أمازون تعمل على تحسين نموذج الذكاء الاصطناعي لجعل خدمة أليكسا أفضل

 في مكالمة الأرباح الخاصة بالربع الأول من العام الحالي، كشف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أندي جاسي، عن إنتاج الشركة نموذجًا لغويًا كبيرًا جديدًا يمتاز بالدقة والتعميم. تُستخدم نماذج اللغة الكبيرة، مثل شات جي بي تي، وهي خوارزمية للتعلم العميق، لتعرّف النصوص والمحتوى وتلخيصه بناءً على معرفة سابقة مكتسبة من البيانات النصية الكبيرة التي تم جمعها.

أمازون تعمل على تحسين تقنية الذكاء الاصطناعي في أليكسا

خلال مكالمته الأخيرة حول نتائج الربع الأول لهذا العام، كشف أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، عن أن الشركة تعمل على تطوير نموذج لغوي كبير جديد، يتميز بمستوى أفضل من الدقة والتعميم من النموذج الحالي المستخدم في مساعدهم الذكي (أليكسا). وعلى الرغم من أن إضافة هذا النموذج ستساعد الشركة على تحقيق هدفها في بناء أفضل مساعد شخصي في العالم، فإن جاسي يتوقع صعوبة تحقيق ذلك في جميع المجالات. ومع ذلك، يعتقد أن مئات الملايين من الأجهزة المتصلة بالإنترنت التي تستخدم أليكسا في مجالات مختلفة ستستفيد بشكل كبير من هذا التطوير.


جاسي، المتحدث باسم شركة أمازون، أكد خلال مؤتمر الأرباح الفصلي أن شركتهم استثمرت في تقنيات الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة لعدة سنوات، مما يمكّنهم من بناء نماذج اللغة الكبيرة بقوة، بينما يصعب على الشركات الصغيرة القيام بذلك، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار هو السبب وراء إطلاق منصة Bedrock. وأعلنت أمازون في وقت سابق عن إطلاق خدمة Bedrock، والتي تهدف إلى تمكين المطورين والشركات من تطوير إصدارات مخصصة من روبوتات الدردشة وخدمات إنشاء الصور القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي. ومن خلال Bedrock، سيتمكن مستخدمو Amazon Web Services من الوصول إلى نماذج اللغة الكبيرة Titan ونماذج اللغة من الشركات الناشئة AI21 وAnthropic ونموذج تحويل النصوص إلى صور من الشركة الناشئة Stability AI. يعد ChatGP و OpenAI من أحدث الروبوتات التي تم إطلاقها، وقد أثار اهتمام كبير، ويتوقع أن تقوم شركات التقنية الكبرى بإدماج تحسينات المعالجات اللغوية في منتجاتها لتحسين تقنية الذكاء الاصطناعي السريعة الوتيرة، ومن المتوقع أن تقوم شركات التقنية الكبرى الأخرى مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت بتحسين مساعديهم الذكية باستخدام نماذج اللغة الكبيرة. كما استثمرت شركات كبيرة مثل Alphabet وMicrosoft وMeta في تقنيات الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة.

شارك الموضوع
تعليقات