كيفية حذف سجل المحادثة مع ChatGPT و ماذا سيحدث اذا قمت بذلك

 عند إطلاق ChatGPT ، أشار OpenAI إلى أن إحدى الطرق التي يتم بها تحسين الروبوت هي مراجعة سجلات المحادثة للمساعدة في تدريب الروبوت وزيادة كفاءة الاستجابة. ومن ثم ، عند استخدام روبوت ChatGPT ، سترى تنبيهًا منبثقًا يشير إلى أن المحادثات التي تجريها معه يمكن رؤيتها بواسطة مدربي الذكاء الاصطناعي ، مع تنبيه ضد كتابة معلومات حساسة. ولكن منذ حوالي أسبوع ، أعلنت شركة OpenAI عن إضافة خيار لتعطيل سجل الدردشة في  ChatGPT ، سعيًا لتوفير مزيد من التحكم في البيانات.

ماذا سيحدث إذا حذفت سجل المحادثة مع روبوت ChatGPT؟

على موقعها ، أوضحت الشركة (OpenAI) أنها ستسمح للمستخدمين بإيقاف سجل الدردشة في ChatGPT. وأن أي محادثات يبدأها المستخدم بعد تعطيل سجل الدردشة لن تستخدم من قبل الشركة لتدريب وتحسين نماذج اللغة الخاصة بها ، ولن تظهر في الشريط الجانبي للسجل. يمكن العثور على عناصر التحكم في محفوظات الدردشة في إعدادات ChatGPT وهي متاحة لجميع المستخدمين بدءًا من 25 أبريل. قالت شركة OpenAI إنها تأمل في أن يوفر هذا الخيار للمستخدمين طريقة أسهل لإدارة بياناتهم بدلاً من عملية إلغاء الاشتراك الحالية ، وقد أوضحت أنه بعد إيقاف تشغيل سجل الدردشة ، سيحتفظ بالمحادثات الجديدة لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا .


يتيح لك OpenAI الآن حذف محفوظات الدردشة في ChatGPT الخاص بك بحيث لا يتم استخدام محادثاتك لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي ، وسيتم حذف أي محادثات جديدة لديك مع الروبوت بعد تعطيل سجل الدردشة بعد 30 يومًا. 

إليك كيفية القيام بذلك:

1. انتقل إلى ChatGPT في متصفحك ، ثم انقر فوق الزر ثلاثي النقاط في أسفل يسار الشاشة.

2. ستظهر قائمة تحتوي على عدة خيارات ، اختر الإعدادات منها.

3. انقر فوق الزر (إظهار) بجوار خيار عناصر التحكم في البيانات.

4. ستجد خيار (Chat History & Training) ممكّنًا تلقائيًا ، وقم بتعطيله لحذف محفوظات الدردشة ومنع استخدام محادثاتك الجديدة مع ChatGPT bot لأغراض تدريب روبوتات الذكاء الاصطناعي التي تنتجها OpenAI.

5. سترى رسالة في الشريط الأيسر تفيد بأنه لن يتم حفظ محفوظات الدردشة الجديدة. سيتغير لون شريط البحث إلى اللون الأسود.

6. سيؤدي النقر فوق الخيار (تمكين سجل الدردشة) الذي سيظهر في الشريط الجانبي إلى السماح لك بحفظ الدردشات مرة أخرى واستخدامها لأغراض التدريب.


ماذا سيحدث إذا قمت بحذف محفوظات المحادثة:

إذا قمت بحذف محفوظات الدردشة ، فلن يتأثر عمل الروبوت أو سرعة الاستجابة أو أي شيء متعلق بالأداء ، لكن المحادثات الجديدة لن تظهر في الشريط الجانبي ولن تتمكن من العودة إليها بعد الآن. لكن الشركة ستحتفظ بمحادثاتك الجديدة لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا لمراجعتها إذا لزم الأمر لمراقبة إساءة الاستخدام.

شارك الموضوع
تعليقات