تطبيق واتساب يعلن رسميًا عن ميزة قفل الدردشات

 أعلن تطبيق  واتساب  عن إصدار ميزة جديدة تحمل اسم "الدردشات المقفلة" (Locked Chats)، وذلك بهدف تعزيز خصوصية المستخدمين في الدردشات الحساسة.

واتساب تعلن رسميًا عن دعم قفل الدردشات


في منشور على مدونتها، أعلنت واتساب، أنها تعمل بشغف على إيجاد طرق جديدة للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدمين وحمايتها. وفي هذا السياق، سررت الشركة بالإعلان عن ميزتها الجديدة المسماة "قفل الدردشة" (Locked Chats)، التي توفر طبقة إضافية من الحماية للمحادثات الأكثر أهمية وخصوصية بالنسبة للمستخدمين.


وفقًا لواتساب، فإن ميزة "قفل الدردشة" تعمل على نقل سلسلة الرسائل المتعلقة بالدردشة المقفلة من صندوق البريد الوارد إلى مجلد خاص بها. ويتطلب الوصول إلى هذا المجلد إدخال كلمة مرور لجهاز المستخدم أو استخدام المقاييس الحيوية مثل بصمة الإصبع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الميزة تخفي محتوى الدردشة المقفلة تلقائيًا من الإشعارات، مما يزيد من مستوى الخصوصية والأمان.


واتساب أشارت إلى أنها تعتبر ميزة "قفل الدردشة" رائعة للأشخاص الذين يجدون أنفسهم مضطرين لمشاركة هواتفهم مع أفراد العائلة أو في حالات تواجد هاتفهم بين أيدي شخص آخر في اللحظة التي يتلقون فيها رسالة خاصة جدًا.

وبإمكان المستخدمين قفل الدردشة ببساطة عن طريق النقر على اسم الدردشة الفردية أو الجماعية واختيار خيار القفل. ولعرض هذه الدردشات، يكفي للمستخدمين سحب البريد الوارد ببطء إلى الأسفل ومن ثم إدخال كلمة مرور الهاتف أو استخدام المقاييس الحيوية المتاحة.



وعدت واتساب بأنها ستقوم خلال الأشهر القادمة بإضافة مزيد من الخيارات إلى ميزة قفل الدردشة. من بين هذه الخيارات، ستقدم واتساب خاصية القفل للأجهزة المصاحبة، مما يتيح للمستخدمين قفل الدردشة على الأجهزة الأخرى التي ترتبط بحسابهم. كما ستتيح أيضًا إمكانية إنشاء كلمة مرور مخصصة للدردشات، بحيث يمكن للمستخدمين استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور هاتفهم الرئيسية. هذه التحسينات المقبلة ستعزز من مستوى الأمان والخصوصية لدى المستخدمين.



تم الإعلان عن إطلاق ميزة الدردشات المقفلة في واتساب بعد عدة أيام من إعلان عن تحديثات أخرى، بما في ذلك تحديثات لاستطلاعات الرأي وإمكانية إعادة توجيه الرسائل بشكل موسع. كما تم الإعلان في وقت سابق عن دعم استخدام حساب واحد في عدة أجهزة.
شارك الموضوع
تعليقات