10 حيل لم تكن تعلم أنه يمكنك استخدامها على هواتف الاندرويد

يعتقد الكثيرون أن نظام التشغيل iOS أفضل بكثير من نظام التشغيل Android ولديه ميزات أكثر وأفضل منه ، ولكن على عكس النظام الشائع ، يحمل Android الكثير من الجواهر والميزات المخفية ، بعضها يعمل عن طريق القيام ببعض الحيل السهلة ، والبعض الآخر يعمل من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة.

نعرض لك أدناه بعض الحيل والميزات المخفية لنظام التشغيل Android. 

10 حيل لم تكن تعلم أنه يمكنك استخدامها على هواتف الاندرويد

الوصول السريع إلى إعدادات التطبيق

للوصول السريع لإعدادات التطبيق  اضغط بشكل مطول على أي إشعار منه، ثم أضغط على الزر الذي يظهر في الجهة اليمنى.

الوصول السريع إلى الهاتف

من المعروف أنه يمكنك الوصول بسرعة إلى إعدادات الهاتف من الخلف إلى الخلف على شاشة الهاتف ، والخدعة مرتين من أعلى إلى أسفل على شاشة الهاتف ، ويمكن الاستغناء عن الحيلة هنا ونشر إصبعين مرة واحدة بدلاً من تكرار الأمر مرتين بإصبع واحد.

ابحث عن جملة داخل فقرة على الإنترنت

انقر نقرًا مزدوجًا فوق الكلمة أو الجملة التي تريد البحث عنها وستظهر لك خيارات النسخ أو المشاركة ، إذا ضغطت على زر الإجراء للقائمة الكاملة (النقاط الرأسية الثلاثة) ، فسيتيح لك ذلك البحث عن النص المحدد على الويب - Google - وقم بترجمتها ، كل ذلك دون مغادرة الشاشة.

وصول أسهل إلى وضع الأمان

وضع الأمان هو نظام يكتشف أسباب البطء في تشغيل الهاتف وما إذا كان لأحد التطبيقات دور في ذلك.

يمكن الوصول إلى هذا الوضع بسهولة عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى خيارات إيقاف تشغيل الهاتف مع الاستمرار لبضع ثوان حتى ترى خيار تشغيل الوضع الآمن.


إغلاق سريع لعلامات تبويب Chrome

إذا كنت مستخدمًا يترك الكثير من علامات التبويب مفتوحة على Chrome ، فهناك طريقة سهلة لإغلاقه ، فقط اضغط على الزر الذي يظهر عدد علامات التبويب المفتوحة مطولاً وسيظهر لك جميع علامات التبويب التي تغلق بعضها عن طريق تمرير إصبعك أو إغلاقها من خلال "إغلاق الكل".

تكبير أي شاشة

يتوفر تكبير الشاشة فقط في بعض التطبيقات ، ولا يتوفر في العديد من التطبيقات وحتى نظام التشغيل نفسه لا يحتوي على هذه الميزة.

يمكنك تنشيط ميزة تكبير الشاشة لأي تطبيق أو الهاتف نفسه بالانتقال إلى التطبيقات> إمكانية الوصول> تكبير. بمجرد تفعيلها ، يمكنك تكبير أي شاشة بالنقر عليها ثلاث مرات وتصغيرها.

تقليل حجم لوحة المفاتيح

ببساطة ، يمكنك الضغط لثواني متواصلة على زر "Enter" لإخفاء الرموز التعبيرية مؤقتًا وبعض الرموز غير المهمة من لوحة المفاتيح لتقليل حجمها.

إلغاء التثبيت السريع للتطبيقات من الشاشة الرئيسية

اضغط لفترة طويلة على التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته ثم اسحبه لوضعه على كلمة إلغاء التثبيت.

انقر نقرًا مزدوجًا لتكبير الخريطة

إذا كنت من مستخدمي خرائط Google وتريد معرفة الشوارع الداخلية لشارع رئيسي في مسارك أو تكبير الخريطة ، فما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا على المكان الذي تريد تكبيره وسيصبح أكبر.

قم بإنشاء اللمسات والاختصارات الخاصة بك

يمكنك تكوين وإضافة لمسات واختصارات خاصة على هاتفك عن طريق تنزيل تطبيق All in one الإيماءات.

المقال منقول من: سيدي دوت نيت

شارك الموضوع
تعليقات