تعليم مبادئ seo للمبتدئين خطوة بخطوة

 

تعليم مبادئ seo للمبتدئين خطوة بخطوة 

 تحسين محركات البحث، أو بالإنجليزية (SEO)، هو اختصار لكلمة 

Search Engine Optimization ، وهو عبارة عن مجموعة من القواعد والممارسات التي تتم   داخل وخارج الموقع، حيث تعمل تلك المساعدات على تحسين وزيادة ظهور موقعك على محرك البحث جوجل عن المواقع الأخرى في حالة البحث عن كلمة معينة في نتائج البحث المجانية،  سواء كانت هذه النتائج على محرك البحث جوجل أو بينج او أي محرك بحث اخر، فاذا كنت تمتلك مدونة ، وترغب في تعلم قواعد السيو، تابعوا معنا الفقرات التالية نعرض لكم مجموعة من المعلومات التي قد تفيدك في تشغيل موقعك أو مدونتك.

ما هو السيو seo

ماهو seo وكيفية تعلمه

يعد تحسين ترتيب موقعك علي محركات البحث من أهم الأمور التي قد يدفعك للاعتقاد أن الأمر يحتاج منك وقتا كبيرا، ومجهود لتعلمه، وهذا ليس صحيحاً، التمكن الاحترافي في مجال الكتابة والنشر يتطلب وقتاً للتجربة والتعليم ، ولكن تعلم الأساسيات من خلال كورس تعلم السيو يعد من أسهل الأمور.

أولا دعونا نتعرف على ما هو الباك لينك (Backlink)؟

هو عبارة عن مجموعة من الروابط التي تشير الى موقعك، او احدى صفحاته على موقع آخر، وتوجه الزوار ومحركات البحث الي موقعك، وهو تعد ايدي خفية تدل على ان محتوى موقعك متميز و ذو قيمة عالية وتحفظ الزوار على  تجربته واستخدامه، .تعلم السيو موضوع غير مرهق أو صعب، و يمكنكم تعلمه و احترافه  في فترة وجيزة، لكن ما هي الخطوة الأولى في تعلم السيو ؟ غالبًا ما يواجه أولئك الذين بدأوا مشروع السيو الخاص بهم لأول مرة العديد من المهام الصعبة غير القابلة للحل، في حالة إذا كنت مبتدئ، لا يمكنك معرفة كل شيء، و من الطبيعي وجود بعض المشكلات،  والشعور بقليل من الإرهاق ، يمكنك تعلم السيو   لذلك ، فإن أفضل شرط لبداية ناجحة في السيو ( تحسين محركات البحث) هو الدخول على أشياء جديدة، وأن تكون مقبلا على  الأساسيات الصحيحة.

تعلم السيو 

 يمكنك الاطلاع على أدوات تحسين محركات البحث المجانية، مثل محرك البحث جوجل أو أناليتيكس أو أدوات مشرفي المواقع جوجل وتعمل على تحديث معلوماتك، بالإضافة إلى  فهم أساسيات تحسين محركات البحث، أو ما يعرف بالسيو

ثانياً التحسين الداخلي لمحركات البحث On-Page Seo

سؤال يتكرر، لماذا حتى الآن الكلمات الرئيسية من أهم الأمور التي تعمل على تحسين محركات البحث؟

تعد من أفضل أدوات السيو التي يمكن استخدامها في موقعنا، اءا كنت ترغب في بناء حملة سيو ناجحة، أنت تعرف كيفية الاطلاع على المزيد من أساسيات تحسين محركات البحث، ومن اين تحصل على مدخلات مفيدة تساعدك لمعرفتك الحالية بالـ SEO.

بعد ذلك: عليك السعى في إنشاء محتوى فريد ذي قيمة تضاف لمجموعتك المستهدفة ، وتعد تلك الخطوة من الخطوات المهمة لموقعك، وهو تلبية احتياجات المجموعة المستهدفة وعلى ذلك يمكنك ” تجربة المستخدم “. لذلك ، يجب عليك زيادة عدد المستخدمين بمحتوى عالي الجودة، يقدم لهم مجموعة من المعلومات المضافة،  عليك تحديد نوع المحتوى المقدم للمتابعين.

 عدم نسخ أو تكرار المحتوى، فهو لا قيمة له على محركات البحث.


 اختصر الكلمات، وابتعد عن اسلوب الإطالة أو الحشو.

لابد أن يتميز المحتوى بالعديد من المميزات أهمها جودة المحتوى، وما يتضمنه من فوائد للزائرين،وكذلك سهولة الحصول عليه واستخدامه.

اختبار محتوى متداول ، أو الحرص على متابعة كل ما هو جديد، أو الأخبار الجديدة.

يمكنك عرض المحتوى أو الخبر من خلال استخدام الكلمات البحثيه والدلالية المتكررة.

ما هو ال seo

القاعدة العامة

الكلمات الرئيسية أو الكلمات العامة من (المصطلحات العامة ، “الكلمات الرئيسية الفردية”) تكون بنسبة بحث أعلى، فهي عادة ما تكون أكثر قدرة على التصدر والظهور، ولا تلبي دائمًا الاحتياجات المطلوبة تمامًا.

عليك معرفة أن عدد أقل من الأشخاص عن الكلمات الرئيسية الطويلة، لكن هذه الكلمات الرئيسية عادة ما تعطي غرض البحث للمستخدمين بشكل أكثر انتشار. 

إذا كنت تبدأ مشروعك الأول وتعمل على تحسين عمل محركات البحث، يساعدك ذلك بشكل كبير على الإنترنت.

الاعتماد على تلك القواعد تساعدك في الظهور الأولى ، وتتصدر بشكل كبير، حيث يعمل قواعد seo  على زيادة نسب المشاهدة والزيارات، لزيادة الربح.


شارك الموضوع
تعليقات