة 1: قم بتشغيل Wi-Fi على كلا الجهازين وقم بتوصيل كلا الجهازين بشبكة Wi-Fi نفسها ، وإذا لم تتمكن من العثور على Wi-Fi ، فقم بإنشاء نقطة اتصال محمولة على أحد جهازي الكمبيوتر (هناك خيار مضمن في Windows 10) ثم قم بتوصيل الكمبيوتر الآخر بنقطة الاتصال المحمولة هذه.

الخطوة 2: قم بتنزيل SHAREit لنظام التشغيل Windows وتثبيته على كلا الجهازين ، حجم التنزيل 18 ميجابايت.

الخطوة 3: قم بتشغيل برنامج SHAREit على كلا الجهازين ، وعلى أحد أجهزة الكمبيوتر ، انقر فوق رمز القائمة (ثلاثة أشرطة أفقية) ، ثم انقر فوق الاتصال بالكمبيوتر ، وسيبدأ SHAREit الآن في البحث عن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام SHAREit على نفس الشبكة ، و يجب أن ترى الكمبيوتر الآخر الذي يقوم بتشغيل SHAREit على الشاشة في بضع ثوانٍ.
الخطوة 4: انقر فوق اسم / رمز الكمبيوتر للاتصال به عبر SHAREit.
الخطوة 5: على الكمبيوتر الآخر ، سترى مربع حوار التأكيد التالي حيث تحتاج إلى النقر فوق قبول لقبول طلب الوصول.
ملاحظة: إذا تلقيت طلبًا مرفوضًا أو خطأ مشابهًا ، فحاول إنشاء الاتصال من الكمبيوتر الشخصي الآخر.

الخطوة 6: لنقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر هذه ، ما عليك سوى سحب الملفات وإفلاتها في نافذة SHAREit ، أو بدلاً من ذلك ، انقر فوق الزر تحديد الملفات لتحديد الملفات التي تريد نقلها ، ثم انقر فوق الزر فتح لنقلها ، كما يمكنك يرى. في الصور ، يمكنك رؤية التقدم وسرعة النقل وحجم الملف عندما يكون النقل قيد التقدم.
بمجرد نقل جميع الملفات ، انقر فوق زر قطع الاتصال

في الختام يا صديقي ، متابعًا موقع قاعة التكنولوجيا الموقر ، لرؤية الملفات المستلمة ، انقر فوق أيقونة الاستلام في أعلى النافذة لفتح المجلد الذي يحتوي على الملفات المستلمة ، أو بدلاً من ذلك ، في نافذة SHAREit ، انقر فوق الثلاثة رمز النقاط على اسم الملف الذي تلقيته ، ثم انقر فوق فتح. يحتوي الخيار على مجلد لرؤية الملف ، ورؤيتك في منشورات مفيدة أخرى .. تحياتي لكم جميعًا

الشرح منقول من موقع اخبار تقنية
شارك الموضوع
تعليقات