طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف سامسونج

بعدما بدأت شركة سامسونج في توفير دعم أجهزة جالاكسي لفترات أطول، أصبح مالكو تلك الأجهزة أكثر اهتمامًا بالاحتفاظ بهواتفهم لفترة أطول، حيث يحصل أصحاب الأجهزة الحديثة على دعم تحديثات نظام التشغيل والميزات الجديدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد الإصدار الأول. ومع ذلك، قد يفكرون في شراء هواتف جديدة بسبب تدهور صحة البطارية. على الرغم من أن استبدال البطارية سهل ولا يتطلب استبدال الهاتف بأكمله، فإن البعض قد يقرر شراء هاتف جديد. ولتجنب ذلك، يكفي التحقق من صحة بطارية الهاتف الحالي واستبدالها إذا لزم الأمر.

كيفية التحقق من صحة البطارية في هواتف سامسونج جالاكسي


إذا كنت تستخدم هاتف Samsung Galaxy وتشك في أن بطاريته بحاجة إلى الاستبدال ، فيمكنك استخدام تطبيق Samsung Members للتحقق مما إذا كان يتمتع بصحة جيدة أم لا وتحديد الوقت المناسب لاستبداله. سنشرح هنا طريقة القيام بذلك:


طريقة التحقق من صحة البطارية في هواتف سامسونج :

تستطيع التحقق من صحة البطارية في هواتف سامسونج جالاكسي من خلال تطبيق Samsung Members، وللبدء باستخدامه اتبع الخطوات التالية:

افنح تطبيق Samsung Members في هاتفك.

انقر فوق خيار (الدعم) Support الظاهر في الأسفل.

انقر فوق خيار (تشخيصات الهاتف ) Phone diagnostics.

مرر إلى الأسفل ثم اختر (حالة البطارية) Battery status.

عند تنفيذك لهذه الخطوات، سيقوم هاتفك بعرض تقرير صحة البطارية في غضون ثوانٍ، حيث يتضمن ملخصًا يوضح عمر البطارية والسعة الإجمالية بنسبة مئوية. إذا كانت السعة الإجمالية للبطارية تزيد عن 80% من السعة الأصلية للهاتف، فهذا يعني أن حالة البطارية جيدة ولا تحتاج إلى استبدالها.

إذا لاحظت أن نسبة الشحن في هاتفك تنخفض بسرعة، أو تعاني من أي مشكلة أخرى متعلقة بالبطارية، فيمكنك استبدالها إذا كانت سعتها منخفضة.ومع ذلك، فإن النسبة المئوية للسعة الإجمالية التي تقل عن 80٪ لا تعني بالضرورة أن يجب عليك استبدال البطارية على الفور. يمكنك الاستمرار في استخدام الهاتف لفترة أطول طالما لا تواجه أي مشكلة في الشحن والأداء بشكل عام.
شارك الموضوع
تعليقات