Google : تجعل روبوت الدردشة Bard للجميع بدون قائمة انتظار

أعلنت شركة جوجل عن توفير روبوت دردشة يعتمد على الذكاء الاصطناعي، Bard، لجميع المستخدمين حول العالم دون الحاجة للتسجيل في قائمة الانتظار، وفقًا لما ذكرته الشركة في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 23.

جوجل تتيح روبوت الدردشة Bard للجميع بدون قائمة انتظار

وأصبح Bard الآن متاحًا في 180 دولة حول العالم، ويدعم ثلاث لغات هي الإنجليزية والكورية واليابانية، وتسعى جوجل لدعم 40 لغة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم في المستقبل القريب.

وفي إضافة جديدة لروبوت جوجل Bard، قامت الشركة بإضافة مزايا وقدرات جديدة، كما كشفت عن المزايا الجديدة التي سيتم إضافتها لاحقًا. وتتضمن أهم المزايا الجديدة التي حصل عليها روبوت جوجل في الوقت الحالي، القدرة على تصدير النصوص إلى بريد Gmail كمسودة أو إلى Google Docs مع الحفاظ على التنسيق، حيث كانت هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي خدمة Google Workspace. وستجلب جوجل أيضًا خاصية الوضع المظلم Dark Mode لجعل استخدام الروبوت أسهل أثناء الليل ومنع إجهاد العين.


وتهدف جوجل إلى تحسين تجربة البرمجة والمطورين من خلال إضافة ميزات جديدة إلى Bard، مثل زيادة دقة الاستشهادات البرمجية وجعل الروابط تأخذك إلى مجموعات معينة من التعليمات البرمجية أو نص مقتبس، وسيتم توفير هذه الميزات بدءًا من الأسبوع المقبل.

وسيتمكن مستخدمو Bard قريبًا من إرفاق الصور مع الأوامر الكتابية داخل الروبوت، وسيتعرف Bard على محتوى الصور مدعومًا بجوجل Lens، وسيقوم بعرض الصور مع النصوص المولدة لتعزيز التجربة.

تعمل جوجل على تطوير Bard لجعله منافساً لروبوت دردشة مايكروسوفت و OpenAI الشهير ChatGPT، وتهدف الشركة إلى جعل Bard يعمل بشكل متكامل مع خدماتها المختلفة مثل المستندات والخرائط وبريد "جيميل" وغيرها، كما أنها تخطط لتحسين دقة الاستشهادات البرمجية وجعل الروابط تأخذ المستخدمين إلى مجموعات محددة من التعليمات البرمجية أو نص مقتبس. وستتم إضافة دعم الصور داخل Bard قريبًا، بحيث يمكن للمستخدمين إرفاق الصور مع الأوامر الكتابية داخل الروبوت، وسيتعرف الروبوت محتوى الصور مدعومًا بجوجل Lens، كما سيعرض الروبوت صورًا مع النصوص المولّدة.

التجربة Bard اضغط هنا 

شارك الموضوع
تعليقات