قبل موسم السفر تعرف علي مزايا أجهزة تتبع البلوتوث

يعاني كثيرون من المسافرين من فقدان الحقائب والأمتعة أثناء رحلاتهم، ويقوم البعض باللجوء إلى استخدام أجهزة تتبع البلوتوث لتعقب الحقائب وتفادي هذه المشكلة. تأتي أجهزة تتبع البلوتوث عادة بحجم أكبر قليلا من العملة المعدنية وتكون مزودة بحلقة للتثبيت في الأغراض المراد تعقبها. تتصل أجهزة التتبع بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الموجودة في النطاق القريب منها عن طريق تقنية البلوتوث، وتعمل بطريقة مشابهة لسماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية. يمكن استخدام أجهزة تتبع البلوتوث مع المفاتيح والحقائب والدراجات الهوائية والحيوانات الأليفة، وتوجد العديد من الشركات المتخصصة في إنتاج هذه الأجهزة، مثل "تايل" و"شيبولو" و"غالاكسي سمارت تاغ". عندما يتواجد جهاز التتبع والهاتف الذكي في نطاق التغطية، فإنهما يتعرفان على بعضهما البعض بسبب الاقتران السابق، ويمكنهما مشاركة البيانات.

مع اقتراب موسم السفر.. ما مزايا أجهزة تتبع البلوتوث

مجال التغطية

في حال فقد المستخدم مفتاح أو محفظة نقود تحتوي على جهاز تتبع بالبلوتوث، يستطيع الهاتف الذكي العثور على هذه الأشياء، شريطة أن تكون في نطاق البث القريب من الهاتف الذكي. وبحسب الخبير الألماني فولكر بيلمر، يمتد نطاق تغطية تقنية البلوتوث في الظروف المثالية إلى 100 متر، ولكن يتراوح بين 10 و20 مترًا في المباني حسب طبيعة الجدران والأسقف.


ومن المعروف أن المعادن تقلل من نطاق تغطية تقنية البلوتوث، لذلك تمثل الخرسانة المسلحة والحقائب المصنوعة من الألومنيوم إشكالية في بعض الحالات. وعندما يتم الاتصال بجهاز تتبع البلوتوث، يمكن أن يظهر على خريطة أو يصدر صوتا، وبالتالي يتمكن المستخدم من العثور على الشيء المفقود بسهولة.


ويمكن للمستخدم إرفاق جهاز التتبع بجميع الأشياء تقريباً بدءًا من مفاتيح السيارة وصولاً إلى طوق الحيوانات الأليفة عند الخروج بها في جولات طويلة. وحسب بيلمر، لا توجد اختلافات كبيرة بين أجهزة تتبع البلوتوث من حيث الجودة، ولكن طريقة المعالجة والتفاصيل الأخرى -مثل مقاومة الماء- ليست نفسها في كل الأجهزة.


وتعتمد شركة آبل الأميركية والشركات المنافسة الأخرى، مثل تايل وسامسونغ، على تقنية النطاق العريض "يو دبليو بي" (UWB) لتسهيل عملية البحث. وعندما يفقد المستخدم محفظته أو مفتاحه ... الشيء المفقود.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات الاعتماد على شبكة المستخدمين لتحديد موقع الأشياء المفقودة. على سبيل المثال، يمكن لأحد المستخدمين الذين يملكون جهاز تتبع البلوتوث أن يتحرك في المنطقة المحيطة بالمفتاح المفقود وأن يعمل جهازه على إرسال إشارات لتحديد الموقع.


وفي النهاية، يمكن للشركات توفير خدمات البحث عن الأشياء المفقودة كخدمات إضافية لمستخدميها، مثل توفير فريق دعم فني يقوم بالبحث عن الأشياء المفقودة بدلاً من المستخدم، وذلك بتكلفة إضافية.


بشكل عام، تعتبر تقنية البلوتوث وأجهزة التتبع التي تعتمد عليها أدوات مفيدة للغاية في العثور على الأشياء المفقودة. وباستخدامها بشكل صحيح، يمكن للمستخدمين تجنب العناء والوقت المهدر في البحث عن الأشياء المفقودة والحفاظ على راحتهم النفسية.
شارك الموضوع
تعليقات