كيفية فتح واتساب ويب على جهاز الحاسوب

واتساب ويب هي خدمة مجانية تستطيع من خلالها تشغيل واتساب على جهاز الحاسوب وهذا عن طريق خدمة واتساب ويب ، وهي خدمة تساعدك على فتح برنامج الواتساب المتواجد على الهاتف على جهاز الكمبيوتر بدون ما تحتاج إلى تحميله وذلك لأن لتشغيل واتساب ويب انت بحاجة إلى متصفح فقط . 
كيفية فتح واتساب ويب على جهاز الحاسوب

كما ان هذه الخدمة حققت نجاحًا كبيرًا بين مستخدمي منصة واتساب وذلك حيث يقومون بتشغيل الواتساب بكل سهولة على الكمبيوتر بدون تحميل البرنامج نفسه على الكمبيوتر وذلك لإستغلال المساحة في شئ آخر وأيضًا لجعل عملية الكتابة اكثر سهولة ، والتمكن من إرسال جميع الملفات بكل سهولة مثل الصور والمستندات والفيديوهات وغيرها من الملفات التي يمكنك إرسالها وإستقبالها بإستخدام واتس ويب . 

كيفية فتح واتساب ويب على جهاز الحاسوب 

سوف نستعرض معكم اليوم في هذا المقال طريقة وكيفية فتح واتس اب ويب على الكمبيوتر المكتبي وتشغيله بشكل سهل للغاية ومعرفة أهم مزايا واتساب ويب وكذلك أهم عيوب واتس اب ويب وهذا بدون تحميل البرنامج على الكمبيوتر وذلك للإسفادة من المساحة التي سوف يستغلها التطبيق ، وإليك خطوات فتح موقع واتس ويب . 

تستطيع فتح واتساب ويب على أجهزة الاب توب والأيباد والكمبيوتر دون الحاجه لتحميل اي من البرامج المزعجة،  ما عليك هو فتح هذا الرابط WhatsApp.Web في متصفح الويب الأفضل بالنسبة لكم سواء كان متصفح جوجل كروم أو متصفح سفاري. 
وبعد تنفيذ الخطوة السابق قم الآن بتشغيل الواتساب على الموبايل المراد فتح منه واتساب للكمبيوتر .
وبعد فتح التطبيق مباشرة ستجد ثلاثة نقاط متواجدة في اليسار من الشاشة ، عليك بالنقر عليها ومن ثم بعد ذلك إختيار كلمة واتساب ويب والضغط عليها ، ليفتح لك كامير مسح الباركود في صفحة ثانية .
وفتح كاميرا الجوال لها أهمية حيث عن طريق هذه الصفحة هتقدر تحصل على الشفرة التي من خلالها سوف يقوم واتساب ويب بالبث على الحاسوب .
بعد ذلك وجه الكاميرا الخاصه بالجوال الى الشاشة المتواجد فيها رمز qr سواء كانت شاشة كمبيوتر أو لاب توب وغيرها .
وبشكل مباشر سوف يتمكن البرنامج من قراءة الرمز خلال ثواني معدودة وسوف تجد واتساب فتح معك على الكمبيوتر أو الابتوب .
ويساعدك واتساب ويب في تسهيل كثيراً من الأمور مثل إستقبال أو إرسال الملفات مثل النصوص والمستندات والصوتيات والفيديوهات والصور .
وإلى هذه الخطوة قد انتهى شرح فتح واتس ويب على جهاز الكمبيوتر والأجهزة الأخرى، ولكن ملحوظة عليك تذكر أن يجب عليك تشغيل النت في الهاتف . 

مزايا تشغيل واتساب ويب على الكمبيوتر 

عزيزي الزائر ، WhatsApp Web يوفر لك مجموعة واسعة من الميزات ليكون لديك العديد من مستخدمي الهواتف الذكية ، من خلال WhatsApp Web يمكنك عرض حالات WhatsApp الخاصة بأصدقائك ، يمكنك بسهولة الرد عليها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى هاتف محمول ، ولكن أنت فقط مطلوب منك أن تقوم بالإتصال بالإنترنت لإجراء تغييرات. 

يمكنك بسهولة تغيير حالتك الشخصية وصورك الشخصية ، بسهولة إرسال واستقبال مقاطع الصوت والفيديو ، بالإضافة إلى إشعارات المحادثات والخدمات الأخرى من خلال WhatsApp Web ، ويعمل أيضًا على جميع أنظمة التشغيل مثل Android و iPhone وغيرها. 

عيوب استخدام WhatsApp Web على جهاز الكمبيوتر 

إنه  أمر مزعج أن الهاتف متصل باستمرار بالإنترنت ، وهو أحد الجوانب السلبية لتطبيق WhatsApp Web ، ولا يمكنك شخص إجراء مكالمات صوتية ومرئية أيضًا. 
يمكن لأي استخدام شبكة WhatsApp الخاصة بك عن طريق تشغيل الكمبيوتر والذهاب إلى متصفح وتشغيله ، مما يعرض بياناتك للخطر. 

في الختام استعرضنا لك كيفية فتح WhatsApp Web على كمبيوتر سطح المكتب وتشغيله بسهولة ، وكذلك أهم الميزات والسلبيات في WhatsApp Web ، إذا كنت مهتمًا بالألعاب والتطبيقات  ، يرجى زيارة موقع مصدرك التقني .

شارك الموضوع
تعليقات