شروط الربح من اليوتيوب

 

شروط الربح من اليوتيوب 

من خلال هذا المقال يمكنكم الإطلاع على أهم شروط الربح من اليوتيوب، وذلك لإنشاء صفحة خاصةً، يعد اليوتيوب واحد من أهم المواقع التي تعمل على مشاركة الفيديو الأول في العالم ، وهو بلا منازع الأول بين العديد من المنصات يحمل هذا العنوان، ولكن يوجد مجموعة من الشروط  والقضايا، لابد من الالتزام بها، لذلك دعونا نعرض لكم  شروط الربح من اليوتيوب، قد يرى البعض أن تلك الشروط صعبة ، ولكن يحدث ذلك في البداية فقط، تابعوا معنا الفقرات التالية نعرض لكم أهم التفاصيل.

شروط الربح من اليوتيوب

شروط الربح من اليوتيوب

 بعد أن أعلنت جوجل عن شراء موقع يوتيوب في عام 2006 ، بدأت التحديث والعمل على طريقة لترويج الفيديو، ولكن مع إمكانية لكسب المال من مقاطع الفيديو المنشورة، ومع حلول عام 2007 ، قام جوجل بإطلاق برنامج شركاء يوتيوب، حيث أتاح لمالكي الفيديو إمكانية طرح الإعلانات أثناء تشغيل مقاطع الفيديو، ومن هذا القبيل يمكن الحصول على المال عن طريق عائدات الإعلانات، يعد اليوتيوب منصة ثورية في مجال بث الفيديو الرقمي منذ الإعلان عن مدونة الفيديو، منه يقوم الأشخاص بنشر العديد من مقاطع فيديو وفقاً أنشطتهم اليومية، ويتم ذلك بطريقة مميزة حسب الخبرة، ولابد أن تكون جذابة بصريًا.


مع مرور الوقت، قامت منصة يوتيوب إتاحة  مجموعة من الخدمات الأخرى مثل YouTube Red (الآن YouTube Premium) و YouTube TV و YouTube Music و Vevo بالإضافة إلى TVoD وحلول البث المباشر التابع له 

برنامج شركاء يوتيوب

إذا كنت ترغب أن تكون جزءًا من شركاء يوتيوب ، وتبحث على طرق للحصول على الأموال، من خلال حساب أدسنس يمكنك ذلك، ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من البلدان  تدعم هذا البرنامج، كما يجب على كل شخص داخل المدونة، التأكد من أن المحتوى له تلبية أهلية معينة،  حتى يصبح جزءًا من برنامج شركاء يوتيوب.

إيرادات الإعلانات على اليوتيوب

يوجد العديد من أنواع الإعلانات التي يتم وضعها في بداية الفيديو أو في وسطه أو أسفله وهكذا.

الإعلانات يمكن أن تظهر على سطح الفيديو كما تظهر الإعلانات شبه الشفافة لأجهزة سطح المكتب في الجزء السفلي من الفيديو، وقد تشغل حوالي% 20 من المساحة.

جميع الإعلانات قابلة للتخطيط، ومنها غير القابلة للتخطيط  كما تم تشيير الاسم ، يمكن أيضاً النوع السابق وهو تخطي الإعلان بعد 5 ثوانٍ من بداية التشغيل، أما النوع الأخير يجعل المشاهدة إلزامية حتى انتهاءه في الغالب من 15 إلى 20 ثانية.

نوع اخر من الإعلانات وهي صورية  يمكن وضع هذا النوع من الإعلانات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، إما في الجانب الأيمن أو أعلى الفيديو.

كيفية انشاء قناة يوتيوب احترافية

ما هي ارباح اليوتيوب التي يكسبها منشئي المحتوى في يوتيوب، هذا السؤال يتردد بشكل كبير بين مهتمي المواقع الإلكترونية، وكذلك سؤال كيف تصدرت نتائج البحث في اليوتيوب

وماهي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب التي لابد أن يلتزم بها صاحب المدونة.

فيما يلي مجموعة من من المعايير و شروط الربح من اليوتيوب التيلابد من الالتزام بها، وهي سارية حتى الآن.

  • يجب ألا تقل ساعات المشاهدة عن 4000 ساعة في آخر 12 شهرًا

  • إن يتوفر حساب ادسنس

  •  أن تتواجد في بلد أو منطقة تدعم برنامج شراكة يوتيوب

  • أن يكون هناك 30000 مشترك كحد أدنى للوصول إلى ميزة عضوية القناة.

  • يجب أن تحافظ باستمرار على المشتركين و ساعات المشاهدة مع معدلات انخفاض عالية.

  • تزيد يوتيوب من صعوبة تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو: إليك السبب

شروط الربح من يوتيوب 

في البداية ، كانت شروط الربح من اليوتيوب في عام 2017 تقوم بحظر الموضوعات الحساسة والمثيرة للجدل، اعتقد العاملين في المجال أن هذه القيود تعيق جانبهم الإبداعي.

وفي 2018 تم منح مجموعة من قواعد لتحقيق الدخل في يوتيوب اعتمدها منشئي المحتوى، وكان ذلك وقتًا عصيبًا لإنتاج محتوى جدير بالإعلانات، وذلك لأن أكثر من %50 من أرباحهم جاءت من الإعلانات.

شروط الربح من يوتيوب 2019 اختلف بعض الشيء، حيث جاءت مجموعة من شروط الربح من اليوتيوب لهذا العام 2019 وكان هناك معياريين إضافيين، مثل الحد الأدنى لوقت المشاهدة السنوي 4000 ساعة و 1000 مشترك خلال فترة 12 شهرًا.


شارك الموضوع
تعليقات