كشفت جوجل عن "محرر الصور السحري" المدعوم AI

 أعلنت شركة جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 23 عن ميزة جديدة في تطبيق الصور الخاص بها، وهي "محرر الصور السحري Magic Editor"، والذي يستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية لإجراء تعديلات كبيرة على الصور دون الحاجة إلى برامج تحرير صور متقدمة أو خبرة سابقة من المستخدم.

جوجل تكشف عن “محرر الصور السحري” المدعوم بالذكاء الاصطناعي

وعرضت جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 23 بعض النماذج التوضيحية لميزة "محرر الصور السحري Magic Editor"، بما في ذلك صورة لشخص يقف أمام شلال مائي، وباستخدام الميزة الجديدة تمكن المستخدم من تحريك الشخص بأكمله جانبًا في الصورة، ومسح الأشخاص الموجودين في الخلفية، وتعزيز لون السماء في عدة خطوات بسيطة.


وتم استخدام ميزة Magic Editor في صورة أخرى لتغيير موضع مقعد يجلس عليه طفل يحمل بالونات بحيث يكون في منتصف الصورة، وعلى الفور تم إنشاء أجزاء "جديدة" من المقعد والبالونات على اليسار لتعويض الفراغ الذي خلفه الطفل، كما تم تحسين مظهر السماء في الصورة.



تُظهر النماذج التي عرضتها جوجل نتائج مذهلة، على الرغم من وجود بعض الأخطاء البسيطة، إذ أن مثل هذه التعديلات في الصور لا يتم إجراؤها إلا بواسطة مصممي الجرافيك المتمرسين باستخدام برامج تحرير الصور المتقدمة مثل فوتوشوب.

تمثل أداة "محرر الصور السحري Magic Editor" الخطوة التالية في تطوير أدوات تحرير الصور التي تقدمها جوجل، وتجمع بين قدرات بعض الأدوات التي تم إطلاقها سابقًا من قبل جوجل، مثل أداة Photo Unblur التي تحسن صورًا مشوشة، وأداة "الممحاة السحرية Magic Eraser" التي تزيل الأجزاء غير المرغوب فيها داخل الصورة ببساطة.


 وتعد جوجل بتوفير الميزة الجديدة "محرر الصور السحري Magic Editor" في وقت لاحق من هذا العام على "إصدارات محددة" من هواتف بيكسل Pixel في المراحل التجريبية الأولى. وهذا يعني أن الميزة ربما تكون حصرية للإصدارات الأحدث من هواتف بيكسل وقد تتمكن خدمة جوجل ون Google One من استخدامها.
شارك الموضوع
تعليقات